Jump to content

Recommended Posts

Guest L'étrangère

En réalité on lui a demandé de partir parce qu'on ne pouvait pas le bannir et ce topic était pour avoir un referendum sur qui veut que Dr Ladoz parte ou reste.

 

hummmmm

Link to post
Share on other sites
  • Réponses 341
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

En réalité on lui a demandé de partir parce qu'on ne pouvait pas le bannir et ce topic était pour avoir un referendum sur qui veut que Dr Ladoz parte ou reste.

 

hummmmm

 

non je ne pense pas s'il avait commis une faute il serai puni

il part pour devenir riche

Link to post
Share on other sites
En réalité on lui a demandé de partir parce qu'on ne pouvait pas le bannir et ce topic était pour avoir un referendum sur qui veut que Dr Ladoz parte ou reste. hummmmm

 

Qui, les services spéciaux? moi je veux qu'il reste :)

balak affaire ta3 mra wella drahem

Link to post
Share on other sites
ça se trouve il va juste faire son service militaire :D

 

Organisera t il les jeunes dans la lutte contre les sionistes, les séouds et autres?!

un Dr de sa trempe montera le moral des jeunes et les unira autour d'une cause solide

Link to post
Share on other sites
Guest Miss angel
Organisera t il les jeunes dans la lutte contre les sionistes, les séouds et autres?!

un Dr de sa trempe montera le moral des jeunes et les unira autour d'une cause solide

 

non le docteur sera chef de l'infirmerie...

Link to post
Share on other sites
Guest Miss angel
Le docteur, n'est pas un vulgaire infirmier:D:D

 

c'est un service militaire, il ne devrait pas y avoir trop de blessés, un infirmier ça suffit, d'ailleurs il sera chef, il ne fera pas grand chose :D

Link to post
Share on other sites
c'est un service militaire, il ne devrait pas y avoir trop de blessés, un infirmier ça suffit, d'ailleurs il sera chef, il ne fera pas grand chose :D
Je sais que le docteur ne sera heureux, c'est un crime de lese-majeste a son egard, mais. il se resignera, s'il s'agit d'un service militaire
Link to post
Share on other sites
Guest Miss angel
Je sais que le docteur ne sera heureux, c'est un crime de lese-majeste a son egard, mais. il se resignera, s'il s'agit d'un service militaire

 

 

il a du recevoir sa convocation hier matin :D

Link to post
Share on other sites
Guest Miss angel
on aurait du le dispenser, surtout qu'il a deja bdeaucoup donne, en denoncant les ennemis de tous poils et acabits:D:

 

il aura peut-être une médaille pour service rendu à la nation :D

Link to post
Share on other sites
Ne colle pas ta conception des choses à la langue des Arabes qui distinguaient bien entre la sorcellerie (sihr) et la divination (takahhun).

 

D'ailleurs s'ils voulaient vraiment la dénigrer pour sorcellerie ils auraient utilisé le terme le plus commun, qui n'a aucune valeur positive, à savoir :sâhira. D'autant plus que le terme sihr est connoté très péjorativement dans le Coran...

 

" باب ما جاء في الكهان ونحوهم " روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال. «من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه، لم تقبل له صلاة أربعين يوما» (1) . وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال. «من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» رواه أبو داود (2) . وللأربعة والحاكم - وقال: صحيح على شرطهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» (3) . ولأبي يعلى بسند جيد عن ابن مسعود مثله موقوفا (4) .

وعن عمران بن حصين مرفوعا. «ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» رواه البزار بإسناد جيد (5) .

ورواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن من حديث ابن عباس دون قوله: " ومن أتى. . " إلى آخره (6) قال البغوي: العراف: الذي

ـــــــــــــــــــــــــــــ

[التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

_________

(1) أخرجه مسلم (2230) دون قوله " فصدقه بما يقول ".

(2) أخرجه أبو داود (3904) .

(3) أخرجه أحمد 2 / 429 والبيهقي 8 / 135 والحاكم 1 وصححه ووافقه الذهبي.

(4) أخرجه أبو يعلى (8- 54) .

(5) أخرجه البزار (3044) .

(6) أخرجه الطبراني كما في " مجمع الزوائد " 5 / 117 وقال المنذري: إسناده حسن.

 

(1/315)

 

يدعي معرفة الأمور بمقدمات يستدل بها على المسروق ومكان الضالة ونحو ذلك.

وقيل: هو الكاهن، والكاهن: هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل، وقيل: الذي يخبر عما في الضمير.

وقال أبو العباس ابن تيمية -رحمه الله-: العراف اسم للكاهن، والمنجم، والرمال، ونحوهم، ممن يتكلم في معرفة الأمور بهذه الطرق.

وقال ابن عباس - رضي الله عنه - في قوم يكتبون "أبا جاد" وينظرون في النجوم: ما أرى من فعل ذلك له عند الله من خلاق.

فيه مسائل: الأولى: لا يجتمع تصديق الكاهن مع الإيمان بالقرآن.

الثانية: التصريح بأنه كفر.

الثالثة: ذكر من تكهن له.

الرابعة: ذكر من تطير له.

الخامسة: ذكر من سحر له.

السادسة: ذكر من تعلم أبا جاد.

السابعة: ذكر الفرق بين الكاهن والعراف.

 

http://madrasato-mohammed.com/mawsoaat_tawheed_03/pg_006_0026.htm

Link to post
Share on other sites

" باب ما جاء في الكهان ونحوهم " روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال. «من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه، لم تقبل له صلاة أربعين يوما» (1) . وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال. «من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» رواه أبو داود (2) . وللأربعة والحاكم - وقال: صحيح على شرطهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» (3) . ولأبي يعلى بسند جيد عن ابن مسعود مثله موقوفا (4) .

وعن عمران بن حصين مرفوعا. «ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم» رواه البزار بإسناد جيد (5) .

ورواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن من حديث ابن عباس دون قوله: " ومن أتى. . " إلى آخره (6) قال البغوي: العراف: الذي

ـــــــــــــــــــــــــــــ

[التمهيد لشرح كتاب التوحيد]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

_________

(1) أخرجه مسلم (2230) دون قوله " فصدقه بما يقول ".

(2) أخرجه أبو داود (3904) .

(3) أخرجه أحمد 2 / 429 والبيهقي 8 / 135 والحاكم 1 وصححه ووافقه الذهبي.

(4) أخرجه أبو يعلى (8- 54) .

(5) أخرجه البزار (3044) .

(6) أخرجه الطبراني كما في " مجمع الزوائد " 5 / 117 وقال المنذري: إسناده حسن.

 

(1/315)

 

يدعي معرفة الأمور بمقدمات يستدل بها على المسروق ومكان الضالة ونحو ذلك.

وقيل: هو الكاهن، والكاهن: هو الذي يخبر عن المغيبات في المستقبل، وقيل: الذي يخبر عما في الضمير.

وقال أبو العباس ابن تيمية -رحمه الله-: العراف اسم للكاهن، والمنجم، والرمال، ونحوهم، ممن يتكلم في معرفة الأمور بهذه الطرق.

وقال ابن عباس - رضي الله عنه - في قوم يكتبون "أبا جاد" وينظرون في النجوم: ما أرى من فعل ذلك له عند الله من خلاق.

فيه مسائل: الأولى: لا يجتمع تصديق الكاهن مع الإيمان بالقرآن.

الثانية: التصريح بأنه كفر.

الثالثة: ذكر من تكهن له.

الرابعة: ذكر من تطير له.

الخامسة: ذكر من سحر له.

السادسة: ذكر من تعلم أبا جاد.

السابعة: ذكر الفرق بين الكاهن والعراف.

 

ÈÇÈ ãÇ ÌÇÁ Ýí ÇáßåÇä æäÍæåã - ÇáÊãåíÏ

 

Il n'est jamais d'accord avec les choses qui contredisent ses propres définitions....

Link to post
Share on other sites
Il n'est jamais d'accord avec les choses qui contredisent ses propres définitions....

 

Il est d'une mauvaise foi incroyable...je ne peux pas faire plus que ça...je sais qu'il trouvera toujours quelque chose à redire

Link to post
Share on other sites
Il est d'une mauvaise foi incroyable...je ne peux pas faire plus que ça...je sais qu'il trouvera toujours quelque chose à redire

 

Pas très différent d'un islamiste qui se sent menacé par une autre culture que celle qu'il croit sienne....

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • Create New...