Jump to content

Recommended Posts

Guest séraphin
في هذا الفضاء تطرح أسئلة و تعرض الجواب عليها؛ و هنا السوال الأول : ما هو الفرق أو الفارق بين الإنتاج و النتاج؛؛؛

شكرًا مسبقا؛

اضن و الله اعلم ان

الانتاج من الفعل انتج ينتج انتاجا اي صنع و هو عميلة تنتج ما يسمى نتاجا اذ ان هذا الاخير حاصل عن عملية الانتاج او فعل يسايره في المعنى....كان تقول مثلا/ ظلم الحاكم رعيته و كان نتاج ذلك خروجها عن طاعته

و الصفوة هي القول بان....الانتاج هو فعل يوجب تحصيل شئ و النتاج و هو نتيجة لفعل ما

هذا و الله اعلم

اضن و الله اعلم ان

الانتاج من الفعل انتج ينتج انتاجا اي صنع و هو عميلة تنتج ما يسمى نتاجا اذ ان هذا الاخير حاصل عن عملية الانتاج او فعل يسايره في المعنى....كان تقول مثلا/ ظلم الحاكم رعيته و كان نتاج ذلك خروجها عن طاعته

و الصفوة هي القول بان....الانتاج هو فعل يوجب تحصيل شئ و النتاج و هو نتيجة لفعل ما

هذا و الله اعلم

و لك كل الشكر و الإحترام يا أخا سفرين, و من اين أتيتى بهذا اللقب؛ انا متحيرجدًا فيه؛ و المزيد من الشكر؛

Guest séraphin
و لك كل الشكر و الإحترام يا أخا سفرين, و من اين أتيتى بهذا اللقب؛ انا متحيرجدًا فيه؛ و المزيد من الشكر؛

جزاك الله خير اخي جمال.اما بالنسبة للاسم المستعار

Séraphin et le synonyme d’ange et dans la tradition chrétienne c’est un archange de la haute hiérarchie.

Mais ce qui m’a poussé à le choisir est le fait qu’il a une assonance poétique et comme je suis poète j’aime le beau des sons et surtout ce mot a donné l’adjectif « séraphique » qui veut dire très beau …vous dite cet homme ou cette femme a une beauté séraphique. Donc c’est plus un penchement vers ce sens et aussi pour avoir le sentiment de se distinguer des autre

Séraphin et le synonyme d’ange et dans la tradition chrétienne c’est un archange de la haute hiérarchie.

Mais ce qui m’a poussé à le choisir est le fait qu’il a une assonance poétique et comme je suis poète j’aime le beau des sons et surtout ce mot a donné l’adjectif « séraphique » qui veut dire très beau …vous dite cet homme ou cette femme a une beauté séraphique. Donc c’est plus un penchement vers ce sens et aussi pour avoir le sentiment de se distinguer des autre

و قد يكون هذا التميّز على الآخرين من باب التواضع فعلاًً و بكونك تتمتع بإتقان لغة الضاد لدي سؤال آخر و هو : الفارق أوْ الفرق و بين دوماً و دائماً؟؟؟؟ و شكرًا للرد السريع؛

في هذا الفضاء تطرح أسئلة و تعرض الجواب عليها؛ و هنا السوال الأول : ما هو الفرق أو الفارق بين الإنتاج و النتاج؛؛؛

شكرًا مسبقا؛

sans chercher dans les dictionnaire

intej=====production====ay ma yountaj

nitej=====la finalite======ay el khoulassa

wallahou a3lem

Guest séraphin

و قد يكون هذا التميّز على الآخرين من باب التواضع فعلاًً و بكونك تتمتع بإتقان لغة الضاد لدي سؤال آخر و هو : الفارق أوْ الفرق و بين دوماً و دائماً؟؟؟؟ و شكرًا للرد السريع؛

اسف اخي جمال ان لم يكن ردي سريع فقد اظطرني ظرف اما بالنسبة لسؤالك لعمرك ما المسؤول باعلم من السائل

D'abord pour la question, je crois que Séraphin à déjà tout expliqué.

En ce qui concerne "séraphin" j'ai une fois lu une histoire racontant que "séraphin" était un très bel ange de bon coeur brave et courageux, il a libéré son peuple "les anges" plusieurs fois et s'est toujours battu contre les forces du mal. enfin tout ça n'est que légende bien entendu. et d'où justement l'adjectif séraphique qui veut dire d'une beauté angélique.

j'ai toujours aimé ton pseudo :01:

Guest séraphin
D'abord pour la question, je crois que Séraphin à déjà tout expliqué.

En ce qui concerne "séraphin" j'ai une fois lu une histoire racontant que "séraphin" était un très bel ange de bon coeur brave et courageux, il a libéré son peuple "les anges" plusieurs fois et s'est toujours battu contre les forces du mal. enfin tout ça n'est que légende bien entendu. et d'où justement l'adjectif séraphique qui veut dire d'une beauté angélique.

j'ai toujours aimé ton pseudo :01:

merci fairy pour la précieuse information et je renvoie le compliment sur le pseudo en toute franchise.

هل تكتب مائة أو مئة و هل النقط مَائَة صحيح أو غلط؟

وتُرسَم كلمة (مئة) من أول عهد الطباعة بالألف، هكذا (مائة)، وترتب على هذا لفظٌ قبيحٌ بالنّطق، نبّه عليه الشيخ شمس الدين محمد بن محمد الراعي الأندلسي (المتوفّى 853 هـ)، فقال في كتابه "انتصار الفقير السالك لترجيح مذهب الإمام مالك" (ص 338-340) : " من اللحن القبيح الواقع لأكثر الخاصّة في هذه البلاد المصرية، من الموثقين والقضاة والشهود وغيرهم، وذلك أنهم يقرؤون لفظ ( مئة ) على صورة كتبها في صناعة الرسم - يفتحون الميم -، فينشأ عن فتحها مدّ الألف المكتتبة المثبتة في الرسم لا في اللفظ، ويقلبون همزة الرسم ياءً على صورة الرسم، فيقولون ( ماية ) في قراءاتهم تواريخ المكاتيب وغيرها . وهو خطأ قبيح، ولحن فاحش، وكأنهم لم يقرؤوا كتاب الله - عزّ وجلّ -، قال تعالى : ولبثوا في كهفهم ثلاث مِائَةٍ (الكهف، 25)، فأماته الله مِائَةَ عامٍ (البقرة، 259)، والصواب أن يُقرأ لفظ ( مِائة ) بميم مكسورة، بعدها همزة مفتوحة، وتاء مربوطة، ولا يجوز مدّ الألف بوجه، ويجوز تسهيل الهمزة بقلبها ياء .