Guest DaKk0u Posted October 5, 2008 Partager Posted October 5, 2008 سورة الفاتحة تمنع غضب الله سورة يس تمنع عطش يوم القيامة سورة الواقعة تمنع الفقر سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة سورة الملك تمنع عذاب القبر سورة الكوثر تمنع الخصومة سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص تمنع النفاق سورة الفلق تمنع الحسد سورة الناس تمنع الوسواس Citer Link to post Share on other sites
Guest fairy Posted October 6, 2008 Partager Posted October 6, 2008 سورة الفاتحة تمنع غضب الله سورة يس تمنع عطش يوم القيامة سورة الواقعة تمنع الفقر سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة سورة الملك تمنع عذاب القبر سورة الكوثر تمنع الخصومة سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص تمنع النفاق سورة الفلق تمنع الحسد سورة الناس تمنع الوسواس c'est très bon à savoir :01: Citer Link to post Share on other sites
Guest séraphin Posted October 6, 2008 Partager Posted October 6, 2008 سورة الفاتحة تمنع غضب الله سورة يس تمنع عطش يوم القيامة سورة الواقعة تمنع الفقر سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة سورة الملك تمنع عذاب القبر سورة الكوثر تمنع الخصومة سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص تمنع النفاق سورة الفلق تمنع الحسد سورة الناس تمنع الوسواس نرجو التصحيح وفقكم الله Citer Link to post Share on other sites
Guest séraphin Posted October 7, 2008 Partager Posted October 7, 2008 سورة الفاتحة تمنع غضب الله سورة يس تمنع عطش يوم القيامة سورة الواقعة تمنع الفقر سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة سورة الملك تمنع عذاب القبر سورة الكوثر تمنع الخصومة سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص تمنع النفاق سورة الفلق تمنع الحسد سورة الناس تمنع الوسواس قد كنت التمست من اخي دكوا تصحيح موضوعه-و لم يسمح له الوقت انا اعتقد و الا قد كان فعل- الان هذا الحديث موضوع" اي مكذوب عن النبي صلى الله عليه و سلم و لم يقله قط" وليس من خطا اخونا الكريم من ذلك في شئ انما اراد النفع و النصح-وفقه الله في ذلك و سدد خطاه- و لم يستوي عنده صحة الحديث...و ساورد الدليل فيما يلي...ولكن ارجو التنبيه في المستقبل على التاكد من المصادر خاصة الاحاديث فالامر ليس بالهزل و لا يجب ايقاع الناس في المحذور عن غير قصد دليل عدم ثبوت هذا الحديث فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله: كما زعم هذا الكاذب-من وضع الحديث- عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم. جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم بالنسبة لهذه العشر سردا لم أرها في شيء من كتب السنة وثبتت معاني بعضها . فثبت الحديث في فضل سورة الملك وأنها تمنع عذاب القبر قال صلى الله عليه وسلم : سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر . رواه الحاكم وغيره ، وحسّنه الألباني . و قال صلى الله عليه وسلم : إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له ، وهي سورة تبارك الذي بيده الملك . رواه أهل السنن وقال الترمذي : هذا حديث حسن . ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سورة تبارك وسورة السجدة ، كما في المسند والأدب المفرد للبخاري وسُنن النسائي ، وهو حديث صحيح. والأحاديث الواردة في فضل سورة ( يس ) لا يصح منها شيء . والحديث الوارد في فضل سورة الواقعة وأنها تمنع الفقر فلا يصح . وقد ورد بلفظ : من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا رواه البيهقي في الشعب ، وضعفه الألباني في الضعيفة . وأما المعوذات فقد ورد في فضلها أحاديث صحيحة ، فمن ذلك ما رواه أبو داود عن عقبة بن عامر قال : بينا أنا أسير مع رسول الله لى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظلمة شديدة فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ ب أعوذ برب الفلق و أعوذ برب الناس ، ويقول : يا عقبة تعوذ بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما . قال : وسمعته يؤمنا بهما في الصلاة . وحسنه الألباني. والأحاديث التي وضعها الوضـّـاعون في فضائل السور كثيرة حتى وضع بعضهم لكل سورة حديث في فضلها Citer Link to post Share on other sites
djamal 2008 10 Posted October 7, 2008 Partager Posted October 7, 2008 قد كنت التمست من اخي دكوا تصحيح موضوعه-و لم يسمح له الوقت انا اعتقد و الا قد كان فعل- الان هذا الحديث موضوع" اي مكذوب عن النبي صلى الله عليه و سلم و لم يقله قط" وليس من خطا اخونا الكريم من ذلك في شئ انما اراد النفع و النصح-وفقه الله في ذلك و سدد خطاه- و لم يستوي عنده صحة الحديث...و ساورد الدليل فيما يلي...ولكن ارجو التنبيه في المستقبل على التاكد من المصادر خاصة الاحاديث فالامر ليس بالهزل و لا يجب ايقاع الناس في المحذور عن غير قصد دليل عدم ثبوت هذا الحديث فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله: كما زعم هذا الكاذب-من وضع الحديث- عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم. جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم بالنسبة لهذه العشر سردا لم أرها في شيء من كتب السنة وثبتت معاني بعضها . فثبت الحديث في فضل سورة الملك وأنها تمنع عذاب القبر قال صلى الله عليه وسلم : سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر . رواه الحاكم وغيره ، وحسّنه الألباني . و قال صلى الله عليه وسلم : إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له ، وهي سورة تبارك الذي بيده الملك . رواه أهل السنن وقال الترمذي : هذا حديث حسن . ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سورة تبارك وسورة السجدة ، كما في المسند والأدب المفرد للبخاري وسُنن النسائي ، وهو حديث صحيح. والأحاديث الواردة في فضل سورة ( يس ) لا يصح منها شيء . والحديث الوارد في فضل سورة الواقعة وأنها تمنع الفقر فلا يصح . وقد ورد بلفظ : من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا رواه البيهقي في الشعب ، وضعفه الألباني في الضعيفة . وأما المعوذات فقد ورد في فضلها أحاديث صحيحة ، فمن ذلك ما رواه أبو داود عن عقبة بن عامر قال : بينا أنا أسير مع رسول الله لى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظلمة شديدة فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ ب أعوذ برب الفلق و أعوذ برب الناس ، ويقول : يا عقبة تعوذ بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما . قال : وسمعته يؤمنا بهما في الصلاة . وحسنه الألباني. والأحاديث التي وضعها الوضـّـاعون في فضائل السور كثيرة حتى وضع بعضهم لكل سورة حديث في فضلها أستادنا العزيز : أود أن أتقدم بالشكر لك يا أخا سرفين على الإطلاع لهذه الأحاديث التي ليس لها اي صحة في التوراث الإسلامي؛ ولو ما كنت هنا لتكذيبك لهذا الحديث لصدقت ما كنت أقرؤه. و ألف شكر و جزاك اللّه خير. Citer Link to post Share on other sites
Guest DaKk0u Posted October 7, 2008 Partager Posted October 7, 2008 قد كنت التمست من اخي دكوا تصحيح موضوعه-و لم يسمح له الوقت انا اعتقد و الا قد كان فعل- الان هذا الحديث موضوع" اي مكذوب عن النبي صلى الله عليه و سلم و لم يقله قط" وليس من خطا اخونا الكريم من ذلك في شئ انما اراد النفع و النصح-وفقه الله في ذلك و سدد خطاه- و لم يستوي عنده صحة الحديث...و ساورد الدليل فيما يلي...ولكن ارجو التنبيه في المستقبل على التاكد من المصادر خاصة الاحاديث فالامر ليس بالهزل و لا يجب ايقاع الناس في المحذور عن غير قصد دليل عدم ثبوت هذا الحديث فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله: كما زعم هذا الكاذب-من وضع الحديث- عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم. جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم بالنسبة لهذه العشر سردا لم أرها في شيء من كتب السنة وثبتت معاني بعضها . فثبت الحديث في فضل سورة الملك وأنها تمنع عذاب القبر قال صلى الله عليه وسلم : سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر . رواه الحاكم وغيره ، وحسّنه الألباني . و قال صلى الله عليه وسلم : إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له ، وهي سورة تبارك الذي بيده الملك . رواه أهل السنن وقال الترمذي : هذا حديث حسن . ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سورة تبارك وسورة السجدة ، كما في المسند والأدب المفرد للبخاري وسُنن النسائي ، وهو حديث صحيح. والأحاديث الواردة في فضل سورة ( يس ) لا يصح منها شيء . والحديث الوارد في فضل سورة الواقعة وأنها تمنع الفقر فلا يصح . وقد ورد بلفظ : من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا رواه البيهقي في الشعب ، وضعفه الألباني في الضعيفة . وأما المعوذات فقد ورد في فضلها أحاديث صحيحة ، فمن ذلك ما رواه أبو داود عن عقبة بن عامر قال : بينا أنا أسير مع رسول الله لى الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظلمة شديدة فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ ب أعوذ برب الفلق و أعوذ برب الناس ، ويقول : يا عقبة تعوذ بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما . قال : وسمعته يؤمنا بهما في الصلاة . وحسنه الألباني. والأحاديث التي وضعها الوضـّـاعون في فضائل السور كثيرة حتى وضع بعضهم لكل سورة حديث في فضلها jazake lahe khayrane seraphin j'avais un pb de connexion Citer Link to post Share on other sites
Guest DaKk0u Posted October 7, 2008 Partager Posted October 7, 2008 pourquoi priver les gens du bien et de l'espoir?...n'est-il pas vrai que le coran est source de bien?...donc pourquoi s'etonner si ces sourates font ce bien pour l'homme???... ta raison frere dsl pr les faute a certain moment donneè j'ai cru ke c vrai merci a notre frere seraphin ma corrigè Citer Link to post Share on other sites
Guest DaKk0u Posted October 7, 2008 Partager Posted October 7, 2008 moi je ne vois aucun mal à faire une niya (intention) en le coran et attendre le bien.... ina la3male bi nyatte w ina li koli mriine ma nwa Citer Link to post Share on other sites
Guest séraphin Posted October 8, 2008 Partager Posted October 8, 2008 pourquoi priver les gens du bien et de l'espoir?...n'est-il pas vrai que le coran est source de bien?...donc pourquoi s'etonner si ces sourates font ce bien pour l'homme???... أخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهإن الله لا يعبد عن جهل-أثابك الله- و لن يقبل من احد ملئ السموات و الأرض حتى يتبع هذا النبي الأمي...و لسنا نمنع الخير عن الناس كما زعمتم إنما هذه الأحاديث مكذوبة عن شخص النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) و قد قال في هؤلاء" من كذب علي متعمدا فليتبؤ مقعده من النار-وقنانا الله منها و اياكم أما أن يمنع الخير عن الناس فأبواب الخير و لله الحمد و المنة لا تحصى و لا يجوز أن يأتي المرء-في عقيدة أهل السنة و الجماعة- أعمال لم ينص عليها الشرع و لا فعلها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ثم يقول ذروني أتعبد بها ربي.. فذلك منافي لشروط التوحيد و العياذ الله إذ من شروط قبول العمل أن يكون موافق لسنته (صلى الله عليه وآله وسلم) و تكون لوجه الله خالصة لا يشوبها شرك. و أن يأخذ المرء بأقوال كذابين و يتعبد الله بها فبواله على نفسه..."فمن أحسن فلنفسه و من أساء فعليها" و ديننا مكتمل و لله الحمد و لا نحتاج أن يزيدنا فيه اقوام بهت كذابون و يختلقوا لنا ما ليس من الامر في شيئ (الْيَوم أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتي) و من واجبنا النصح لإخواننا لقوله(صلى الله عليه وآله وسلم) الدين النصيحة" و على كل حال هذا لن يضر شئ الابتعاد عن الشبهات و قد و قع الوعيد لمن احد ث بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من الأمر المهول الموجب سخط الرحمن لمن ابتدع...فيوم ورود الحوض يسقي المصطفى بيده الطاهرة المؤمنين شربة ماء لا ظمأ بعدها فيأتي أقوام يشربون فتمنعهم الملائكة و يبعدونهم فيقول النبي هؤلاء أمتي فتقول الملا ئك انهم ليسوا من أمتك إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك " ا -أي م ابتدعوا- فيغضب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) و يقول سحقا سحقا و هذا ما صح في ذلك روى عبد اللّه بن مسعود، قال: قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) : أنا فرطكم على الحوض، وليُرفعنَّ إليَّ رجال منكم، حتى إذا أهويت إليهم لاَناولهم اختلجوا دوني، فأقول: أي ربّ، أصحابي، فيقال: إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك. أخرجه البخاري ومسلم. 2. روى أنس بن مالك: انّ رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: ليردنَّ عليَّ الحوض رجال ممّن صاحبني، حتى إذا رأيتهم، ورفعوا إليَّ اختلجوا دوني، فلاَقولنَّ: أي ربّ، أصحابي أصحابي، فليُقالنّ لي: إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك. وفي رواية: ليردنّ عليّ الناس من أُمتي ـ الحديث ـ و في آخره، فأقول: «سحقاً لمن بدّل بعدي» أخرجه البخاري و مسلم. 3. روى أبو حازم، عن سهل بن سعد، قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول: أنا فرطكم على الحوض من ورد شرب، ومن شرب لم يظمأ أبداً، وليردنّ عليَّ أقوام أعرفهم ويعرفونني، ثمّ يُحال بيني وبينهم، قال أبو حازم: فسمع النعمان بن أبي عياش، وأنا أُحدِّثهم هذا الحديث، فقال: هكذا سمعتَ سهلاً يقول؟ فقلت: نعم، قال: وأنا أشهد على أبي سعيد الخدري: لسمعته يزيد، فيقول: إنّهم منّي، فيقال: إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك، فأقول: سحقاً سحقاً لمن بدّل بعدي. أخرجه البخاري و مسلم. ولمسلم : انّ رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: ترد عليّأُمّتي الحَوض و أنا أذود الناس عنه، كما يذود الرجل إبل الرجل عن إبله. قالوا: يا نبيّاللّه تعرفنا؟ قال: نعم. لكم سيما ليست لاَحد غيركم. تردون عليَّ غرّاً محجّلين من آثار الوضوء، وليصدَّن عنّي طائفة منكم فلا يصلون. فأقول: يا رب، هوَلاء من أصحابي، فيجيبني ملك، فيقول: وهل تدري ما أحدثوا بعدك؟! ارجوا ان ينفع الله بهذا هذا و لله تعالى اجل و اعلم و صلى الله و بارك على سيد ولد عدنان Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.