eninn 772 Posted June 19, 2018 Partager Posted June 19, 2018 من دراسة للقرآن الكريم وتقاليد الرسول الكريم ، يتبين أن هناك ثلاثة أهداف للزكاة (الفقيرة المستحقة). أحدهما أساسي ومحدد والثاني ثانوي وجماعي. الهدف الأساسي والأساسي من الزكاة هو تنقية الروح. إنه يشفي شهوة الثروة ، يغمر الله الفذ في قلب الإنسان ويجعل الإنسان قابلاً للصالح. يقول القرآن الكريم: 17-18) {خُذْ من أموالِهِم صَدَقَةً تُطهِّرُهُم وتُزَكِّيهِمْ بها..} (9 التوبة آية 103) {إنَّما الصَّدقاتُ للفقراءِ والمساكينِ والعاملينَ عليها والمُؤَلَّفَةِ قلوبُهُم وفي الرِّقابِ والغارمينَ وفي سبيلِ الله وابنِ السَّبيلِ فريضةً من الله والله عليمٌ حكيم} (9 التوبة آية 60). {والَّذين في أموالهم حـقٌّ مَعْـلوم * للسَّـائِلِ والمَحْرُوم} (70 المعارج آية 24ـ25) في مناسبة أخرى يعالج الله النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) في هذه الكلمات: (9: 103) هذه الآيات تجعل من الأهمية الحقيقية للزكاة واضحة تمامًا: فهي تهدف إلى تحرير القلب من الانشغالات المؤقتة وتنقية الروح. من الحقائق المعترف بها أن حب الأشياء المادية هو العدو الحقيقي للصلاة. يتحول الرجل بعيدا عن الله وما بعده. قال النبي الكريم ذات مرة: أصل كل الشر هو حب الأشياء الدنيوية. (مشكاة) على الرغم من أن الحب الزماني يتضمن أشياء كثيرة ، فإن الأقوى والأخطر من ذلك كله هو حب الثروة المادية. ولذلك اعتبر الرسول الكريم أنه أعظم الشرور بالنسبة للمسلمين: إن محاكمة أمته هي الثروة. (الترمذي) إذا استطاع المسلم أن ينقذ نفسه من إغراء الثروة ، فسيكون قادراً على حماية نفسه من العديد من الرذائل الأخرى. بسبب غرضه الأساسي والغرض منه ، فإن الفقراء المستحقون معروفون باسم الزكاة في الإسلام. حرفيا يعني كل من التنقية والنمو. لإعطاء جزء من دخل هؤلاء للمحتاجين من أجل الله يسمي الزكاة لأنها تطهر الروح. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن هدف الزكاة لا يتحقق إلا عندما تكون مدفوعاته مدفوعة برغبة صادقة وجهود عملية. يجب أن يكون سرور الله هو الاعتبار الأول والأخير أثناء دفع الزكاة. يجب أن تكون خالية من أي دافع آخر. يجب دفع الزكاة من الدخل المكتسب فقط بوسائل عادلة ونزيهة. كل ما يدفع يجب أن يكون محترما. إذا أعطيت أشياء رخيصة وعديمة القيمة في الزكاة فسوف تذهب سدى. لن يكون أفضل من لفتة منافقة. لا ينبغي جعل المستفيدين من الزكاة يشعرون بالامتنان لذلك ، ولا يجب أن تؤذي مشاعره واحترامه لذاته. خلاف ذلك ، سوف تتوقف الزكاة عن أي معنى. أحد الأهداف الثانوية للفقراء المستحقين هو توفير الضروريات الأساسية للمسلمين الفقراء. قال الرسول الكريم: 1331 - حدثنا أبو عاصم الضحاك بن مخلد، عن زكرياء بن إسحق، عن يحيى بن عبد الله بن صيفي، عن أبي معبد، عن ابن عباس رضي الله عنهما: أن النبي صل الله عليه وسلم: بعث معاذا رضي الله عنه إلى اليمن، فقال: (ادعهم إلى: شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، فإن هم أطاعوه لذلك، فأعلمهم أن الله قد افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة، فإن هم أطاعوا لذلك، فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة في أموالهم، تؤخذ من أغنيائهم وترد على فقرائهم).[1389، 1425، 2316، 4090، 6937] تجعل هذه التقاليد من الواضح تماما أن هناك أيضا جانبا اجتماعيا واقتصاديا للفقراء المستحقين بدونه يبقى مفهومه الإسلامي غير كامل. الهدف الثاني الآخر للزكاة هو مساعدة ودعم الإسلام. في حين أن إعطاء تفاصيل المستفيدين من زكاة القرآن الكريم (9:60) تشير عبارة "سبب الله" إلى النضال الذي خاضه الإسلام ، Dr. Zakir Naik Q&A Wealth, Zakat and its testing in Islam Islamic Research Foundation [h=1]الدكتور / ذاكر عبدالكريم نايك الداعية الهندي Convert To Islam https://www.youtube.com/watch?v=kXYDQi_LyJA[/h] Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted June 27, 2018 Author Partager Posted June 27, 2018 الحالات 1 * إذا كان الشخص يكسب نقوداً من عقار ثابت ولكن يتم إنفاق المبلغ بالكامل خلال السنة ، فإنه لا يكون مسؤولاً عن دفع الزكاة. ولكن إذا كان قد أنقذ جزءاً من الدخل وإذا كان هذا الادخار يصل أو يتجاوز الحد الأدنى للنصيب ، فإنه يكون مسؤولاً عن دفع الزكاة ، شريطة أن يظل المبلغ المعني في حوزته لمدة 12 شهراً. (القمرية) 2 * إذا كان الشخص يمتلك مباناً غير تلك المخصصة لحسابه أو لمن يعولهم ، وكان قد استأجرها للآخرين ، فيجب عليه دفع الزكاة على صافي الدخل من الإيجار ، بشرط أن يكون الدخل أعلى من الحد الأدنى ويظل نصاب في حوزته لمدة 12 شهرا. 3 * تعفى قيمة أي مركبة مستعملة في مجرى التجارة لكسب لقمة العيش من التزام الزكاة. لكن صافي الدخل المكتسب من استخدامه ، والذي يبقى مع المالك لمدة عام كامل ، سيخضع لدفع الزكاة. 4 * لا توجد زكاة في الأراضي الزراعية المملوكة من قبل شخص ، بغض النظر عن مقدار قيمته أو حجمه ، شريطة عدم شراءه للمضاربة. 5 * رأس المال المتورط في السلع والممتلكات والثروة الحيوانية المملوكة للتجارة أو التجارة يخضع لدفع الزكاة: أي إذا بدأ الشخص في التداول برأس مال قدره 50.000 روبية وأرباحه ، فإنه سيتعين عليه الزكاة على المبلغ الإجمالي ، وليس فقط على الأرباح المكتسبة. 6 * لذلك ، شخص لديه رأس مال روبية. 50000 وحصل على روبية. 50000 أرباح في الوقت المناسب يجب أن تدفع الزكاة على روبية. 60000 (رأس المال بالإضافة إلى الربح) ، والذي سيكون المبلغ الإجمالي الذي ينعكس في الميزانية العمومية. Who is eligible for Zakat? – Ramadan Essentials | Islamic Relief UK الحياة مثل ركوب قطار - الشيخ خالد ياسين (مترجم) Life Is Li ... Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 2, 2018 Author Partager Posted July 2, 2018 7 * يكون تحديد الحد الأدنى لنصاب على السلع التجارية وفقا لقيمة البضاعة النقدية التي تشتري 7 1/2 طلاس من الذهب (88 غرام) أو 52 1/2 طلاس من الفضة (632 جرام). 8 * عند التداول في شراكة ، يكون كل شريك مسؤولاً عن دفع الزكاة على نسبة حصة الأرباح الصافية القادمة إليه والتي تضاف إلى رأس ماله. 9 * تحدد الزكاة على الأسهم المملوكة لأحدها سنوياً على القيمة السوقية للسوق الممكن تحقيقها للسهم ، والتي يجب إدراجها في رأس المال والزكاة المدفوعة على الإجمالي حسب ما يقتضيه الإسلام. 10 * يجب على الأشخاص الذين يشترون البضائع بالائتمان لغرض التجارة خصم إجمالي ديونهم وتحديد صافي أرباحهم ، وإضافة هذه إلى رأس مالهم لحساب دفع الزكاة. 11 * الأموال التي يتم توفيرها للحج هي أيضا مسؤولة عن الزكاة إذا تم الاحتفاظ بها لمدة سنة أو أكثر وهي ضمن النصاب. 12 * إذا أعطى أحد الزكاة أموالاً لشخص ما كقرض ، لكنه يجعل من الزكاة (النية) ، فسيتم إبراء ذمة الزكاة. لا يستطيع بعد ذلك جمع الأموال الممنوحة كقرض. is belief enough - أسئلة دينية محيرة - د. بلال فيلبس - مترجم ... وحدة الأديان - خالد ياسين - مترجم Peaceful Coexistence (Ca ... Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 7, 2018 Author Partager Posted July 7, 2018 13 * إذا كان من المعتقد أن الشخص المستحق للزكاة محرج عند قبوله ، فيمكن إعطاؤه أموال الزكاة كهدية أو هدية في مناسبة مناسبة ؛ ولكن النية من المانح يجب أن تكون من الزكاة في وقت إعطاء المال. وبالمثل ، فإن منح الزكاة المال كهدية لأطفال الفقراء جائز أيضا. 14 * إذا كان الشخص مدينًا لك بالمال وغير قادر على سداده على حساب الفقر ، فلا يمكنك أن تدفع لنفسك دينه من أموال الزكاة الخاصة بك وأن تعتبر أن التزام دفع الزكاة قد تم تسريحه. يجب تسليم أموال الزكاة إلى المدين وطلب الدفع فيما بعد. 15 * لا ينبغي أن يكون مقدار الزكاة الممنوحة لأي شخص أقل مما يمكن أن يلبي احتياجاته على الأقل يومًا واحدًا. 16 * إذا أعطيت أموال الزكاة لشخص اعتبرته مستحقًا ولكنك اكتشفت لاحقًا أنه لا يفعل ذلك ، فسيتم إبراء ذمة دفع الزكاة ولن تضطر لدفع الزكاة مرة أخرى. 17 * إذا كان الشخص لا يستحق الزكاة ويتم منحه الزكاة ، فيجب عليه رفض قبولها: أو إذا أعطى ، فيجب إعادتها إلى المانح على الفور لأنه ممنوع عليه قبول الزكاة. 18 * المطالبة الأولى على أموال الزكاة هي من يستحق أقاربها ، ثم الفقراء المستحقين للقرية أو البلدة أو المدينة أو البلد الذي يعيش فيه المرء. إذا كانت احتياجات أهل منطقة أخرى أكثر استحقاقاً وإلحاحاً ، يمكن إرسال الزكاة لهم أيضاً. 19 * إذا كان المانح يشك في مكانة الشخص الذي يطلب الزكاة ، فلا ينبغي له أن يعطيه الزكاة على الإطلاق ، لأن منح الزكاة في مثل هذه الظروف غير مسموح به. أجمل رد على الإسلاموفوبيا Best answer to Islamophobia ... الحلقة 3 برنامج ( #وياكم3 ) محمد العوضي ( لقاء مع الأمريكي خا ... Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 12, 2018 Author Partager Posted July 12, 2018 هناك شرطان للزكاة يكون واجباً على الثروة. 1. أن يكون بحوزته "نصاب" أي حيازة ممتلكات تزيد على حد أدنى للإعفاء. 2. عند الانتهاء من سنة قمرية واحدة على الثروة. وحسب حنفي ، إذا كان الشخص يملك ثروة تساوي أو في فائض النيساب في بداية السنة القمرية وفي نهايتها ، (على الرغم من أنه في الفترة ما بين السنة ، كانت الثروة أقل من النصاب) ، كانت الزكاة إلزامية ، ولكن في نهاية السنة القمرية ، إذا كانت الثروة أقل من نصاب (على الرغم من أن ثروة واحدة كانت تساوي أو كانت فائضة خلال العام) فإن الزكاة ليست إلزامية. ووفقاً لشافعي ، فإن مرور سنة قمرية واحدة أمر لا بد منه على الثروة (نصاب) (في الحنبلي سنة تقريباً). يتم احتساب الزكاة في اليوم الذي يتم فيه استكمال السنة على تلك الثروة (نصاب). اﻟﻨﺼﺎب: ﻳﺘﻢ دﻓﻊ اﻟﺰآﺎة ﻋﻠﻰ ﻓﺎﺋﺾ اﻟﺜﺮوة اﻟﻤﺘﺒﻘﻲ ﺑﻌﺪ ﻣﺮور اﻟﺴﻨﺔ (اﻟﺴﻨﺔ اﻟﻘﻤﺮﻳﺔ). إنه إذن دفع على الثروة المتراكمة ، تاركا عائدنا الحيواني والزراعي. الزكاة هي ألم في معدل موحد تقريبا من 2 1/2 ٪. ويعرف الحد الأدنى من معيار فائض الثروة التي تفرض عليها الزكاة بالنصاب. يختلف مع أنواع مختلفة من الممتلكات. في حالة الفضة يكون 52 1/2 تولاس (634 جرام) ، في حالة الذهب فهو 7 1/2 تولاس (88 جرام). النسب للنقد هو نفسه الذهب والفضة. لماذا يخلق الله المعاقين والفقراء - د ذاكر نايك Dr Zakir Naik أيهما أفضل الدفن أم الحرق"ذاكر نايك"- which is better burn or bury Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 19, 2018 Author Partager Posted July 19, 2018 الزكاة إلزامية لكل رجل وامرأة مسلمين حرة حرة بشرط الوفاء بالشرطين السابقين. ووفقاً للإمام مالك ، الشافعي والإمام أحمد بن حنبل ، فإن الزكاة ملزمة بثروة القاصر والشخص المجنون ، ويجب أن يدفعها الوصي. حيث كما قال الإمام أبو حنفي أنها ليست واجبة. بما أن الزكاة هي عبادة ، فإن النية أمر لا بد منه ، وبالتالي فهي ليست ملزمة لثروة القاصر والشخص المجنون. وبحسب الإمام أبو حنفي والإمام مالك ، لا تحتاج الزوجة إلى دفع الزكاة على مبلغ مهر الذي لا يزال مستحقًا من قبل زوجها. ومع ذلك ، فإن الزكاة سيتم دفعها على المبلغ الذي طالبت به شريطة أن يكون معادلاً للنصاب أو أكثر منه وأنجز سنة واحدة. ووفقاً للإمام الشافعي ، تضطر الزوجة إلى دفع الزكاة كل عام (على الرغم من أنها لا تطالب بالمهر ، رغم أنه يمكن المطالبة بها). وحسب المذهب الحنبلي ، على الزوجة دفع الزكاة طوال مدة السَنَة في وقت حصولها عليها. جميع أنواع البضائع المعروضة للبيع ، أيا كان شكلها ، سواء كانت مصنوعة يدوياً أو منتجات آلة أو فواكه أو كتب أو مجوهرات أو ملابس أو ماشية أو ممتلكات معنية بغرض البيع والشراء ، تكون مسؤولة عن الزكاة. بشرط أن يكون في حوزة واحدة لسنة قمرية واحدة كاملة وأن معدل الزكاة ينطبق على 2 1/2٪ من قيمته الإجمالية. الحد الموصوف للسلع هو بعد التحويل ، من حيث قيمته ، يجب أن يكون المبلغ الإجمالي الذي تم تقييمه مساويا لسعر 634 غرام من الفضة. إذا كان أقل ، فإن الزكاة ليست إلزامية . لماذا لا يسمح للمرأة ان تطلق زوجها في الاسلام ؟ - ذاكر نايك Dr Zakir Naik تعريف الاله من غير القرآن - ذاكر نايك Zakir Naik هل من الضروري اعتناق الاسلام لدخول الجنة ؟ - ذاكر نايك Zakir Naik Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 24, 2018 Author Partager Posted July 24, 2018 إذا كانت أي ثروة أو ملكية مشتركة بين شخصين أو أكثر ، فإن الإمام أبو حنفي والإمام مالك الزكاة ليس واجباً على أي شخص حتى يتساوى كل فرد في قيمة نصاب. الزكاة على الفضة والذهب والعملات والأسهم. الحد الأدنى المقرر له الزكاة واجبة على الفضة هو 52 1/2 التولاس (634 غراما) ، والذهب 7 1/2 التولاس (88 غراما) والمعروف بنصاب. الزكاة على الفضة أو الذهب هي واحد من أربعين وزناً ، أي 2 1/2٪. لا تحسب الزكاة على الفضة أو الذهب على قيمتها ولكن على وزنها. ولكن إذا كان أحد يمتلك بعض الذهب وبعض الفضة ، ولم يكن أي منهما في الحدود المقررة ، فإن إجمالي تكلفته يساوي سعر 634 غرامًا من الفضة ، ويصبح الزكاة مستحقة عليه. الزكاة مستحقة على جميع الحلي الذهبية والفضية ، والمجوهرات ، والدانتيل الذهبي أو الفضي المنسوج في الملابس ، والفساتين المطرزة بالخيوط الذهبية للسيدات ، إلخ. تقول حضرة أم سلماح إنها اعتادت أن تطرح أساور (ذهبية). عندما سألت النبي الكريم عما إذا كان كانز (الثروة المكتفية) أجاب. عندما تصل قطعة من الممتلكات إلى الحد المحدد والزكاة مؤلمة على النحو الصحيح ، فإنها ليست كنز . (أبو داود) الإمام أبو حنفي ، تلاميذه وبعض العلماء عقد الرأي أعلاه. وفقا للإمام مالك ، الشافعي ، والإمام أحمد بن حنبل وغيرهم من العلماء لا توجد الزكاة على الحلي النسائية. وفقا لبعض العلماء الآخرين ، فإن الزكاة على الحلي تعود مرة واحدة فقط في العمر. إن اختلاف الرأي بين العلماء لا يتعلق إلا بالزينة التي تستخدمها المرأة ، ولكن هناك إجماع بين جميع العلماء على أن الزكاة مسؤولة عن زيادة الزخارف التي تحتفظ بها كثروة. Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted July 30, 2018 Author Partager Posted July 30, 2018 وفقاً لمذهب فكر مالكي ، فإن الزكاة على الإيداع البنكي تكون مسؤولة عن كل السنين. ويجب أن تدفع عندما يتم استلام المبلغ. في صندوق الادخار ، بما أن الشخص لا يملك أي سلطة للمطالبة به ، فإن الزكاة تكون مسؤولة في وقت استلامها ويجب أن تدفع لمدة عام واحد فقط. وفقا لمذهب شافعي للفكر ، يجب أن تدفع الزكاة على الإيداع البنكي كل عام. يجب أن تكون الزكاة في صندوق الادخار على مدار السنين ويجب أن تدفع عندما يحق له الحصول عليها ، على الرغم من أنه قد يطالب بها أو لا في الوقت المناسب. كل من هذه تقع تحت حالة الديون. ووفقاً للمذهب الحنفي الفكري: كلاهما مسؤول عن الزكاة على مدار السنين ويتعين دفعها عند خروجها من مبلغ يعادل قيمة 10 1/2 تولة من الفضة أو أكثر يُطالب بها. وفقا لمذهب الفكر الحنبلي ، فإن الزكاة مسئولة عنهما على مدار السنين. يجب دفعها عندما تتم المطالبة بمبلغ يعادل النصاب أو أكثر. اخبرني بشئ في القرآن لم يكتشفه العلم بعد ؟ شاهد اجابة الدكتور ذاكر نايك ملحد يحاور د ذاكر لماذا خلقنا الله وهو يعلم ان بعض الناس سيدخلون النار؟ Atheist Asking D-Zakir Naik Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted August 4, 2018 Author Partager Posted August 4, 2018 قال النبي (صلى الله عليه وسلم): على أرض تروى بمياه الأمطار أو بقنوات مياه طبيعية أو إذا كانت الأرض مبللة بسبب قربها من قناة مياه أوهر (أي العشر) فهي إلزامية (مثل الزكاة) ؛ وعلى الأرض المروية من البئر ، نصف العشار (أي واحد من العشرين ، أي 5٪) إجباري (مثل الزكاة على محصول الأرض). وقد تم وضع مبدأ أساسي لصدقة (الزكاة) في المنتجات الزراعية. إذا تم ري الأرض بواسطة طرق اصطناعية ، فإن الجزء العشرون (5 ٪) من المحصول يجب أن يُروى بواسطة الأمطار أو الجداول أو الأنهار أو النوافير أو الرطوبة الداخلية للأرض ، أي بواسطة الموارد الطبيعية للمياه ، ومن ثم يدفع العشر (10٪) كزكاة. هناك بعض الاختلاف في الرأي حول ما إذا كان يتم فرض العشر على جميع أنواع الغلة الزراعية أو على بعض أنواع معينة. وبحسب الإمام أبو حنفي ، فإن الزكاة تدفع على جميع أنواع الإنتاج الزراعي ، بشرط أن يكون الهدف من الزراعة هو تحسين الأرض وجعلها أكثر فائدة لزراعة المحاصيل. وهكذا يعفى من الزكاة فقط الوقود والخيزران والعشب والأشجار التي لا تحمل ثمارًا. يعتبر الزكاة إجبارية حتى على الخضار والفاكهة ، والتي وفقا لبعض الحديث ، معفى من الزكاة. وقد توصل العلماء إلى التوفيق بين الرأيين قائلين إن الإعفاء الممنوح في حالة الخضار يعني أن عائدات الزكاة لا يمكن إرسالها إلى بيت المال ، ولكن المالك نفسه قد يوزعها على الفقراء. يتم دفع العشر في وقت الحصاد. بينما في الأنواع الأخرى من الزكاة يجب أن يكون المرء حائزا للثروة لسنة كاملة واحدة . القرآن الكريم والعلم الحديث كاملة The Quran and Modern Science full Zakir naik Citer Link to post Share on other sites
eninn 772 Posted August 8, 2018 Author Partager Posted August 8, 2018 الزكاة واجبة على الماعز والأغنام والأبقار والجاموس والجمال التي ترعى الأعشاب البرية وأوراق النباتات وعلى بعض الأعلاف الآن ومن ثم يعطيها المالك ، وعلى الحيوانات المذكورة أعلاه المعدة للبيع. قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إوالذى نفسى بيده ، من كان له جمال أو أبقار أو خروف ولم يدفع زكاته ، فإن هذه الحيوانات ستأتي يوم القيامة أكبر وأكثر بدانة من قبل ، وسوف داسه تحت حوافرهم ، وسوف يعقبه بأبواقه و (تلك الحيوانات ستأتي في دائرة) عندما يكون دوره الأخير سيبدأ من جديد ، وستستمر هذه العقوبة حتى ينهي الله الأحكام بين الناس. Bu (رواه البخاري) ديدات المتطرف - لقاء مُسجل بكاميرا سرية – مترجم Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.