Vanny 425 Posted January 1, 2021 Author Partager Posted January 1, 2021 J'aimerais ajouter que "الكلف" est aussi une maladie de la peau lol Donc faites attention quand vous utilisez ce terme avec votre dulcinée Citer Link to post Share on other sites
Narciss 50 Posted January 3, 2021 Partager Posted January 3, 2021 @Capo hahaha. Alors là je m'attendais pas à cette réponse ! Citer Link to post Share on other sites
Narciss 50 Posted January 3, 2021 Partager Posted January 3, 2021 coucou @Vanny ca va hamdoullah , merci اثريت الموضوع بأحسن مما يمكن J'attends ta reponse à mon énigme , wela macheftihach Citer Link to post Share on other sites
Vanny 425 Posted January 3, 2021 Author Partager Posted January 3, 2021 On 28/12/2020 at 13:41, Narciss said: ما الفرق بين القيام و الوقوف ؟ Coucou @Narciss Si j'ai vu mais connais pas la réponse lol Je vais essayer quand même: الوقوف ca veut dire s'arrêter, être immobile, alors que القيام ca dénote plus le mouvement vertical qui consiste a se relever du bas vers le haut ? Citer Link to post Share on other sites
Narciss 50 Posted January 7, 2021 Partager Posted January 7, 2021 Oui @Vanny c ça j'ajoute juste que القيام يكون عن جلوس و الوقوف يكون عن حركة... و الامثلة كثيرة Citer Link to post Share on other sites
Vanny 425 Posted January 7, 2021 Author Partager Posted January 7, 2021 Ah super! Donc j'ai deviné juste! En effet on dit 'قف' et 'توقف' pour signifier stop. Mais quelle est la différence entre 'قف' et 'توقف'? اي الفرق بين الوقوف و التوقف؟ Citer Link to post Share on other sites
Zinzeberien 30 Posted January 10, 2021 Partager Posted January 10, 2021 (edited) On 30/12/2020 at 15:08, Vanny said: الحب C'est un terme générique qui signifie aimer quelqu'un ou quelque chose au sens large. On peu l'utiliser donc pour exprimer un amour maternel, paternel, fraternel, charnel ou une passion pour quelque chose comme le sport, la lecture... الهوى Ce mot a un sens un peu péjoratif dans le sens 'nef'ha' ou humeur, le hawa est inconstant et dans le Coran il est souvent utilisé pour signifier le mal ou la déviance du droit chemin. Quelqu'un suit son 'hawa' en général vers sa perdition, le résultat est mauvais. العشق Ce terme implique l'attirance physique, le désir. On ne peut l'utiliser que pour décrire l'amour entre un homme et une femme. الغرام Ce terme implique la souffrance. Dans le Coran, il est utilisé pour décrire la souffrance subie dans le feu de l'enfer. ...... Je ne sais pas pourquoi toute cette bureaucratie dans l'amour chez les arabes Edited January 10, 2021 by Zinzeberien Citer Link to post Share on other sites
Vanny 425 Posted January 11, 2021 Author Partager Posted January 11, 2021 @Zinzeberien Ah non, je ne le vois pas comme ca moi. C'est plutot une richesse linguistique. Savais-tu par exemple que la langue Arabe a 24 mots pour décrire chaque heure du jour et de la nuit? Les voici (ص 270 من كتاب "فقه اللغة" للثعالبي): سَاعَاتُ النَّهَارِ: الشُّرُوقُ * ثُمَّ البُكُورُ * ثُمَّ الغُدْوَةُ * ثُمَّ الضُّحَى * ثُمَّ الهَاجِرَةُ * ثُمَّ الظَّهِيرَةُ * ثُمَّ الرَّوَاحُ * ثُمَّ العَصْرُ * ثُمَّ القَصْرُ * ثُمَّ الأَصِيلُ * ثُمَّ العَشِيُّ * ثُمَّ الغُرُوبُ. (المعجم الوسيط: شَرَقَتِ الشَّمْسُ تَشْرُقُ شَرْقًا، وَشُرُوقًا: طَلَعَتْ. وَأَشْرَقَتِ الشَّمْسُ: طَلَعَتْ وَأَضَاءَتْ عَلَى الأَرْضِ * بَكَرَ يَبْكُرُ بُكُورًا: خَرَجَ أَوَّلَ النَّهَارِ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ. البُكْرَةُ: أَوَّلُ النَّهَارِ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ * الغَدَاةُ: مَا بَيْنَ الفَجْرِ وَطُلُوعِ الشَّمْسِ. ج. غَدَوَاتٌ. الغُدْوَةُ: الغَدَاةُ. ج. غُدًا، وَغُدُوٌّ * الضُّحَى: ضَوْءُ الشَّمْسِ. وَارْتِفَاعُ النَّهَارِ وَامْتِدَادُهُ. وَوَقْتُ هَذَا الارْتِفَاعِ وَالامْتِدَادِ * الهَاجِرَةُ: نِصْفُ النَّهَارِ عِنْدَ اشْتِدَادِ الحَرِّ. ج. هَاجِرَاتٌ، وَهَوَاجِرُ. وَالْهَجِيرَةُ: الهَاجِرَةُ * الظُّهْرُ: سَاعَةُ زَوَالِ الشَّمْسِ. ج. ظُهُورٌ. وَالظَّهِيرَةُ: الظُّهْرُ * الرَّوَاحُ: الرَّاحَةُ. وَاسْمُ لِلْوَقْتِ مِنْ زَوَالِ الشَّمْسِ إِلَى اللَّيْلِ. وَيُقَابِلُهُ الصَّبَاحُ * العَصْرُ: الوَقْتُ فِي آخِرِ النَّهَارِ إِلَى احْمِرَارِ الشَّمْسِ * القَصْرُ: العَشِيُّ * الأَصِيلُ: الوَقْتُ حِينَ تَصْفَرُّ الشَّمْسُ لِمَغْرِبِهَا. ج. أُصُلٌ، وَأُصْلَانٌ، وَآصَالٌ، وَأَصَائِلُ * العَشِيُّ: الوَقْتُ مِنْ زَوَالِ الشَّمْسِ إِلَى المَغْرِبِ، أَوْ مِنْ صَلَاةِ المَغْرِبِ إِلَى العَتَمَةِ. وَ"صَلَاتَا العَشِيِّ": صَلَاةُ الظُّهْرِ وَصَلَاةُ العَصْرِ. وَالعَشِيَّةُ: العَشِيُّ. ج. عَشَايَا * غَرَبَتِ الشَّمْسُ تَغْرُبُ غُرُوبًا: اخْتَفَتْ فِي مَغْرِبِهَا. وَالمَغْرِبُ: مَكَانُ غُرُوبِ الشَّمْسِ). سَاعَاتُ اللَّيْلِ: الشَّفَقُ * ثُمَّ الغَسَقُ * ثُمَّ العَتَمَةُ * ثُمَّ السُّدْفَةُ * ثُمَّ الفَحْمَةُ * ثُمَّ الزُّلَّةُ * ثُمَّ الزُّلْفَةُ * ثُمَّ البُهْرَةُ * ثُمَّ السَّحَرُ * ثُمَّ الفَجْرُ * ثُمَّ الصُّبْحُ * ثُمَّ الصَّبَاحُ (وَبَاقِي أَسْمَاءِ الأَوْقَاتِ تَجِيءُ بِتَكْرِيرِ الأَلْفَاظِ الَّتِي مَعَانِيهَا مُتَّفِقَةٌ). (المعجم الوسيط: الشَّفَقُ: حُمْرَةٌ تَظْهَرُ فِي الأُفُقِ حَيْثُ تَغْرُبُ الشَّمْسُ، وَتَسْتَمِرُّ مِنَ الغُرُوبِ إِلَى قُبَيْلَ العِشَاءِ تَقْرِيبًا * الغَسَقُ: ظُلْمَةُ اللَّيْلِ. وفي التنزيل العزيز: "أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ. الغَاسِقُ: اللَّيْلُ إِذَا غَابَ الشَّفَقُ وَاشْتَدَّتْ ظُلْمَتُهُ. وَالقَمَرُ إِذَا أَظْلَمَ بِالخُسُوفِ. وفي التنزيل العزيز: "وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ" * عَتَمَةُ اللَّيْلِ: ظَلَامُ أَوَّلِهِ بَعْدَ زَوَالِ نُورِ الشَّفَقِ * السُّدْفَةُ: الظُّلْمَةُ. وَالطَّائِفَةُ مِنَ اللَّيْلِ. وَاخْتِلَاطُ الضَّوْءِ وَالظُّلْمَةِ مَعًا، كَوَقْتِ مَا بَيْنَ طُلُوعِ الفَجْرِ إِلَى الإِسْفَارِ. ج. سُدَفٌ * فَحْمَةُ اللَّيْلِ: سَوَادُهُ وَظُلْمَتُهُ. أَوْ أَشَدُّهُ سَوَادًا * الزُّلَّةُ: ضِيقُ النَّفَسِ * الزُّلْفَةُ: الطَّائِفَةُ مِنْ أَوَّلِ اللَّيْلِ. ج. زُلَفٌ * البُهْرَةُ: وَسَطُ الشَّيْءِ * السَّحَرُ: آخِرُ اللَّيْلِ قُبَيْلَ الفَجْرِ. ج. أَسْحَارٌ * الفَجْرُ: انْكِشَافُ ظُلْمَةِ اللَّيْلِ عَنْ نُورِ الصُّبْحِ. وَهُمَا فَجْرَانِ: أَحَدُهُمَا: المُسْتَطِيلُ، وَهُوَ الكَاذِبُ. وَالآخَرُ: المُسْتَطِيرُ المُنْتَشِرُ الأُفُقِ، وَهُوَ الصَّادِقُ * الصَّبَاحُ: أَوَّلُ النَّهَارِ. وَالصُّبْحُ: الصَّبَاحُ. وفي التنزيل العزيز: "وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ". ج. أَصْبَاحٌ). Citer Link to post Share on other sites
Vanny 425 Posted January 11, 2021 Author Partager Posted January 11, 2021 Chuis tombée sur ce blog qui a l'air intéressant: http://isselmou-sidahmed.blogspot.com/2019/07/270.html Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.