poooky 10 Posted July 30, 2009 Partager Posted July 30, 2009 أذكار النوم 1- أذكار النوم 2- الدعاء إذا تقلب ليلاً 3- دعاء القلق والفزع في النوم ومن بلي بالوحشة 4- ما يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم 1- أذكار النوم: 1-"يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ:بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ** بسم الله الرحمن الرحيم{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ** بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ **ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأبهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده" ( يفعل ذلك ثلاث مرات ) 2- { اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ** 3- {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ** 4- باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين". 5- "اللهم خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية". 6-"اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك"( ثلاث مرات ). 7- " باسمِكَ اللهم أموت أحيا ". 8- " سبحان الله ( ثلاثاً وثلاثين ) والحمد لله ( ثلاثاً وثلاثين )والله أكبر(أربعاً وثلاثين ) 9- "اللهم ربَّ السموات السبع،ورب العرش العظيم،ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته،اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء،وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّيْنَ واغننا من الفقر". 10- "الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي". 11- "اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجرَّه إلى مسلم". 12-" يقرأ {ألم ** تنزيل السجدة، و{تبارك الذي بيده الملك**". 13- "اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبةً ورغبةً إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت". إلى الأعلى 2- الدعاء إذا تقلب ليلاً : "لا إله إلا الله الواحد القهار، ربُّ السموات والأرض وما بينهما العزيز الغفار". إلى الأعلى 3- دعاء القلق والفزع في النوم ومن بلي بالوحشة : "أعوذ بكلمات الله التَّامَّة من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأنْ يحضرون". إلى الأعلى 4- ما يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم : "ينفث عن يساره" (ثلاثاً). "يستعيذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى" (ثلاث مرات). "لا يحدث بها أحداً". "يتحول عن جنبه الذي كان عليه". " يقوم يصلي إن أراد ذلك ". Citer Link to post Share on other sites
Royce 10 Posted July 30, 2009 Partager Posted July 30, 2009 On va passer la journée à psalmodier?! Citer Link to post Share on other sites
poooky 10 Posted July 30, 2009 Author Partager Posted July 30, 2009 On va passer la journée à psalmodier?! Bonjour Royce, lis le si t'as un moment, je suis sur que t'en as déjà eu besoin et sinon tu en auras Citer Link to post Share on other sites
Royce 10 Posted July 30, 2009 Partager Posted July 30, 2009 Bonjour Royce, lis le si t'as un moment, je suis sur que t'en as déjà eu besoin et sinon tu en auras Bonjour, C'est conseillé, mais ce n'est pas un devoir de le faire, non?! Citer Link to post Share on other sites
poooky 10 Posted July 30, 2009 Author Partager Posted July 30, 2009 Bonjour, C'est conseillé, mais ce n'est pas un devoir de le faire, non?! ce n'est pas un devoir de lire les adkar mais on va dire que c'est plus que conseillé. ces adkar servent à te protéger contre tout et te permettent de te sentir bien (tounzil assakina 3ala al kalb), moi je le fais tout les jours et lhamdoullah ça m'aide bcp à être tranquille dans ma tête et ça me fait sentir que Dieu me protège, c'est la meilleure des sensations wallah. Mais dikr allah tout les jours est un devoir, il ne faut pas par exemple oublier de dire bismillah, alhamdoulillah, allahou akbar, la ilaha illah allagh, macha'allah..... n'oublie pas le bon Dieu et il ne t'oublieras pas fi dounia wal akhira Citer Link to post Share on other sites
Royce 10 Posted July 30, 2009 Partager Posted July 30, 2009 ce n'est pas un devoir de lire les adkar mais on va dire que c'est plus que conseillé. ces adkar servent à te protéger contre tout et te permettent de te sentir bien (tounzil assakina 3ala al kalb), moi je le fais tout les jours et lhamdoullah ça m'aide bcp à être tranquille dans ma tête et ça me fait sentir que Dieu me protège, c'est la meilleure des sensations wallah. Mais dikr allah tout les jours est un devoir, il ne faut pas par exemple oublier de dire bismillah, alhamdoulillah, allahou akbar, la ilaha illah allagh, macha'allah..... n'oublie pas le bon Dieu et il ne t'oublieras pas fi dounia wal akhira psk je me rappelle que quand gt gamin, mon prof d'arabe nous avait conseillé de dire ce genre de truc, alors j'en devenais fou! quand tu te lèves tu dis qlq chose tu mages tu dis qlq,chose tu vas aux wc tu dis qlq chose à l'entrée et à la sortie, comme s'il y avait u n videur! ou zid ou zid ou zid... Citer Link to post Share on other sites
poooky 10 Posted July 30, 2009 Author Partager Posted July 30, 2009 psk je me rappelle que quand gt gamin, mon prof d'arabe nous avait conseillé de dire ce genre de truc, alors j'en devenais fou! quand tu te lèves tu dis qlq chose tu mages tu dis qlq,chose tu vas aux wc tu dis qlq chose à l'entrée et à la sortie, comme s'il y avait u n videur! ou zid ou zid ou zid... et oui oui ton prof a bien raison, il faut d'abord que t'essaie avant de juger, après ça devient une habitude, moi à force de répéter j'ai appris presque tout les adkar et Dieu sait le bien que ça me fait à chaque fois et à quelle point je me sens protégée, consulte ce site شبكة أذكار المسلم , il englobe tout les adkar, just pour voir.. Ps: les adkar ne font aucun mal bien au contraire et ça ne prends qu'un tout petit peu de ton temps Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts