djihano 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 اريد ان اعرف ما راي الدين في الفتاة التي تعكف عن الزواج و تريد ان تعيش ما بفي من حياتها عزباء عدراء و ان كان الزواج نصف الدين . فالله ايضا لا يحملنا ما لا طاقة لنا به و ايضا لا اكراه في الدين . فما رايكم Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 اريد ان اعرف ما راي الدين في الفتاة التي تعكف عن الزواج و تريد ان تعيش ما بفي من حياتها عزباء عدراء و ان كان الزواج نصف الدين . فالله ايضا لا يحملنا ما لا طاقة لنا به و ايضا لا اكراه في الدين . فما رايكم لا اكراه في الدين و الزوج وجب على كل عاقل Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 كيف الزواج على كل عاقل لم افهمك Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 كيف الزواج على كل عاقل لم افهمك علك بتقوه الدين و الجهد الجهيد لتقبل العقل وحكم المنطق Citer Link to post Share on other sites
Suicido 11 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 فالله ايضا لا يحملنا ما لا طاقة لنا به و ايضا لا اكراه في الدين ça veu dir quoi ça ??? Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 علك بتقوه الدين و الجهد الجهيد لتقبل العقل وحكم المنطق المشكلة اني لا اامن بهدا المنطق Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 فالله ايضا لا يحملنا ما لا طاقة لنا به و ايضا لا اكراه في الدين ça veu dir quoi ça ???[/QU يعني من لا يحب شيئا و يفرض نفسه عليه سيعدب به و بعد العداب يكون الندم و بعد الندم الفشل فما فائدة اضن ان الزواج يكون اتفاقا روحانيا بين طرفين و يجب ان تكون هناك محبة و ان لم تكن فلا اساس له Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 المشكلة اني لا اامن بهدا المنطق إذا كان هد ردك النهائي فهناك ثلاث مشكل عندك 1عدم الرغبة في ما احل الله ولم يحرمه 2عدم ألامان بالعقل كسلطة مطلقه عند البشر 3عدم الاحتكام إلى المنطق لخلاصه كتاليعلك بالاحتكاك بمن هم متوازنين عقلين ومنطقين حيث للادراك معاني وشكر Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 إذا كان هد ردك النهائي فهناك ثلاث مشكل عندك 1عدم الرغبة في ما احل الله ولم يحرمه 2عدم ألامان بالعقل كسلطة مطلقه عند البشر 3عدم الاحتكام إلى المنطق لخلاصه كتاليعلك بالاحتكاك بمن هم متوازنين عقلين ومنطقين حيث إلادراك ألمعنه لذا القول وشكر [[SIZE="3"]COLOR="Red"]عدم الرغبة في ما احل الله [/color] اليك جوابي لا اربط هنا ما بين الحلال و الحرام لأن لو خيرتني بين الحلال و الحرام لقلت لك الإثنين لا رغبة لي فيهم عدم الامان بالعقل كسلطة مطلقة عند البشر ليس لديا جوابا على هدا لإني في كامل قواي العقلية ادن العقل هو الإدراك التام بما نريد او لا نريد العقل هو القدرة على صنع نفسك بنفسك و بدون مساندة عقول اخرى او آراء اخرى العقل هو ان تدرك تماما من انت و ليس من هم من حولك فانهم لو اجتمعو ان يفيدوك او يضروك فلن يضروك و لن يفيدوك بشيء انت لست مقتنع به او مؤمن به عدم الاحتكام الى المنطق المنطق في رائك انت مختلف عن المنطق الدي من حولك فكيف يمكنك اقناع من حولك عليك بالاحتكاك بمن هم متوازنين عقليين و منطقيين هدا ما لم اتوقعه منك .. اتضنني في عالم من لا شيء او انني محتاجة للإنسان مهما كان ليعلمني اسرار الحياة و منطق الدنيا . المنطق هو ان تفهم من من حولك حتى تستطيع ان تعلم من من حولك او تساعدهم على ما تقوله و تريد اقناعه به ادن لتفهمني اكثر يجب ان تحتك بي مثلما احتك دائما بمن تناديهم متوازنين عقليين و منطقيين [/size] Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 [[SIZE="3"]COLOR="Red"]عدم الرغبة في ما احل الله [/color] اليك جوابي لا اربط هنا ما بين الحلال و الحرام لأن لو خيرتني بين الحلال و الحرام لقلت لك الإثنين لا رغبة لي فيهم عدم الامان بالعقل كسلطة مطلقة عند البشر ليس لديا جوابا على هدا لإني في كامل قواي العقلية ادن العقل هو الإدراك التام بما نريد او لا نريد العقل هو القدرة على صنع نفسك بنفسك و بدون مساندة عقول اخرى او آراء اخرى العقل هو ان تدرك تماما من انت و ليس من هم من حولك فانهم لو اجتمعو ان يفيدوك او يضروك فلن يضروك و لن يفيدوك بشيء انت لست مقتنع به او مؤمن به عدم الاحتكام الى المنطق المنطق في رائك انت مختلف عن المنطق الدي من حولك فكيف يمكنك اقناع من حولك عليك بالاحتكاك بمن هم متوازنين عقليين و منطقيين هدا ما لم اتوقعه منك .. اتضنني في عالم من لا شيء او انني محتاجة للإنسان مهما كان ليعلمني اسرار الحياة و منطق الدنيا . المنطق هو ان تفهم من من حولك حتى تستطيع ان تعلم من من حولك او تساعدهم على ما تقوله و تريد اقناعه به ادن لتفهمني اكثر يجب ان تحتك بي مثلما احتك دائما بمن تناديهم متوازنين عقليين و منطقيين [/size] إليك ماعتقد خير لك كيف لا ربط هنا ..أو ليسا الحرم ببين و الحلال ببين...و أحكام المجتمع واضحة ..وضوح رئة البصير الحصيف او ليسه العقل هو النمط الجيد و المنطق هو الجامع والجمع هو المجتمع Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 لا أضنك و بعض الظن إثم Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 الاحتكاك هو الإدراك لما هو مبنى على علم الشئ و ليس غيره و القصد بدلالة المنطق الشى غير المريب و الريب موجودة بقولك المستدل عليه ب لا أوريد الزواج .... إذن شى منافي للعقل و المنطق معا . Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 و هل عدم الزواج حرام؟ اكيد العقل هو المنطق الجيد لكن على ما اضن تخلط الامور في بعضها و تتكلم عن خارج موضوعنا الاساسي الدي هو " النساء الدين يعكفن عن الزواج نهائيا " و لكل سبب لنبتعد عن الفلسفة قليلا انت تريد القول بكلامك ان الفتاة التي لا تريد الزواج فهي غير منطقية و غير متوازنة عقليا و يجب ان تحتك بالمجتمع اكثر لتفهم و تستدرك معنى ما قلته أ هكدا ؟ Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 نعم عدم الزواج حرام مصداقا لقوله( ص ل ع س) تزوجوا وتكثروا لافتخرا بكم على سائر الاؤمم سيدتي الكريمة لا أتكلم خارج الموضوع بل في صميم الموضوع النساء و الدين ...لا افم القصد بل الأكثر من الأكيد حسب المشار إليه أعلاهيعكفن أو يعتكفن ...المهم هو أن القول ألمجز تعبيرا على هذه الأمر ... الزواج من عدمه...وهنا الرابط بين العقل و المنطق يتوفران على سند قوى ألا وهو وجوب الزواج على كل أمه و رجل بالغ .دينا وعرفا .نعم اقل بأن الفتاة التي لا ترغب فى الزواج من غير سبب خلقي إي شئ خارج عن المألوف... و الأمر للأشرة فقط هنا الشذوذ و العياذ بالله منه ومن اصحبه و الذي حذا حذوهم الى يوم الدين و شكر Citer Link to post Share on other sites
Zangetsu 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 من يعرض عن الحلال يبغي الحرام.... Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 انا ارى العكس ان الشيء الغير منطقي هو ان مع العلم و الادراك ان الزواج لشخص لا رغبة له و لا قبول و مع دلك يقوم بالخوض في هده التجربة يؤدي حتما للفشل ادن اين دور العقل هنا ؟ و مهما كان الزواج نصف الدين فلا زواج باكراه لإجل إرضاء المجتمع مثلا... هدا اكيد و هدا هو المنطق الدي اقصده Citer Link to post Share on other sites
Zangetsu 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 لا تتفلسفون عن الزواج و الركوا الفلسفة و التعقد للرومانسيين الفجار. Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 من يعرض عن الحلال يبغي الحرام.... اضحكتني فعلا Citer Link to post Share on other sites
Zangetsu 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 اضحكتني فعلا اصبح قول الحق مضحك الان Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 نعم هونا المنطق متوفر..بقلك الزواج لشخص لا رغبة لديه....هل ألمبتغ هو عدم قبل لسبب ما..مرتبط بفترة زمنيه او... أو لحد الزواج أصلا وفصلا. الفشل..كيف للمرء أن يستسيغ خلاصتنا قبل التأكد من فعل الفعل .. لا اكره في الزواج أن وضح الأمر و اتفق على السبب . منطقك سليم من حيث المبدء ام بعد من حيث الطرح فلا Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 اصبح قول الحق مضحك الان salut ami. LAISsE, elle en a raison de part une idée chez certains, qui ne tolèrent pas l'echeque. merci Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 لا تتفلسفون عن الزواج و الركوا الفلسفة و التعقد للرومانسيين الفجار. لا باس يا اخي اعلم انه من الصعب علكم فهم من مين حولكم و اكيد تحتاجون لوقت طويل لدلك لكن ان غبت فتدكروا ان هده الحياة لست مجرد رجل و امراة و جنس و زواج و مع اني اامن بالله فاني حتما اامن انه هو من خلقنا هكدا و اكيد لم يبعثنا لهده الدنيا عبثا و لا لهوا و لا زينة و لا تفاخر و لا تزايد في الآولاد و الاموال . الى من وجد متعنه في هده المور كالزواج فهنيئا له فانا متعتي بعيدة بعد السماء عن الارض و لن تكون ابدا بهدا الشكل و اكيد ان يوما ما عند البعث سيكون تفسيرا آخر Citer Link to post Share on other sites
Water White 10 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 لا باس يا اخي اعلم انه من الصعب علكم فهم من مين حولكم و اكيد تحتاجون لوقت طويل لدلك لكن ان غبت فتدكروا ان هده الحياة لست مجرد رجل و امراة و جنس و زواج و مع اني اامن بالله فاني حتما اامن انه هو من خلقنا هكدا و اكيد لم يبعثنا لهده الدنيا عبثا و لا لهوا و لا زينة و لا تفاخر و لا تزايد في الآولاد و الاموال . الى من وجد متعنه في هده المور كالزواج فهنيئا له فانا متعتي بعيدة بعد السماء عن الارض و لن تكون ابدا بهدا الشكل و اكيد ان يوما ما عند البعث سيكون تفسيرا آخر هل اكتمل الحديث حول هذ الموضوع اعلم انك مسيحيه Citer Link to post Share on other sites
djihano 10 Posted November 3, 2010 Author Partager Posted November 3, 2010 اصبح قول الحق مضحك الان اسفة لم اقصد الإستهزاء ربما لم تفهمني لأنك فعلا اضحكتني لأنك تخيلت للحظة اني ابحث عن الحرام و انا التي مند قليل اردت توضيح لكم اني اكره العلاقات نهائيا سواءا حراما او حلالا لكن لا باس ها انا قد صرحت لك بدلك فقولك ليس في محله و شكرا لك و اني سعيدة لأنك شاركت معي في هده المناقشة Citer Link to post Share on other sites
Suicido 11 Posted November 3, 2010 Partager Posted November 3, 2010 اسفة لم اقصد الإستهزاء ربما لم تفهمني لأنك فعلا اضحكتني لأنك تخيلت للحظة اني ابحث عن الحرام و انا التي مند قليل اردت توضيح لكم اني اكره العلاقات نهائيا سواءا حراما او حلالا لكن لا باس ها انا قد صرحت لك بدلك فقولك ليس في محله و شكرا لك و اني سعيدة لأنك شاركت معي في هده المناقشة je comprend !!!! رابعة العدوية Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.