Jump to content

الفتاة التي لا تريد الزواج


Recommended Posts

تمنحني فرصة ؟ أي فرصة ؟ هل نحن في ساحة قتال ؟

جئتك لأني لست ضعيفة و لا تضن أن كل النساء ضعفاء

لن اندم على شيء قلته و لن اندم على ما ساقوله لأني مقتنعة به و لا احد يمكنه ان يغير وجهة نضري سوى من خلقني فالأحسن ان تناقشني بدون تهديد فهدا لا يليق ابدا و انت من قلت عن نفسك " مؤدب "

Link to post
Share on other sites
  • Réponses 142
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

أصغى جيدا سوفا إليك هذا...خلق الله الرجل و المرأة لغية وحيدة ولا غيره .

لتزوج و من ثم التكاثر و حسب علمي لم يخلق صنف ثالث.

إن كنت لا تحتملين المعاشرة ...فهناك خطبا ما... و بناء عليه يستوجب عليك طلب العلاج ...ولا حياء في هذا. فالله خلق الداء و الدواء.

أم غير هذا فلا علم لي و شكرا لمن التزم بحدود الباقة في الحديث..

 

لا تتكلم عن العلم فانت تجهل الكثير . لكني و مع دلك ساكون استادتك و ساساعدك في بعض الدروس التي لم تتمكن من معرفتها

و سيكون هدا بدون مقابلا و لوجه الله

 

فاعلم أن الله خلق جنس ثالث و دكر حتى في القرآن

و لو سالت أصغر الأطباء أو بعض من العلماء

سيفسرون لك ما اقوله . اعلم أن كلامي ستاخده بعين السخرية

لأنك ترى فيا أضعف الخلق و أجهلهم

و ما بك علما يا أخ

 

أعلم أن الله خلق الخنثي . الخنثى المشكل و غير مشكل

اعلم ان الله صور العباد كيف يشاء و ما عجز العبد عن استعابته

ان يخلق الله رجل و مراة في جسد واحد

و.. و... و.... لا اريد أن ادخل في التفاصيل لأني اغشى أن تتهمني بأني أتكلم عن الفسوق و الكلام المخل بالحياء

و في الأخير لست محتاجة للعلاج لأني أعرف من أكون

و أنا طبيبة نفسي و شكرا لك على الإجابة

Link to post
Share on other sites
لا تتكلم عن العلم فانت تجهل الكثير . لكني و مع دلك ساكون استادتك و ساساعدك في بعض الدروس التي لم تتمكن من معرفتها

و سيكون هدا بدون مقابلا و لوجه الله

 

فاعلم أن الله خلق جنس ثالث و دكر حتى في القرآن

و لو سالت أصغر الأطباء أو بعض من العلماء

سيفسرون لك ما اقوله . اعلم أن كلامي ستاخده بعين السخرية

لأنك ترى فيا أضعف الخلق و أجهلهم و ما بك علما يا أخ

 

أعلم أن الله خلق الخنثي . الخنثى المشكل و غير مشكل

اعلم ان الله صور العباد كيف يشاء و ما عجز العبد عن استعابته

ان يخلق الله رجل و مراة في جسد واحد و.. و... و.... لا اريد أن ادخل في التفاصيل لأني اغشى أن تتهمني بأني أتكلم عن الفسوق و الكلام المخل بالحياء

و في الأخير لست محتاجة للعلاج لأني أعرف من أكون

و أنا طبيبة نفسي و شكرا لك على الإجابة

 

من اداب الحديث فول .. السلام وعليه ..السلام

 

آدا كان باالستطعه فانا لا اراء منع...و هذا إن صح كلامك

 

الله والعبد الصالح غني عن العالمين

..قل وما أتيتم من العلم إلا قلي

هتي برهنك إن كان صادق

وتجرئين على الادعاء بان الله خلق جنس ثالث

.لن اجر على هذا ان لم يثبت لي ذالك وان ثبت فسأقوله ولن أخشى لوم لائم.

العلم

Link to post
Share on other sites

 

من اداب الحديث فول .. السلام وعليه ..السلام

 

آدا كان باالستطعه فانا لا اراء منع...و هذا إن صح كلامك

 

الله والعبد الصالح غني عن العالمين

..قل وما أتيتم من العلم إلا قلي

هتي برهنك إن كان صادق

وتجرئين على الادعاء بان الله خلق جنس ثالث

.لن اجر على هذا ان لم يثبت لي ذالك وان ثبت فسأقوله ولن أخشى لوم لائم.

العلم

 

-L'androgynie ou l'hermaphrodisme (ceux qui naissent avec les deux appareils reproducteur :masculin et féminin). Sinon, je connais pas la position de l'islam sur ça, et je ne sais pas si les "savants musulmans" ont étudié la question?

Link to post
Share on other sites
-L'androgynie ou l'hermaphrodisme (ceux qui naissent avec les deux appareils reproducteur :masculin et féminin). Sinon, je connais pas la position de l'islam sur ça, et je ne sais pas si les "savants musulmans" ont étudié la question?

 

attention là, on parle du coran: donc, DE DIEU!! (homme et pas d'autre espèce)

tu te rends compte!!!???

Link to post
Share on other sites
attention là, on parle du coran: donc, DE DIEU!! (homme et pas d'autre espèce)

tu te rends compte!!!???

 

- Je parle pas du Coran, je confirme que dieux a créé des personnes avec deux appareils reproducteurs. Maintenant si ces personnes figurent dans la coran ou pas, aucune idée. Mais j'ai souligné que ce que tu as avancé était faux.

Link to post
Share on other sites
attention là, on parle du coran: donc, DE DIEU!! (homme et pas d'autre espèce)

tu te rends compte!!!???

 

- Je ne pense pas que le Coran ait parlé des frères siamois (à ma connaissance), faut ils en déduire qu'ils n'existe pas?

Link to post
Share on other sites

 

من اداب الحديث فول .. السلام وعليه ..السلام

 

آدا كان باالستطعه فانا لا اراء منع...و هذا إن صح كلامك

 

الله والعبد الصالح غني عن العالمين

..قل وما أتيتم من العلم إلا قلي

هتي برهنك إن كان صادق

وتجرئين على الادعاء بان الله خلق جنس ثالث

.لن اجر على هذا ان لم يثبت لي ذالك وان ثبت فسأقوله ولن أخشى لوم لائم.

العلم

اسفة ان سهيت عن قول السلام

 

تأكد يا أخ أنني لا أنطق كلام في الريح و لست من المدعيين فما فائدة لي بدلك

كيف لي ان أدعي ما لا أستطيع إثباته

نعم و قل ما اتيتم من العلم إلا قليلا انت تصل إلى ما اردت قوله

كلنا نجهل أمور أكيد لكن لكل منا مستوى جهل و علم فالناس ليسوا سواسية

أنا لا أريد أن اتكلم عن نفسي في مستوى العلم لأني لا أحب أن أكون مغرورة حشاني من الغرور

إنما يا أخى إني فقط اردت النقاش معك لأني رأيتك تصر على أمور و تطبقها كأنها منطق الدنيا

و إنما لا شيء من هدا

كل ما قلته انت صحيح في أغلب الأمور لكن في بعض الأمور يختلف الأمر جدا

و عن البرهان أكيد لديا براهين و سأرسلها في ما بعد عندما يكون لديا وقت

و أرجوك لا تنسى أننا نتناقش و كل له وجه نظر لكن الصح هو الصحيح

لا يجب أن يغضب أحدا منا

مثلا أنا لم أغضب عندما قلت لي أن الزواج سنة و و .. و أحتاج لعلاج

لأنك تكلمت بما أمر الله و لكن ما أغضبني أنك تهمتني بالاعقلانية . بالفاحشة بالشادة و و و أكثر من دلك فرضت رأيك و استعملت عبارات التهديد لقولك أني إمراة ضعيفة

القوة يا أخ ليس إستعراض عضلاتك أو رجولتك إنما القوة في الإستضاعة في التحكم في غضبك . شهوتك . غرائزك القوة في خلق شخصيتك بنفسك القوة في احترام المراة التي هي امك اختك زوجتك لا تستهزا بها كمخلوق ضعيف و تقهرها حتى في رأيها

اعلم أنك و مع دلك أنت أضعف منها لأنك لا تستطيع العيش بدونها و لا بدون .. المهم ليس هدا هو موضوعنا

انتضرني ساتيك البرهان عن صدقي

سلام

Link to post
Share on other sites
- Je parle pas du Coran, je confirme que dieux a créé des personnes avec deux appareils reproducteurs. Maintenant si ces personnes figurent dans la coran ou pas, aucune idée. Mais j'ai souligné que ce que tu as avancé était faux.

je te prie d'être attentive****il y a quelque cas, isolés dus en général à une perturbation de genèse ( malformation congénitale) ( donc, hors question qu'on va appeler la chose création divine)moi, je ^parle de sainte coran et non de la science. merci

.

dite, si tu pourras me citer ne sera ce qu'un mot qui reviens à Dieu (dans le saint coran) donnant état de le lieu (à la création de cette épouvantable horreur de homosexualité( excitée )sinon, je te prie de faire plus d'avis sur des choses que tu ne connaissais pas. merci[/b

Link to post
Share on other sites
- Je ne pense pas que le Coran ait parlé des frères siamois (à ma connaissance), faut ils en déduire qu'ils n'existe pas?

 

 

écoute, on est loin là, d'un genre (((""""créait""")) par Dieu. ce n'était que de horreur de vice lié à une maladie psychique due à une enfance perturber ou à une éducation malfaite.Je parle de l'homme et pas d'autre espèce merci

Link to post
Share on other sites
- Je parle pas du Coran, je confirme que dieux a créé des personnes avec deux appareils reproducteurs. Maintenant si ces personnes figurent dans la coran ou pas, aucune idée. Mais j'ai souligné que ce que tu as avancé était faux.

 

علميا يوجد حالات نادرة جدا من الناس تحمل في تركيبها الوراثي كلا التركيبتين الأنثوية و الذكرية 46

,XX و 46,XY و ذلك بنسب متفاوته و يسمي المريض في هذه الحالة بالخنثي الحقيقية إو True Hermaphrodite و أحيانا يولد الإنسان بعيوب في الهرمونات أو عيوب فسيولوجية تظهره علي خلاف جنسه و يطلق عليه في هذه الحالة Pseudo Hermaphrodite‏

 

 

ما في القرآن

لم يرد فى القرآن ولا فى المرفوع من السنة الصحيحة ذكر للخنثى لكن هدا لا يعني عدم وجود الخنثى

 

"وقد أنكر قوم من رؤوس العوام وجود الخنثى لأن الله تعالى قسم الخلق إلى ذكر وأنثى.. قلنا: هذا جهل بالغ وغباوة عن مقطع الفصاحة وقصر عن معرفة سعة قدرة الله فإنه واسع عليم، وأما ظاهر القرآن فلا ينفي وجود الخنثى لأنه تعالى قال "لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء".

مثلا بسيط الدخان لم يدكر في القران لكن استنتج في بعض اياته

فالخنثى ليس مذكورا في القرآن، ولكن في أحكامه الشرعية وما يتعلق به كل ذلك مقرر في كتب الفقه منثور فيها

وهو لا يحاسب على أمر خلقه الله عليه، وإنما يحاسب على كسبه وتدبيره، والشذوذ الجنسي من كسبه، وكذا فعله لكل ما ليس مشروعا، لكن إن تزوج الخنثى عند تبين رجولته أو أنوثته فلا حرج عليه وهذا يزيل اللبس فيكون رجلا أو أمرأة، كما أنه في الطب الحديث أصبحت هنالك عمليات تجرى عليه تحدد الخصائص الأقوى فيه وعلى أساسها تعمل له عملية تخلصه إليها فلايكون خنثى حينئذ، وإنما يتميز رجلا بكامل خصائص الرجولة أوأنثى بكامل خصائص الأنوثة. وللمزيد ولمعرفة حكمه في الشريعة الإسلامية انظر الفتاوى ذات الأرقام التالية: 54591، 28578، 46857.

 

 

باب ميراث المفقود والخنثى المشكل والحمل

 

وَكُلُّ مَـفْـقُـودٍ وَخُـنْـثَـى أَشْكَـلاَ ** وَحَـمْـلٍ الْـيَـقِـيـنُ فِـيـهِ عَـمَـل

 

 

 

 

 

و ما كتبته ليس شكا منا لكن علما و يقين و قد حضرت بعض الحالات مثل هده و ايضا عمليات جراحية لتصحيح الجنس و إني لا يمكنني قول أو استنتاج أي شيء دون رؤيتي و علمي بدلك

و انا أأمن بوجود خالق قادر على كل شيء

و استعين به دائما لكني لا اجهل بل اسعى دائما للمعرفة و المعرفة نور

و اعيد لأقول " بثوله تعالى قل وما أتيتم من العلم إلا قليلا

فان كان العلم قليلا و لم نصل بعض الى استفسار بعض ما نجهله فاكيد مع الوقت العلم يتطور و كما قال لكل داء دواء و هناك بعض الأمراض لم يتوصل لها العلم و لا الإنسان الى علاج لدا نحن يجب ان نؤمن بشيء واحد أن الله قادر على كل شيء و يخلق من يشاء

و هدا هو المنطق و الصح و عين العقل

Link to post
Share on other sites

parlant science...Ok!

1) andrognie de l'androgyne (du grec ancien anèr (andros au génitif), homme, et gunè, femme) est un être humain dont l'apparence ne permet pas de savoir à quel sexe il ...et non, il est de tel...comme tu propose.

2)L'hermaphrodisme désigne un (((phénomène biologique=remarque c'en est un phénomène observé et non autre chose))) dans lequel l'individu est morphologiquement mâle et femelle, soit alternativement soit simultanément. ...donc, loin d'etre un individu sain de son physique.....merci

Link to post
Share on other sites

 

من اداب الحديث فول .. السلام وعليه ..السلام

 

آدا كان باالستطعه فانا لا اراء منع...و هذا إن صح كلامك

 

الله والعبد الصالح غني عن العالمين

..قل وما أتيتم من العلم إلا قلي

هتي برهنك إن كان صادق

وتجرئين على الادعاء بان الله خلق جنس ثالث

.لن اجر على هذا ان لم يثبت لي ذالك وان ثبت فسأقوله ولن أخشى لوم لائم.

العلم

يا اخ لقد سبق و اجبتك في الصفحة السابقة لردي على ما كتبته الأخت. اقر و لك الحق في اعطاء رايك سواءا سلبي او ايجابي نحن نحترم كل الآراء لكن لا نطبق الا ما هو صحيح في نضرنا او ما يكون مبني على دلالاات و عين اليقين و التيقين بمعنى لو لم ارى الخنثى لقلت هدا هراء

لدا انا افهمط يا اخ لا يمكنك استيعاب الأمر أو تصديقه ما دامت لم تره بام عينك او لم تكن من احد المختصيين طبيين في هدا المجال مثلا على سبيل المثال

--------------------------------------

 

 

وَكُلُّ مَـفْـقُـودٍ وَخُـنْـثَـى أَشْكَـلاَ ** وَحَـمْـلٍ الْـيَـقِـيـنُ فِـيـهِ عَـمَـل).

والجهات التي يمكن وجوده فيها : البنوة ، والأخوة ، والعمومة ، والولاء ، إذ كل واحد من المذكورين يمكن كونه ذكرا أو كونه أنثى . ولا يمكن أن يكون الخنثى المشكل أبا ولا أما ولا جدا ولا جدة ؛ إذ لو كان كذلك لاتضح أمره فلم يبق مشكلا ، ولا يمكن كذلك أن يكون الخنثى المشكل زوجا ولا زوجة ؛ لأنه لا يصح تزويجه ما دام مشكلا .

 

وقد خلق الله بني آدم ذكورا وإناثا ؛ كما قال تعالى : يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وقال تعالى : لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ وقد بين سبحانه حكم كل واحد منهما ، ولم يبين حكم من هو ذكر وأنثى ، فدل على أنه لا يجتمع الوصفان في شخص واحد ، وكيف يتأتى ذلك وبينهما مضادة ؟ ! وقد جعل سبحانه وتعالى للتمييز بينهما علامات مميزة ، ومع ذلك قد يقع الاشتباه ؛ بأن يوجد للشخص آلة ذكر وآلة أنثى .

 

وقد أجمع العلماء على أن الخنثى يورث بحسب ما يظهر فيه من علامات مميزة : فمثلا : إن بال من حيث يبول الرجل ورث ميراث رجل ، وإن بال من حيث تبول الأنثى ورث ميراث أنثى ؛ لأن دلالة البول على الذكورة أو الأنوثة من أوضح الدلالات وأعمها ؛ لوجودها من الصغير والكبير ؛ فبوله من إحدى الآلتين وحدها يدل على أنه من أهلها ، وتكون الآلة التي لا يبول منها بمنزلة العضو الزائد والعيب في الخلقة ، فإن بال من الآلتين معا اعتبر الأكثر منهما ، وإن كان في ابتداء الأمر يبول من آلة واحدة ، ثم صار يبول من الآلتين اعتبرنا الآلة التي أبتدأ البول منها ، فإن استوت الآلتان في خروج البول منهما وقتا وكمية فإنه ينتظر به إلى ظهور علامة أخرى من العلامات التي تظهر عند البلوغ ، ويبقى مشكلا إلى آنذاك ، لكنه يرجى اتضاح حاله عند البلوغ .

 

والعلامات التي توجد عند البلوغ منها ما هو خاص بالرجال كنبات الشارب ونبات اللحية وخروج المني من ذكره ، فإذا تبين فيه واحدة من هذه العلامات فهو رجل ، ومنها علامات تختص بالنساء ، وهي الحيض والحبل وتفلك الثديين ، فإذا تبين فيه علامة من هذه العلامات فهو أنثى .

 

فإن لم يظهر فيه شيء من علامات الرجال ولا علامات الإناث عند البلوغ بقي مشكلا لا يرجى اتضاح حاله ، وللعلماء في كيفية توريثه وتوريث من معه في الحالتين مذاهب :

 

- فمنهم من يرى أن الخنثى المشكل يعامل بالأضر دون من معه ، فيعطى الأقل من نصيبه إذا قدر ذكرا أو نصيبه إذا قدر أنثى ، وإن كان لا يرث في أحد التقديرين ، لم يعط شيئا .

 

- ومن العلماء من يرى أنه يعامل الخنثى ومن معه في الحالتين بالأضر ، ويوقف الباقي إلى اتضاح حال الخنثى أو اصطلاح الورثة على اقتسامه .

 

- ومن العلماء من يرى أن الخنثى المشكل يعطى نصف نصيب ذكر وأنثى إن ورث بهما متفاضلا ، وإن ورث بأحد التقديرين دون الآخر ؛ فله نصف التقدير الذي يرث به ، وهذا الحكم يعمل به سواء كان يرجى اتضاح حال الخنثى أو لا يرجى .

-----------------------

 

الخنثى تعريفه:

الخنثى شخص اشتُبِهَ في أمره ولم يُدرَ أذكر هو أم أنثى، إما لأن له ذكرًا وفرجًا معًا، أو لأنه ليس له شيء منهما أصلاً.

كيف يرث:

إن تبين أنه ذكر ورث ميراث الذكر، وإن تبين أنه أنثى ورث ميراثها.

وتتبين الذكورة والأنوثة بظهور علامات كل منهما، وهي قبل البلوغ تعرف بالبول فإن بال بالعضو المخصوص بالذكر فهو ذكر، وإن بال بالعضو المخصوص بالأنثى فهو أنثى، وإن بال منهما كان الحكم للأسبق.

وبعد البلوغ إن نبتت له لحية أو أتى النساء أو احتلم كما يحتلم الرجال فهو ذكر، وإن ظهر له ثدي كثدي المرأة أو دُرَّ له لبن أو حاض أو حبل فهو أنثى، وهو في هاتين الحالتين يقال له: خنثي غير مشكل.

فإن لم يعرف أذكر هو أم أنثى، بأن لم تظهر علامة من العلامات أو ظهرت وتعارضت فهو الخنثى المشكل.

وقد اختلف الفقهاء في حكمه من حيث الميراث، فقال أبو حنيفة:

إنه يفرض أنه ذكر، ثم يفرض أنه أنثى، ويعامل بعد ذلك بأسوأ الحالين، حتى لو كان يرث على اعتبار، ولا يرث على اعتبار آخر لم يعط شيئًا.

وإن ورث على كل الفرضين، واختلف نصيبه أعطى أقل النصيبين.

وقال مالك وأبو يوسف: يأخذ المتوسط بين نصيبي الذكر والأنثى.

وقال الشافعي: يعامل كل من الورثة والخنثى بأقل النصيبين؛ لأنه المتبقي إلى كل منهما.

وقال أحمد: إن كان يرجى ظهور حاله يعامل كل منه ومن الورثة بالأقل، ويوقف الباقي.

وإن لم يرج ظهور الأمر يأخذ المتوسط بين نصيبي الذكر والأنثى، وهذا الرأي الأخير هو الأرجح.

انتهى.

 

Link to post
Share on other sites
parlant science...Ok!

1) andrognie de l'androgyne (du grec ancien anèr (andros au génitif), homme, et gunè, femme) est un être humain dont l'apparence ne permet pas de savoir à quel sexe il ...et non, il est de tel...comme tu propose.

2)L'hermaphrodisme désigne un (((phénomène biologique=remarque c'en est un phénomène observé et non autre chose))) dans lequel l'individu est morphologiquement mâle et femelle, soit alternativement soit simultanément. ...donc, loin d'etre un individu sain de son physique.....merci

من فضلك

اكتب بالعرية لأتسنى اجابتك

فانك تتعبني بالترجمة و ليس لديا الوقت لهدا

لكن مع هدا فانت لم تعطي اي اجابة يمكن ان نؤخد بعين الإعتبار حتى انك لست قادر على المحاورة في ما قلته و تتجاهل كلامي لعدم استطاعتك للفهم لتفسير ما قلته انصحك التمعين جيدا و فهم ما قلته و انا انتضرك في مناقشتي في ما قلته فان كان ما كتبته أنا خطأ اثبت لي العكس ان كن قادرا ؟

و شكرا

Link to post
Share on other sites
écoute, on est loin là, d'un genre (((""""créait""")) par Dieu. ce n'était que de horreur de vice lié à une maladie psychique due à une enfance perturber ou à une éducation malfaite.Je parle de l'homme et pas d'autre espèce merci

 

- Moi aussi je parlais des jumeaux siamois :D.

Link to post
Share on other sites
attention là, on parle du coran: donc, DE DIEU!! (homme et pas d'autre espèce)

tu te rends compte!!!???

 

- N'empêche que ça existe. à moins d'avoir mal compris ce que tu disais : tu voulais bien dire que l'hermaphrodisme n'est pas cité dans le Coran (t'es peut être plus savant que moi sur cette question et je te crois), maintenant n'empêche que l'hermaphrodisme existe.

Link to post
Share on other sites
من فضلك

اكتب بالعرية لأتسنى اجابتك

فانك تتعبني بالترجمة و ليس لديا الوقت لهدا

لكن مع هدا فانت لم تعطي اي اجابة يمكن ان نؤخد بعين الإعتبار حتى انك لست قادر على المحاورة في ما قلته و تتجاهل كلامي لعدم استطاعتك للفهم لتفسير ما قلته انصحك التمعين جيدا و فهم ما قلته و انا انتضرك في مناقشتي في ما قلته فان كان ما كتبته أنا خطأ اثبت لي العكس ان كن قادرا ؟

و شكرا

 

Je m'excuse Girl. C'est de ma faute, il s'est mis à écrire en français pourqu'il puisse me répondre. Tout est de ma faute!

Link to post
Share on other sites
Je m'excuse Girl. C'est de ma faute, il s'est mis à écrire en français pourqu'il puisse me répondre. Tout est de ma faute!

لا باس كنت احدث واثر و لم اقصدك انت لأني اعلم انك تجيبينه على مكتب

 

نعم الخنثى موجود و مند قرون و ليس حتى الآن لكن العلم لم يكن متطور في قديم الزمن و ايضا الجهل و الحياء يجعل بعض الأشخاص يخفون عيوبا فيهم يمكن ان تعالج قبل فوات الآوان لأن هناك بعض الحالات لا تفيد فيها العلاج

 

 

lmerci louve de participer au sujet c'est un plaisir de te lire prochainement

Link to post
Share on other sites

--------------------------------------

 

 

وَكُلُّ مَـفْـقُـودٍ وَخُـنْـثَـى أَشْكَـلاَ ** وَحَـمْـلٍ الْـيَـقِـيـنُ فِـيـهِ عَـمَـل).

والجهات التي يمكن وجوده فيها : البنوة ، والأخوة ، والعمومة ، والولاء ، إذ كل واحد من المذكورين يمكن كونه ذكرا أو كونه أنثى . ولا يمكن أن يكون الخنثى المشكل أبا ولا أما ولا جدا ولا جدة ؛ إذ لو كان كذلك لاتضح أمره فلم يبق مشكلا ، ولا يمكن كذلك أن يكون الخنثى المشكل زوجا ولا زوجة ؛ لأنه لا يصح تزويجه ما دام مشكلا .

 

وقد خلق الله بني آدم ذكورا وإناثا ؛ كما قال تعالى : يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وقال تعالى : لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ وقد بين سبحانه حكم كل واحد منهما ، ولم يبين حكم من هو ذكر وأنثى ، فدل على أنه لا يجتمع الوصفان في شخص واحد ، وكيف يتأتى ذلك وبينهما مضادة ؟ ! وقد جعل سبحانه وتعالى للتمييز بينهما علامات مميزة ، ومع ذلك قد يقع الاشتباه ؛ بأن يوجد للشخص آلة ذكر وآلة أنثى .

 

وقد أجمع العلماء على أن الخنثى يورث بحسب ما يظهر فيه من علامات مميزة : فمثلا : إن بال من حيث يبول الرجل ورث ميراث رجل ، وإن بال من حيث تبول الأنثى ورث ميراث أنثى ؛ لأن دلالة البول على الذكورة أو الأنوثة من أوضح الدلالات وأعمها ؛ لوجودها من الصغير والكبير ؛ فبوله من إحدى الآلتين وحدها يدل على أنه من أهلها ، وتكون الآلة التي لا يبول منها بمنزلة العضو الزائد والعيب في الخلقة ، فإن بال من الآلتين معا اعتبر الأكثر منهما ، وإن كان في ابتداء الأمر يبول من آلة واحدة ، ثم صار يبول من الآلتين اعتبرنا الآلة التي أبتدأ البول منها ، فإن استوت الآلتان في خروج البول منهما وقتا وكمية فإنه ينتظر به إلى ظهور علامة أخرى من العلامات التي تظهر عند البلوغ ، ويبقى مشكلا إلى آنذاك ، لكنه يرجى اتضاح حاله عند البلوغ .

 

والعلامات التي توجد عند البلوغ منها ما هو خاص بالرجال كنبات الشارب ونبات اللحية وخروج المني من ذكره ، فإذا تبين فيه واحدة من هذه العلامات فهو رجل ، ومنها علامات تختص بالنساء ، وهي الحيض والحبل وتفلك الثديين ، فإذا تبين فيه علامة من هذه العلامات فهو أنثى .

 

فإن لم يظهر فيه شيء من علامات الرجال ولا علامات الإناث عند البلوغ بقي مشكلا لا يرجى اتضاح حاله ، وللعلماء في كيفية توريثه وتوريث من معه في الحالتين مذاهب :

 

- فمنهم من يرى أن الخنثى المشكل يعامل بالأضر دون من معه ، فيعطى الأقل من نصيبه إذا قدر ذكرا أو نصيبه إذا قدر أنثى ، وإن كان لا يرث في أحد التقديرين ، لم يعط شيئا .

 

- ومن العلماء من يرى أنه يعامل الخنثى ومن معه في الحالتين بالأضر ، ويوقف الباقي إلى اتضاح حال الخنثى أو اصطلاح الورثة على اقتسامه .

 

- ومن العلماء من يرى أن الخنثى المشكل يعطى نصف نصيب ذكر وأنثى إن ورث بهما متفاضلا ، وإن ورث بأحد التقديرين دون الآخر ؛ فله نصف التقدير الذي يرث به ، وهذا الحكم يعمل به سواء كان يرجى اتضاح حال الخنثى أو لا يرجى .

-----------------------

 

الخنثى تعريفه:

الخنثى شخص اشتُبِهَ في أمره ولم يُدرَ أذكر هو أم أنثى، إما لأن له ذكرًا وفرجًا معًا، أو لأنه ليس له شيء منهما أصلاً.

كيف يرث:

إن تبين أنه ذكر ورث ميراث الذكر، وإن تبين أنه أنثى ورث ميراثها.

وتتبين الذكورة والأنوثة بظهور علامات كل منهما، وهي قبل البلوغ تعرف بالبول فإن بال بالعضو المخصوص بالذكر فهو ذكر، وإن بال بالعضو المخصوص بالأنثى فهو أنثى، وإن بال منهما كان الحكم للأسبق.

وبعد البلوغ إن نبتت له لحية أو أتى النساء أو احتلم كما يحتلم الرجال فهو ذكر، وإن ظهر له ثدي كثدي المرأة أو دُرَّ له لبن أو حاض أو حبل فهو أنثى، وهو في هاتين الحالتين يقال له: خنثي غير مشكل.

فإن لم يعرف أذكر هو أم أنثى، بأن لم تظهر علامة من العلامات أو ظهرت وتعارضت فهو الخنثى المشكل.

وقد اختلف الفقهاء في حكمه من حيث الميراث، فقال أبو حنيفة:

إنه يفرض أنه ذكر، ثم يفرض أنه أنثى، ويعامل بعد ذلك بأسوأ الحالين، حتى لو كان يرث على اعتبار، ولا يرث على اعتبار آخر لم يعط شيئًا.

وإن ورث على كل الفرضين، واختلف نصيبه أعطى أقل النصيبين.

وقال مالك وأبو يوسف: يأخذ المتوسط بين نصيبي الذكر والأنثى.

وقال الشافعي: يعامل كل من الورثة والخنثى بأقل النصيبين؛ لأنه المتبقي إلى كل منهما.

وقال أحمد: إن كان يرجى ظهور حاله يعامل كل منه ومن الورثة بالأقل، ويوقف الباقي.

وإن لم يرج ظهور الأمر يأخذ المتوسط بين نصيبي الذكر والأنثى، وهذا الرأي الأخير هو الأرجح.

انتهى.

 

[/font][/i][/b]

أو لم تفهم بعد...يا أخت...أنا لا أتكلم على عيب في خلق فردا ما ولذي يعتبر... استثناء يحفض ولا يقاس عليه ...وإنما أقل أن

العيب في أن يعلم الشخص بالخطأ المرتكب من قبله ثم يتماد في إعطاء هذا الخطأ

البعد الخلقي قيمه إنسانه...لكي يتعود الغير على كذا مبررات واهية أي يخلق المبرر لم ليس له ولا مبرركالشذوذ الجنسي و العيذ بلله وشكرا

Link to post
Share on other sites
--------------------------------------

 

.

 

 

[/font][/i][/b]

أو لم تفهم بعد...يا أخت...أنا لا أتكلم على عيب في خلق فردا ما ولذي يعتبر... استثناء يحفض ولا يقاس عليه ...وإنما أقل أن

العيب في أن يعلم الشخص بالخطأ المرتكب من قبله ثم يتماد في إعطاء هذا الخطأ

البعد الخلقي قيمه إنسانه...لكي يتعود الغير على كذا مبررات واهية أي يخلق المبرر لم ليس له ولا مبرركالشذوذ الجنسي و العيذ بلله وشكرا

العيب في أن يعلم الشخص بالخطأ المرتكب من قبله ثم يتماد في إعطاء هذا الخطأ

البعد الخلقي قيمه إنسانه...لكي يتعود الغير على كذا مبررات واهية أي يخلق المبرر لم ليس له ولا مبرركالشذوذ الجنسي و العيذ بلله وشكرا

------------------------

اول شيء يجب ان تقتنع ان الحرام و الحلال موجود بين الجنسين

الملايين من الرجال يرتكبون المحرمات و هم يعلمن انه خطا و حرام و ليس فقط محصور على البعض و لكن البعض يرى هدا طبيعي لأن الرجل مخلوق ضعيف امام المراة و الرجل مغفور له مهما عمل

اما و ان كان للمراة فهنا المشكل يكون كل اللوم و الخطأ عليها و كأنها هي ام المغريات و المحرمات فخطاها غير مقبولا بتاتا

و هنا نكمل كلامنا الخطأ خطا على كل البشرية و الحرام حرام على كل مخلوق فنفس الشيء يحدث لبعض الخنثى عندما يكون رجل ليس له اعضاء دكورية انما انوثة فطبيعي ان يكون انثى و يتصرف انثى و هدا ليس شدود كما تضن انما عيب خلقي الله خلقه هكدا و له الخيار في العلاج و ان لم يستطع او كان وضعه غير قابل للعلاج فهي سيصبح اسير بين جنسين دكر و انثى و ستكون اكيد حياته صعبة لأن المجتمع او اقول الأغلب من الناس و اقول هنا من هم يفكرون مثلك يعتبرونه حالة شادة و يحتقرونه و يستعيدون به و كانه هو من خنث نفسه

اما عن الحالات الشادة مثل gay . lesbienne . Transsexuale . travesti . . .. هم اناس عاشوا طفولة قاسية او تعرضوا لإعتداءات جنسية من طرف نفس الجنس او العكس المهم هي حالات نفسية ان لم يهتم بها الأباء في الصغر يصعب معالجتها عند انتهاء المراهقة و هدا اكيد خطأ و هم يعلمون انهم يمشون في الحرام و يحاولون تبرير أخطاهم بقولهم الله خلقني هكدا المهم هده الحالات محتاجة لأطباء نفسانيون و لم يصلو بعد الى معالجتها . هنا اقول الله هو الهادي و هده الحالات هي نفسها التي تطبق على الرجال المهووسون جنسيا

ادن ليس كما قلت انت أنه مبرركالشذوذ الجنسي

هنا انت فقط جمعت بين الحالتين و هناك فرق شاسع بين الشدود و الخنثى

هدا هو خطأ الكثير انهم يعتقدون ان الخنثى هو شاد

Link to post
Share on other sites

سبحانه لا علم لي بهذا

منك نستنير يااخت

. ... وبالرغم ...من ذالك... ان العلم لايعرف مفهوم آدم وحواء، إلا انه ليس هناك مايثبت ان الذكر هو الاصل، بل على العكس تشير كل ... الحالة الشاذة، مما يخلق تحديات جديدة امام المناهج التحديثية في ... اذ ان الكرومسوم الذكري لم يكن إلا نتائج طفرة ...

ربنا ما خلقت هذا هباء سبحانك!اذا لماذا خلق الله لادم حلم..وعلى العكس جعل اشياء تعمل عند الرجل لا تعمل عند المراه كاللحيه والشارب والعضلات ... لا تنسى بأن الله عز و جل خلق آدم قبل حواء ثم خلق من آدم زوجها أي أن ... لم خلق الله لادم امرأة واحدة ولم يخلق اربع نساء

Link to post
Share on other sites
أو لم تفهم بعد...يا أخت...أنا لا أتكلم على عيب في خلق فردا ما ولذي يعتبر... استثناء يحفض ولا يقاس عليه ...وإنما أقل أن

العيب في أن يعلم الشخص بالخطأ المرتكب من قبله ثم يتماد في إعطاء هذا الخطأ

البعد الخلقي قيمه إنسانه...لكي يتعود الغير على كذا مبررات واهية أي يخلق المبرر لم ليس له ولا مبرركالشذوذ الجنسي و العيذ بلله وشكرا

العيب في أن يعلم الشخص بالخطأ المرتكب من قبله ثم يتماد في إعطاء هذا الخطأ

البعد الخلقي قيمه إنسانه...لكي يتعود الغير على كذا مبررات واهية أي يخلق المبرر لم ليس له ولا مبرركالشذوذ الجنسي و العيذ بلله وشكرا

------------------------

اول شيء يجب ان تقتنع ان الحرام و الحلال موجود بين الجنسين

الملايين من الرجال يرتكبون المحرمات و هم يعلمن انه خطا و حرام و ليس فقط محصور على البعض و لكن البعض يرى هدا طبيعي لأن الرجل مخلوق ضعيف امام المراة و الرجل مغفور له مهما عمل

اما و ان كان للمراة فهنا المشكل يكون كل اللوم و الخطأ عليها و كأنها هي ام المغريات و المحرمات فخطاها غير مقبولا بتاتا

و هنا نكمل كلامنا الخطأ خطا على كل البشرية و الحرام حرام على كل مخلوق فنفس الشيء يحدث لبعض الخنثى عندما يكون رجل ليس له اعضاء دكورية انما انوثة فطبيعي ان يكون انثى و يتصرف انثى و هدا ليس شدود كما تضن انما عيب خلقي الله خلقه هكدا و له الخيار في العلاج و ان لم يستطع او كان وضعه غير قابل للعلاج فهي سيصبح اسير بين جنسين دكر و انثى و ستكون اكيد حياته صعبة لأن المجتمع او اقول الأغلب من الناس و اقول هنا من هم يفكرون مثلك يعتبرونه حالة شادة و يحتقرونه و يستعيدون به و كانه هو من خنث نفسه

اما عن الحالات الشادة مثل gay . lesbienne . Transsexuale . travesti . . .. هم اناس عاشوا طفولة قاسية او تعرضوا لإعتداءات جنسية من طرف نفس الجنس او العكس المهم هي حالات نفسية ان لم يهتم بها الأباء في الصغر يصعب معالجتها عند انتهاء المراهقة و هدا اكيد خطأ و هم يعلمون انهم يمشون في الحرام و يحاولون تبرير أخطاهم بقولهم الله خلقني هكدا المهم هده الحالات محتاجة لأطباء نفسانيون و لم يصلو بعد الى معالجتها . هنا اقول الله هو الهادي و هده الحالات هي نفسها التي تطبق على الرجال المهووسون جنسيا

ادن ليس كما قلت انت أنه مبرركالشذوذ الجنسي

هنا انت فقط جمعت بين الحالتين و هناك فرق شاسع بين الشدود و الخنثى

هدا هو خطأ الكثير انهم يعتقدون ان الخنثى هو شاد

 

لن نتفق على هذ الموضوع انا اتكلم عن الشذوذ وانت تتكلم عن العاهه الخلقيه.

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • Create New...