Jump to content

Recommended Posts

Surtout quand quelqu'un est désespéré, on luit dit pour le réconforter: ne t'en fais pas, kolch belmektoub..."

Qu'est-ce que ça veut? que déjà nos actes sont tracés et que nous ne faisons que passer le temps?.......

Et surtout en amour, tu n'auras que ce qui t'es destiné......alors pourquoi en faire des histoires? chercher, pleurer....se casser la tête....de même pour le travail......etc

Franchement, ça m'échappe parfois....

• Réponses 50
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Surtout quand quelqu'un est désespéré, on luit dit pour le réconforter: ne t'en fais pas, kolch belmektoub..."

Qu'est-ce que ça veut? que déjà nos actes sont tracés et que nous ne faisons que passer le temps?.......

Et surtout en amour, tu n'auras que ce qui t'es destiné......alors pourquoi en faire des histoires? chercher, pleurer....se casser la tête....de même pour le travail......etc

la vie et faite de joie et de traca malheureusement

et sa ont a beau faire on y peu rien !

a nous de trouver les solution pour vivre bien et heureux !

Salam

voilà moonlight2010

regarde

dans cette vie là il n'a y pas de bonheur absolu, le bonheur absolu est juste dans le paradis, on est là pour travailler, pour transmettre le message de dieu aux autres populations...tu vois Allah nous a crée dans un seul but c'est

"و ما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون"

et comment faire ça ?

c'est en essayant de faire notre mieux pour la prospérité de l'humanité toute entière "en lui montrant la véritable raison de son existence en premier et après essayer d'exploiter au mieux tout ce que dieu a mis dans la vie sous nos mains "

c'est pour ça qu'il a donné à chacun le pouvoir et les capacités qui conviennent le mieux à sa personnalité et à son rôle .

alors pour certains c'est de l'argent, pour les autres la beauté, pour d'autres les enfants.........

à suivre

cette diversité de don est aussi pour que les humains se complètent..

imagines si on était tous pareil...!!!

donc, il y a certains choses qui forme "notre destin" i.e les choses ou on ne peut rien changé

par contre, on est tout a fait libre en ce qui concerne nos actes, c'est nous qui décident de choisir la bonne voie ou la mauvaise

par exemple, quelqu'un a réussi à voler une bonne somme d'argents, l'argent qu'il a eu était de son destin donc il l'aurai eu sans doute quoi que ce soi, mais c'est lui qui a décider de la façon de gagner cet argent...

houdarah

je remarque que Allah ta montrer la lumiere qui est dans le Coran lol , tout les gens qui suivent le ccoran quelque soit leur niveau pensent comme toi , louange a Allah,

Sa m'est arriver pas si longtemps que j'ai decouvert la vision d'allah seul, c'est vraiment soulageant, j'avais beaucoup trop de doutes de croire a la religion et biensur la confusion , le soucis de l'existance, mais quand j'ai lu des txte:cool: de "seulement dieu" , c'etait un peux dure au debut, trop de brouillards dans mon ex vision sectarienne, puis j'ai realiser, j'ai vecu depuis avec une paix mental que j'ai jamais penser avoir, je suis confiant du coran, et j'aimes tout les gens qui suivent le coran a un point incroyable, et je sens toujours un amour incroyable dans les forum 'allah seul' , je ne sais pas si sa t'arrive, a toi aussi , d'ou viens cet amour ? ... c'est sa l'Islam du prophete et ses companions ? moi je sens que c'est sa le vrais Islam du prophete, et ses companions

moonlight2010

Ne desespere pas , au contraire, tu dois avoir espoir, tu es encore en vie, tu peux aimer et oublier tout les malheurs, tu as des raisons pourquoi tu es ici, il faut les trouver, mais ta raison principale est de servir l'humanité et la nature que allah a creer, meme si tu as un chat ou chien et tu prends soins, tu es entraine de servir allah

A propos de destiner, ton futur disons que Allah ne connait pas ton futur seulement, mais il connait tout tes futurs possible, et il ta envoyer un livre et ta donner un intellect pour te guider pour que tu choisisse le meilleur futur possible pour toi

MOO , c'est vrai c'est ce qu'on dit "le mektoub" et dejà tracé mais allah ta3ala ne dit pas reste les bras croisés et attend non !

pour l'amour

voilà un sujet qui demanderai une très longue discussion

bon en bref

le partenaire entre aussi dans le cadre du destin, donc quand son temps vient il se présenta... mais suivant toutes les histoires et les blà blà racontées par les films et les séries et et et.... le jeune homme ou la jeune femme commence à chercher un partenaire pour vivre quelques illusions pendant un certain moment, et là quand ça marche pas bien, on commence à accuser "la chance"....

à suivre

houdarah

je remarque que Allah ta montrer la lumiere qui est dans le Coran lol , tout les gens qui suivent le ccoran quelque soit leur niveau pensent comme toi , louange a Allah,

Sa m'est arriver pas si longtemps que j'ai decouvert la vision d'allah seul, c'est vraiment soulageant, j'avais beaucoup trop de doutes de croire a la religion et biensur la confusion , le soucis de l'existance, mais quand j'ai lu des txte:cool: de "seulement dieu" , c'etait un peux dure au debut, trop de brouillards dans mon ex vision sectarienne, puis j'ai realiser, j'ai vecu depuis avec une paix mental que j'ai jamais penser avoir, je suis confiant du coran, et j'aimes tout les gens qui suivent le coran a un point incroyable, et je sens toujours un amour incroyable dans les forum 'allah seul' , je ne sais pas si sa t'arrive, a toi aussi , d'ou viens cet amour ? ... c'est sa l'Islam du prophete et ses companions ? moi je sens que c'est sa le vrais Islam du prophete, et ses companions

moonlight2010

Ne desespere pas , au contraire, tu dois avoir espoir, tu es encore en vie, tu peux aimer et oublier tout les malheurs, tu as des raisons pourquoi tu es ici, il faut les trouver, mais ta raison principale est de servir l'humanité et la nature que allah a creer, meme si tu as un chat ou chien et tu prends soins, tu es entraine de servir allah

A propos de destiner, ton futur disons que Allah ne connait pas ton futur seulement, mais il connait tout tes futurs possible, et il ta envoyer un livre et ta donner un intellect pour te guider pour que tu choisisse le meilleur futur possible pour toi

en lisant tes messages aussi j'ai remarqué la même chose, vous êtes trop convaincant et tes paroles sont toujours bien citées et organisées

vous êtes mieux que moi, vous avez vécu la confusion le doute, alors vous saurez bien sentir la paix que produit l'islam

par contre moi je suis née dans un milieu qui connait bien l'islam

mon père malgré qu'il est prof de math à universitaire , a consacré des années pour l'étude approfondie de notre religion, et moi je ne fais que de récolter le bon fruit...

en lisant tes messages aussi j'ai remarqué la même chose, vous êtes trop convaincant et tes paroles sont toujours bien citées et organisées

vous êtes mieux que moi, vous avez vécu la confusion le doute, alors vous saurez bien sentir la paix que produit l'islam

par contre moi je suis née dans un milieu qui connait bien l'islam

mon père malgré qu'il est prof de math à universitaire , a consacré des années pour l'étude approfondie de notre religion, et moi je ne fais que de récolter le bon fruit...

Ton pere prof d'université , c'est cool, moi aussi mon pere a fait les etudes superieures ,il est architecte et moi j'ai fais master degree en computer programing

Mais dire que je suis plus convaicant que toi , je ne le penses pas, du moment que je me suis fais des gens qui ne m'aiment pas ici donc j'etais pas convainquant, mais j'ai l'impression on me vois quelqu'un qui aime contredire, malgre que c'est pas moi qui les contrdit, mais c'est le coran, ils n'ont pas le courage de dire que le coran derange alors ils disent Tu deranges lol

houdarah

J'ai un soucis , ma mere est chretienne baptist , mais en meme temps elle croit que le prophete mohamed est un messager mais elle veux redter suivre Jesus, depuis que je lui ai prouver que le prophete na jamais marier une fille de 9 ans et na jamais eu 11 femmes etc....

puis tout les hadiths sont collecter par des perses et pas par des arabes qui ont vecu avec le prophete et tout .... elle a reagit bien pour le caractere du prophete, au debut elle pensait que c'est un malade, a cause de l'histoire des hadiths biensur

elle est sur le point de changer, parceque je lui ai fait un defi de trouver une erreure dans le coran et elle ma defier pour trouver quelques unes, mais elle le lis sans me faire des remarques, je sens qu'elle aime le lire

pries avec moi pour qu'elle deviens musulmane, je ne lui dis rien, je ne lui demande jamais de convertir, je lui ai seulement dis qu'elle me respecte pour que je ne vais plus a l'église et elle respecte

je sais que c'est une personne sincère

Mon pere est sounni d'Oran algerie

tu représentes un musulman exemplaire, celui qui comprend bien sa religion

certains lorsqu'ils commencent à s'approcher de l'islam deviennent plus radin et plus dur ...et même plus têtu plus ce que jamais

On espere qu'on progresse dans la comprehension du coran, on comprend le plus en plus on essayes d'apprendre, l'essentiel c'st d'utiliser l'intellect

je te donne un exemple, les sectes, quand tu dis le prophete mohamed , ils disent salla llahou allayhi w sallam

Nous on ne le dis pas , on le fais, je cjercjes dans le coran pour defendre la reputation du prophete qu'ils ont inventer dans les hadiths

ewemple 11 femmes, alors que le coran ne reconnais que 2 femmes du prophete, defendre , make SILA avec lui , nortre sila qui est salah avec allah c'est le coran, et du meme avec le prophete , si on veux le connaitre, il n y a pas mieux que le coran, parceque le coran est veridique et il n y a pas de mensonges dedans

theloxbox

oui, mais pour la compréhension du coran il faut maitriser l'arabe, maitriser la sunnah "surtout car beaucoup de détails sont dedans", ............

on se base aussi sur ce qui est vrai de notre histoire islamique transmis par des gens honnetes....j'avoue dans un tel époque que le notre c'est bien trop difficile de se retrouver au milieu de tout ces avis...ça demandera vraiment un large temps de recherche

je te donne quelques noms, tu peux chercher leurs livres et tu trouveras vraiment tout ce qui est raisonnable te induit du coran

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

كل من قرأ بإنصاف عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعرف سيرته لا يملك إلا أن يثني على هذا الرجل العظيم ،الذي أفنى حياته في سبيل الله ،وتبليغ رسالته ،والعارف بسيرته صلى الله عليه وسلم ليعلم أنه لم يكن صاحب شهوة ،فقد تزوج من السيدة خديجة وهو ابن خمس وعشرين ،وكانت هي في الأربعين من عمره،ولم يتزوج معها غيرها طيلة حياتها ،وقد ماتت وهو فوق الخمسين ،فهل من المعقول أن الزواج بعد الخمسين كان لشهوة،بعد أن أمضى زهرة شبابه مع امرأة عجوز؟!!

ثم إن الأمانة التي تحملها النبي صلىالله عليه وسلم لم تكن لتترك له فرصة أن يستمتع بحياته كمااستمتع الآخرون.

واللآئي تزوجهن الرسول صلىالله عليه وسلم كلهن باستثناء عائشة سبق لهن الزواج ،فلو كان يبغي الشهوة والجمال لتزوج الحسان ،وهو نبي الأمة !!

والقارئ لقصة زواجه ليعلم أنه ما تزوج لشهوة ،وإنما كان تخفيفًا عن اللائي تزوجهن،وحفاظا عليهن من صروف الزمان .

يقول الشيخ محمد الغزالي رحمه الله :

انطلقت هذه الشائعة بين الأوروبيين حتى كادت تكون بينهم يقينًا! قالوا: كان لمحمد تسع نسوة يتقلب في أحضانهن ويشبع شبابه المنهوم، لا يسأم من واحدة حتى يتجدد هواه مع أخرى.. وقالوا: إن ساغ ذلك لواحد من الناس فما يسوغ من داع إلى الروحانية يصل الناس بالسماء، ويحدثهم عن الله والدار الآخرة!.

إن هذا العشق المشبوب للمرأة له دلالة واسعة، فالرجل رجل دنيا وليس رجل دين، وما نصدق مزاعمكم معشر المسلمين عن تجرده وتقواه.

قلت: إذا كان ما قلتموه صحيحًا فما استنتجتموه حق! لكن هذا الذي ذكرتم لون من تحريف الكلم عن مواضعه يجعله أدنى إلى الكذب.. إن تاريخ محمد من ألسنة العدو والصديق يشهد بغير ما ذكرتم، فقد تزوج في الخامسة والعشرين من عمره بامرأة في الأربعين من عمرها، وظل معها وحدها قريبًا من ثمان وعشرين سنة حتى ماتت فأين هذه المتع التي تصفون؟.

عندما كان في الأربعين من عمره كانت شيخة في الخامسة والخمسين، وعندما كان في الثالثة والخمسين كانت تقترب من السبعين فأين الحسناوات اللاتي يتنقل بين صدورهن كما تزعمون؟ وهو كما يقرر العدو قبل الصديق لا يعرف إلا الوفاء للسيدة العجوز التي قضى معها شبابه كله.

ثم ماتت زوجته خديجة في عام أطلق عليه عام الحزن، فاستقدم إلى داره امرأة تقاربها في السن هي التي هاجرت معه إلى المدينة..

وصحيح أنه في السنوات العشر الأخيرة من حياته اجتمعت لديه نسوة أخريات! من هن؟ مجموعة من الأرامل المنكسرات أحاطت بهن ظروف صعبة، لم يشتهرن بالجمال ولا كان لهن من السن المبكرة ما يحدد الحياة اللهم إلا بكرًا واحدة بنت صديقه أبي بكر تزوجها توثيقًا لعلاقاتهما. وتزوج بعدها حفصة بنت صديقه عمر، ولم تعرف بجمال، بل بدا أن البناء بها بعد موت زوجها كان جبر خاطر ودعم مودة وجهاد!!..

وتزوج أم حبيبة المهاجرة إلى الحبشة، إنه لم يرها هناك بيد أنه يعرف إسلامها برغم أنف أبيها زعيم المشركين يومئذ، وبقاءها على الإسلام برغم أنف زوجها الضائع فهل يتركها في وحشتها وعزلتها؟ لقد أرسل يخطبها ويعز جانبها.

وكلما أحاطت ظروف سيئة بامرأة ذات مكانة، ضمها إليه، وما كان للشهوة موضع يلحظ، وأدركت النسوة القادمات هذه الحقيقة، وعرفن أن هذا الوضع فوق طاقة الإنسان العادي، فعرض بعضهن في صراحة أن يبقى منتسبًا للبيت النبوي مكتفيًا بهذا الشرف، ومتنازلاً عن حظ المرأة من الرجل، فإن الرسول آواهن مستجيبًا لنداء إنساني لا لبواعث الغريزة! أين مكان الغريزة والحالة على ما شرحنا؟

وفي استبقاء أولئك الزوجات على ما ارتضين نزلت آيات كريمة. منها قوله تعالى: "وإن امرأة خافت من بعلها نشوزًا أو إعراضًا فلا جناح عليهما أن يصلحها بينهما صلحًا. والصلح خير" ومنها قوله "ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء. ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك. ذلك أدنى أن تقر أعينهن ولا يحزن ويرضين بما آتيتهن كلهن..".

إنه لا يستطيع إلا ذلك، فإن دوافع الشهوة كانت ميتة وراء هذا التعدد الذي فرضته أزمات أحاطت ببعض المؤمنات العريقات..

ولنفرض جدلاً أن الإعجاب بالجمال هو الذي أوحى بتزوج بعضهن، أفكانت أيام الحصار المضروب على الدعوة، والأزمات الخانقة التي يتعرض لها المسلمون عامة، وأهل البيت النبوي خاصة، تيسر للمؤمنين ونبيهم طعم الراحة؟ ما أشقى ربات البيت عندما يكون رب البيت أبًا لأمة كبيرة وملاذًا للمستضعفين واللاجئين وناشدي العون في الصباح والمساء، إنه يؤثر غيره بما لديه ويبيت هو واللاتي معه – على الطوى..

روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت: ما شبع آل محمد من خبز الشعير يومين متتابعين حتى قبض رسول الله –صلى الله عليه وسلم-..

وعند مسلم قالت عائشة: لقد مات رسول الله وما شبع من خبز وزيت في يوم واحد مرتين..

وعند الترمذي، قال مسروق: دخلت على عائشة فدعت لي بطعام وقالت: ما أشبع فأشاء أن أبكي إلا بكيت! قلت: لم؟ قالت: أذكر الحال التي فارق عليها رسول الله الدنيا! والله ما شبع من خبز ولحم مرتين في يوم!

وعند البيهقي قالت: ما شبع رسول الله ثلاثة أيام متوالية، ولو شئنا لشبعنا، ولكنه كان يؤثر على نفسه!

وعند الطبراني ما كان ما كان يبقى على مائدة رسول الله شيء من خبز الشعير قليل ولا كثير! قال الحسن: "كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يواسي الناس بنفسه، حتى جعل يرقع إزاره بالأدم" ما أكثر العفاة الطارقين، يلتمسون المطعم والملبس!!

وكان الناس ربما اقتحموا البيت النبوي قبل إعداد الطعام بوقت طويل، أو جلسوا بعد الفراغ منه وقتًا طويلاً، ولا ريب أن ذلك كان يشق على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ويجد منه الحرج فلم يكن بد من تنزل الوحي الإلهي يضع نظامًا صارمًا لهذا التسيب قال تعالى: "يأيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه، ولكن إذا دعيتم فادخلوا، فإذا طعمتم فانتشروا ولا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحي منكم والله لا يستحي من الحق..".

إن زوجات النبي –صلى الله عليه وسلم- تعبن معه طويلاً في خدمة المجتمع وتعليم الناس ومعاونة الضعفاء واستقبال الوفود.

وكان مألوفًا أن يصحو النبي للصلاة، ويصلي بالناس في المسجد ثم يعود إلى بيته ليسأل عن شيء يفطر به فلا يجده فينوي الصيام.. وربما وجد بعض الخل فلا يضجر ولا يشقى بل يقبل عليه راضيًا قائلاً: نعم الأدم الخل..!! هذا هو نهج الحياة التي يزعم الأوربيون أنها كانت تلذذًا بالنساء واستمتاعًا بالدنيا بين أحضانهن.. أين هذه الدنيا الناعمة؟؟

وقد ذكر كتاب السيرة جميعًا كيف ضاقت الزوجات بهذا الشظف، وكيف اجتمعن على المطالبة بتغييره، وكيف تطلعن إلى حياة أهدأ وأهنأ.. فلما بوغتن بالرد الصارم: هذا أو الفراق! ثابت إلى نفوسهن مشاعر الإيمان وآثرن انتظار الآخرة، والعيش في ظل النبوة المكافحة على استعجال الطيبات في هذه الدنيا..

كان مفروضًا على بيت الوحي أن يعيش كأضعف بيت في الدنيا، وأن يتحمل المقيمات به كل ما يتحمله المهاجرون الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم، وعاشوا من بعد على ما تيسر..

وكافأهن الله سبحانه على هذا البذل، بأن صرن أمهات للمؤمنين، وهو لقب –كما رأيت- فيه من التكليف مثل ما فيه من التشريف..

أكانت هناك ديانة أرضية أو سماوية تنهي عن تعدد الزوجات؟ أو ترى فيه أدنى شائبة؟ لا، بل إن أنبياء العهد القديم ألفوا التعدد دون حدود! والمذكور عن سليمان وحده أنه تزوج بثلاثمائة امرأة.

وليس في النصرانية نهى عن التعدد، وقد حكى "ويل ديورانت" في قصة الحضارة عن آثام الأحبار والرهبان ما يثير الاشمئزاز! فلنترك الدين إلى الفلسفة! ولننظر إلى فلاسفة الإغريق لنرى كيف يعيش قادة الفكر القديم..!

وقد كنت راغبًا عن ذكر هذه الدنايا، ولكني رأيت الطاعنين في محمد يجمعون بين قلة الحياء وكثرة الافتراء فقلت: ما بد من حمل العصا..

كتب ماجد نصر الدين في صحيفة اللواء الأردنية مقالاً عنوانه "لماذا ينهل المثقفون من تراث موبوء بالشذوذ؟" نقتطف منه هذه الجملة "إن الفلاسفة الذين يعتبرهم البعض مثله الأعلى هم لواطيون، شاذون جنسيًا، يفخرون بشذوذهم، ويتباهون بمضاجعة الغلمان!! وقد كرهت امرأة سقراط رجلها وعافت عشرته لتعلقه بأحد تلاميذه، وقس على ذلك أفلاطون الذي تعرف على سقراط وهو صغير، وسقراط مشهور بهذا الداء ومتهم بإفساد الشباب..

ويزعم أرسطو أن نسبة الشواذ في عصره تعادل نسبة الطبيعيين وقد جرت على لسانه عبارات لا نجرؤ على نقلها هنا. وتقول مؤلفة "الجنس في التاريخ: إن معظم المجتمعات حرمت اللواط، أو تجاهلته إلا اليونان، فإن البغاء المذكر كان شائعًا، ويمكن استئجار الغلمان!".

والحضارة الغربية الحديثة ورثت عن اليونان والرومان مباذل وضيعة مخزية، ومع ذلك فهي تتغافل بخبث عن عللها، وتتناسى الدنس الذي تصبح فيه وتمسى، وتبسط لسانها بالأذى في سيرة أمير الأنبياء، ومعلم الأمم الطهر والعفاف!!

ربما قال قائل: آمنا بأن تعدد الزوجات كان مألوفًا في الديانات الأرضية والسماوية حتى جاء الإسلام فوضع عليه القيود، فلماذا لم يلتزم نبي الإسلام بالعدد الذي وقف المسلمين عنده؟ ألم يجيء في الأحاديث الصحاح أنه أمر رجلاً لديه عشر زوجات أن يمسك أربعًا ويسرح الباقيات؟

قلت: سؤال صحيح! فلنتدبر الإجابة عليه! إن النسوة الست التي طلقهن صاحب العشرة سيتركن بيته ويجدن بيوتًا أخرى، فلهن حق الزواج ممن أحببن، ولا حرج على أحد في التزوج منهن!.

لكن ماذا عسى يفعل زوجات الرسول إذا كان الوحي قد نزل من قبل يقول للمسلمين: "وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله، ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدًا إن ذلكم كان عند الله عظيمًا".

لقد صرن أمهات للمؤمنين وفق النص القائل: "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهن وأزواجه أمهاتهم.." وما كان لمؤمن أن يتزوج أمه! فهل يسوغ بعد هذا تسريحهن ليعشن في وحدة وإياس؟

ولنفرض زورًا أن تسريحهن مطلوب فهل هذا هو الجزاء الإلهي لنسوة تحملن مع صاحب الرسالة شظف العيش ومشقات الحصار المضروب على أمته؟

لقد اخترن البقاء معه عندما خيرهن، وأبين العودة إلى أهلهن في بيوت أملأ بالسمت والعسل، وحملهن الإيمان على البقاء في جو التهجد والصيام والكفاح مع النبي الذي انتصب لمقاومة الضلال في العالمين، فهل يكون الجزاء بعد هذا الوفاء الخلاص منهن؟

إن الله أذن ببقائهن، والاقتصار عليهن، وصدر لهن تشريع خاص "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن، إلا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبًا".

وإن أسائل الهاجمين على محمد من خلال هذه الثغرة المزعومة في حياته: أهي محاكمة خاصة لهذا الإنسان الشريف؟ ومحاولة متعمدة للنيل منه وحده؟ أعرف أن مساءات كثيرة وجهت لأنبياء من قبله، وتعرض الرجال الصالحون لأقبح التهم! ألم يتهم النبي الطاهر لوط بأنه زنى بابنتيه كلتيهما بعد ما أفقدته الخمر وعيه وأنجب منهما؟ ألم يتهم النبي يعوقب بأنه سرق منصب النبوة من أخيه الأكبر عيصو بعد عملية احتيال ماكرة على أبيه الذي كف بصره؟ أم يتهم سليمان بأنه انطلق في شوارع القدس يبحث عن الحبيب المجهول ليأخذه إلى فراشه، مع أن عنده ألف امرأة؟ إن هذا البحث الماجن استغرق عدة صفحات مليئة بجمل طائشة تحت عنوان نشيد الإنشاد الذي لسليمان! من شاء قرأه في العهد القديم.

ومع جنون الاتهام الذي سيطر على كاتبي هذه الصحف، فإن المتهمين بقوا أنبياء مكرمين! أما سليمان فقد جعله اليهود ملكًا، ولكن أي ملك؟ إنه باني الهيكل الذي يجب أن يعاد بناؤه ليكون مسكنًا للرب يتجلى فيه بهاؤه ويحكم العالم كله من سدته بوساطة شعبه المختار من بني إسرائيل!

أما محمد الصوام القوام لله طوال حياته، والذي جمع آخر عمره بضع نسوة من الأرامل والمصابات عشن معه على مستويات الضرورة، وتمحضن لله والدار الآخرة فهو وحده الذي يستباح وتتوارث الضغائن عليه، ويتجمع حلف الأطلسي لحماية شاتميه!!

ومن أولئك الشاتمون الغاضبون؟ أهم رهبان وقذتهم العبادة وكبتوا حب النساء في دمائهم فهم يشتهون ويميتون شهواتهم ابتغاء رضوان الله كما يزعمون؟ كلا، إنهم أفراد وشعوب شربوا كؤوس الشهوات حتى الثمالة، ولم يتركوا بابًا للذة إلا افتتحوه دون تهيب أو حياء.

وحضارة أوروبا تميزت بأنها يسرت للدهماء من المتع ما كان حكرًا على الملوك والرؤساء فأضحى الصعلوك قادرًا على الاتصال بسبعين امرأة كلما ذاق جديدًا طلب مزيدًا ما تحجزه عن دناياه تقاليد ولا قوانين، وفي هذا الوسط من الدنس يذمون محمدًا وينالون منه! أي منطق هذا المنطق الجائر الظلوم؟

إن الإسلام لم يأمر بتعدد الزوجات، فإن الزواج ليس نشدانًا للذة فقط وإنما هو قدرة على التربية ورعاية الأسرة، فمن عجز عن ذلك كلفه الإسلام بالصوم، ونحن نوجه للأوروبيين سؤالاً لا مهرب منه: هل التعدد الذي أذن الإسلام به أفضل أم الزنى.

إنني أسائل كل منصف صادق: هل المجتمعات الأوروبية تكتفي بالواحدة أم أن التعدد قانون غير مكتوب يخضع له الكثيرون؟ وثم سؤال آخر: هل الضرورات هي التي تدفع إلى التعدد الحرام أم إن الإثارات المتعمدة في الاختلاط المطلق وفي تقاليد الرقص التي لا آخر لها من وراء هذا الفيضان من العلاقات الآثمة؟؟

وأختم هذا القول بسؤال حاسم: هل وعي التاريخ الجاد سيرة رجل أعف خلقًا وأشرف ثوبًا وأغير على الحرمات وأبعد عن الشبهات من محمد؟ ..؟.

هل حكى عن أحفال في بيته رصت فيها الموائد وعليها زجاجات الخمور، وأطايب الأطعمة، وأنواع المشهيات والهواضيم؟

لقد كانت عيدان الحصير تنطبع على جلده وهو نائم، أو جالس، فإذا ظفر مع أصحابه بالخبز واللحم عد ذلك من النعيم الذي يسأل الناس عنه يوم القيامة!!

فهل هذا النبي الفارس المخشوشن الجلد يوصف بأنه من أصحاب الشهوات ومن الذي يصفه؟ الذين ابتلاهم الله "بالإيدز" بعد ما ابتلاهم بالزهري وغيره من أمراض الإسفاف والإسراف والسقوط!!

وطاولت الأرض السماء سفاهة وعيرت الشهب الحصا والجنادل!

وقال السها للشمس أنت ضئيلة وقال الدجى للصبح: لونك حائل!

فياموت زر إن الحياة ذميمة ويا نفس جدي إن دهرك هازل

والله أعلم

محمد الغزالي

القرضاوي

البوطي

المودودي

محمد الغزال

Mohamed ghazali, plus logique que les autres a mon avis, j'ai surtout aimer quand il a dit que Isa fils de Miriam est mort, tout simplement parceque le Coran a dit que Isa est mort, j'ai compris que cette personne est honnette avec Allah et s'enfiche de la reputation et des interets

C'est mon opinion

Quaradaoui pour moi n'est pas un savant, c'est un feignant qui na pas trouver mieux que de rester dans des mosquer et arnaquer les musulmans

Chaaraoui est bon, pour moi, j'ai lu , il est logique ( Surtout quand il a parler de jeffery lang, il a dit jeffery lang est un savant pieu et il ne fait que les salat Fadjr, Isha en mosque, et il a dit, parceque jeffery lang a dit j'aimes la salah Jahriya, pas silencieuse parcequ'il aimes ecouter le coran dans la salat , indirectemetn chaaraoui fesait reference au verset qui dit qu'il n y a pas de salat secrete, tout est jahr ) en plus je connais tres bien jeffery lang, je suit presque toute ses lectures, un genir, Chaaraoui je crois que c'est une personne pieuse, Allah knows best

AL Bouti , Je crois il est coraniste ( J(aimes son style comment il veut passer son message du coran, il a dit plusqieurs fois, Zydoun mina ness , sa veux dire plus de gens, mais il parlait du verset Zydoun minha watara, je crois ils ne vont plus le laisser avec ses lecture )

Le dernier je ne connais pas

houdarah

Je sais les gens veulent defendre la reputaiton du prophete a propos de 11 ou 12 femmes, mais en realiter, la veriter n'est que dans le Coran, et le Coran ne reconnais que 2 femmes du prophete , pas 11 comme ils disent dans les hadiths, moi je crois que le coran est detaillé, et si le coran a dit 2 femmes, c'est 2 femmes et seulement 2 femmes et je suis sure a 100% que c'est 2 femmes meme si 1 millions de hadith disent 11 ou 12 femmes et meme si quradaoui, bukhari et shaaraoui et moslem et un millirads de musulmans disent 11 femmes, je n'hesite pas a dire tout le monde est menteur sauf Allah

Queqlue soit la reputation du savant, s'il dit 11 femmes c'est ou un ignorant, ou un menteur, ou il joue et il ne dit pas la veriter parcequ'il a peur de perdre sa place entre les savants

Allah sait, les humain ne savent pas

Si allah la dit, allah est veridique

Si 6 milliards des humains disent une chose, et le coran dit autre chose, je dis aux 6 milliards vous etes tous des menteur et Allah est veridique