mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 mon maitre Il s’est renfrogné et il s’est détourné (1) parce que l’aveugle est venu à lui. (2) Qui te dit: peut-être [cherche]-t-il à se purifier? (3) ou à se rappeler en sorte que le rappel lui profite? (4) Quant à celui qui se complaît dans sa suffisance 80:1-5 Qu'est ce qie tu penses de ce verset? tu penses que les sounnis ( tabari, ibn kathir, bukhari etc...) qui ont voulu salir l'image du prophete mohamed ont raison que ce verset concerne le prophete ou , ouisque le verset parle d'une troisieme persones, puisque le coran est adresser au prophete , il fallait l'adresser avec TU, et pas IL , apres le cinquieme verset , sa reprends avec TU, generalement dans le coran allah parles des gens mecreants ont diant ils et puis auelques versets sa reprends a addresser les mecreants vous ! Je penses que le verset a commencer a parler a propos d'une 3 eme personne, qui s'est Il s’est renfrogné et il s’est détourné ... puis a commencer a addresser le lecteur du coran , TU Je penses que le prophete est innocent de cette erreure aussi qttribuer a lui par les perses bukhari etc... Qu'est ce que tu penses ? tu es deja tomber sur un debat ou une etude de cette sourah ? je pense que ça doit etre le prophete, pour donner un exemple de son comportement, surement pour rappeler aus sunnites qu'il n'était pas parfait......... Citer Link to post Share on other sites
theloxbox 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 je pense que ça doit etre le prophete, pour donner un exemple de son comportement, surement pour rappeler aus sunnites qu'il n'était pas parfait......... Non je ne crois pas que c'est pour rappeller les sounnis qu'il n 'est pas parfait, du moment qu'ils l'ont tellement salis qu'ils n'ont pas besoins d'un verset pour leur prouver qu'il n'est pas parfaitet que c'est allah seul qui est parfait, les sounni sl'ont donnerune etiquette de pedophile et ils l'acceptent le plus normalement u monde donc n'attends rien de cette secte ce que je voulais dire , pourquoi le verset commece a addresser par une troisieme personne Je sais que l'influence des secte est trop forte, pas facile,, mais imagine tu na jamais entendu parler des sectes sounni ou shiiaa, qu'est ce que tu peux comprendre par IL , la troisieme persone ne peut pas etre le prophete non? je te demande juste de chercher et l'etudier , les sounnis, on nen peux pas faire confiance parceu'ils ne veulent pas etudier le coran, ils laissent le coran delaissé, exactement comme le prophete va dire dans l'au dela quand ils viennent chercher la chafaa et ils leur dis non j'ai jamais dis sa , il va leur dire vous ave laisser ce coran delaissé, mahjoura je veux discuter sur ce verset avec ceux qui veulent comprendre le coran Citer Link to post Share on other sites
mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 Wellah hamdulllah, primo je te croyais née aux US, puisque tu es née en algerie donc tu connais mieu comment ils pensent, la logique dis que dans l'au dela, si allah va te demander pourquoi tu as suivis ton chemin que tu as choisis, tu va lui dire c'est toi qui ma commandé, il va te dire ramene tes preuves si tu dis la verité, et tu va ramener ses paroles, il te dis pourquoi tu t'es trompé? tu va lui dire je ne suis pas parfait comme toi seigneur mais j'ai fais le max et j'ai voulou comprendre ton message le max que je peux, et j'ai appliquer ce que j'ai compris de ton message mon seigneur, et pui le prophete ne va pas dire de toi , que tu as delaisser le coran, c'est pas une preuve ce que je dis mais c'est la logique Si tu es sounnis et allah va te dire pourquoi tu as sui le chemin que tu as suivis , tu ne peux pas lui mentir, tu va lui dire c'est bukhari qui ma dit et expliquer ce que je dois faire , il va te dire ramene bukhari , bukhari va te dire je ne t(ai jamais dis de suivre ce que j'ai ecris, moi j'ai juste ecris et toi tu as suivis, le coran etait devant toi , ne me blame pas , puis tu va dire au prophete je t'ai suivi a travers bukhari etc... il va te dire tu as fait des choises qui n'etaienet pas dans le coran que je t'ai laisse etc..... tu sais ou je veux aller lol Alors tiens aux ayah d'allah avec toute tes forces et n'ai pas peur, on aura inshallah un argument devant la justice d'allah, peut etre on temoigne de ceux qui ont recu le message par internet qui sait? allah seul sait ya la meme avec shaytane dans le Coran , tu plagies .... je vis en france.... pour en revenir a Dieu et a boukari Dieu confirme l'évangile et la thora , les sunnites n'y croient pas... il pensent qu'ils ont du etre falsifié... Boukhari confirme les hadiths, les sunnites y croient impossible que ce soit falsifié...(tu me diras, un truc faux falsifié c'est louche) résultat la confirmation de boukari est bien plus forte que la confirmation de Dieu... Citer Link to post Share on other sites
mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 Non je ne crois pas que c'est pour rappeller les sounnis qu'il n 'est pas parfait, du moment qu'ils l'ont tellement salis qu'ils n'ont pas besoins d'un verset pour leur prouver qu'il n'est pas parfaitet que c'est allah seul qui est parfait, les sounni sl'ont donnerune etiquette de pedophile et ils l'acceptent le plus normalement u monde donc n'attends rien de cette secte ce que je voulais dire , pourquoi le verset commece a addresser par une troisieme personne Je sais que l'influence des secte est trop forte, pas facile,, mais imagine tu na jamais entendu parler des sectes sounni ou shiiaa, qu'est ce que tu peux comprendre par IL , la troisieme persone ne peut pas etre le prophete non? je te demande juste de chercher et l'etudier , les sounnis, on nen peux pas faire confiance parceu'ils ne veulent pas etudier le coran, ils laissent le coran delaissé, exactement comme le prophete va dire dans l'au dela quand ils viennent chercher la chafaa et ils leur dis non j'ai jamais dis sa , il va leur dire vous ave laisser ce coran delaissé, mahjoura je veux discuter sur ce verset avec ceux qui veulent comprendre le coran pourquoi voudrait tu que le prophète ne fasse pas d'erreur ? ce n'était qu'un humain après tout ? pourquoi Dieu l'a rappeler a l'ordre concernant ses ami qui rentre chez lui comme dans un moulin? pourquoi Dieu a t'il menacer de lui tranché la jugulaire ? s'il changer, rajouter ou retirer des versets pourquoi Dieu a t'il dit que le prophète s'en ai bien sorti ? alors voila comment Dieu a proceder avec le prophéte, mais ce genre d'erreur , a la rigueur c'est humain maintenant imagine toi si les hadith étaient vrais, pédophilie etc.... Dieu l'aurait tué sans hésité et aurait pris quelqu'un d'autre ! Citer Link to post Share on other sites
theloxbox 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 ya la meme avec shaytane dans le Coran , tu plagies .... je vis en france.... pour en revenir a Dieu et a boukari Dieu confirme l'évangile et la thora , les sunnites n'y croient pas... il pensent qu'ils ont du etre falsifié... Boukhari confirme les hadiths, les sunnites y croient impossible que ce soit falsifié...(tu me diras, un truc faux falsifié c'est louche) résultat la confirmation de boukari est bien plus forte que la confirmation de Dieu... C'est vrais ce que tu as dis , des fois je sens que bikhari pour eux c'est comme un prophete qui a eu une revelation de la vie du prophete mohamed, il est sacrée, ils ne nient pas sa, et ils le confirment meme, on dirait il sont avec dieu pour juger uqi est pieu et qui ne l'es pas , bon, on fini par avec les sounni, j'ai eu un article par email, en arabe, peut etre sa t(intersee يقول الله تعالى ( وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا ) هذه الآية الكريمة من الآيات التي كثرت فيها الأساطير والأقاويل واختلفوا فيها فمنهم القائل إن الإنسان ظهر في الخلق الأول وقبل مجيئه إلى الأرض فأشهدهم الله على إلوهيته الست بربكم ؟ ومنهم القائل إن الله اخذ من ظهر ادم في الغيب ذريته وأشهدهم الست بربكم ؟ ومنهم القائل من ظهورهم يعني من ( الصلب ) أي من الظهر وليس من أضلاع الصدر الأمامية، والحقيقة ليست كذلك إنما هي شهادة ذرية بني ادم على أنفسهم في الأرض وهم أحياء كما هو مبين لاحقا. 1 يبين الله تعالى لنا في الآية الكريمة بأنه اخذ من ظهور بني ادم ذريتهم بمعنى اخذ من ظهورهم من بعدهم ذريتهم. 2 وكلمة ( مِن ظُهُورِهِمْ ) تعني من ( خلفهم ) وليس من ظهر الجسد نفسه أي ما جاء من بعدهم من ذرية متمثلة في الآباء والأبناء والاحفاد. 3 وتلك الذرية التي تلاحقت بعضها من بعض في الأرض من بعد ادم يشهدهم الله على أنفسهم من خلال كتبه السماوية عن طريق رسله وأنبيائه بسؤال محدد وهو: *** الست بربكم ؟ *** الست أنا الذي خلقتكم وخلقت السماوات والأرض ؟ *** الست أنا رب السموات والعرش ؟ *** الست أنا من يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي وأدبر الأمر ؟ والله تعالى يشهد الناس على ذلك لسبب وهو حتى لا يدعي الناس الكذب ويقولون يوم القيامة أنهم كانوا عن ذلك غافلين ولا يعلمون انه هو الله الذي يجب إن يعبدوه وان لا يشركوا به ، والله سبحانه وتعالى يبين لرسوله بأنه لو سألهم تلك الأسئلة سيقولون نعم هو الله ويشهدوا بذلك، فكانت إجابة الناس على هذه الأسئلة هي .. بلى .. شهدنا وبذلك يكونوا قد شهدوا إن الله هو الحق ولكن مع ذلك فهم يعصونه ويكفرون به. يقول الله تعالى ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ ) يقول الله تعالى ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ) يقول الله تعالى ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ ). تلك هي الشهادة التي أخذها الله من بني ادم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم الست بربكم فقالوا بلــــــــــــــــى ...... شهدنــــــا. Citer Link to post Share on other sites
theloxbox 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 u autre article en arabe peut etre nos amis sounnis seront daccords ...! معنى الصراط في القرآن الكريم ما من أحد يجادل من بعد القرآن في يوم القيامة، ولكن الشيطان لا يعرف اليأس، إن الإيمان بالشيء هو فرع من تصور الشيطان، فتراه يوسوس لأوليائه أن يصوروا للناس معنى الصراط غير الحقيقة التي أوحى بها الله إلى عباده بكتاب أحكمت آياته وفصلت من لدن حكيم خبير.. يصور أولياء الشيطان للناس أن الصراط يضرب يوم القيامة فوق جهنم ويمر عليه الخلق جميعا سواء المؤمن منهم أو الفاجر فيتساوون في مرورهم على الصراط ويستنكر الله الخبير قولهم مبينا كذبهم فيقول سبحانه وتعالى ( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ) فنقرأ في الحديث المفتري ، منهم من يمر عليه كمر البرق ومنهم زحفا ومنهم مخدوش وناج ومنهم المكدوس في النار رجما بالغيب من غير بينة من الكتاب زورا وبهتانا فنسوا حظا مما ذكروا به في كتاب ربهم بان المتقين عن النار مبعدون ولا يسمعون حسيسها ( إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنفُسُهُمْ خَالِدُونَ ) وهنا نعرض عليكم احد تلك الأحاديث التي يزعمون أنها من اصح الأحاديث التي وردت في الصراط يوم القيامة نجدها مناقضة تماما لمفهوم الصراط في القرآن الكريم . اقتباس: وَتُرْسَلُ الْأَمَانَةُ وَالرَّحِمُ ، فَتَقُومَانِ جَنَبَتَيْ الصِّرَاطِ يَمِينًا وَشِمَالًا ، فَيَمُرُّ أَوَّلُكُمْ كَالْبَرْقِ ، قَالَ[حذيفة بن اليمان] قُلْتُ بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي أَيُّ شَيْءٍ كَمَرِّ الْبَرْقِ؟ قَالَ أَلَمْ تَرَوْا إِلَى الْبَرْقِ كَيْفَ يَمُرُّ وَيَرْجِعُ فِي طَرْفَةِ عَيْنٍ، ثُمَّ كَمَرِّ الرِّيحِ ،ثُمَّ كَمَرِّ الطَّيْرِ، وَشَدِّ الرِّجَالِ، تَجْرِي بِهِمْ أَعْمَالُهُمْ ،وَنَبِيُّكُمْ قَائِمٌ عَلَى الصِّرَاطِ ، يَقُولُ رَبِّ سَلِّمْ سَلِّمْ حَتَّى تَعْجِزَ أَعْمَالُ الْعِبَادِ حَتَّى يَجِيءَ الرَّجُلُ، فَلَا يَسْتَطِيعُ السَّيْرَ إِلَّا زَحْفًا قَالَ ،وَفِي حَافَتَيْ الصِّرَاطِ كَلَالِيبُ مُعَلَّقَةٌ مَأْمُورَةٌ بِأَخْذِ مَنْ أُمِرَتْ بِهِ ،فَمَخْدُوشٌ نَاجٍ ،وَمَكْدُوسٌ فِي النَّارِ إن الذين اشربوا في قلوبهم هذه النوعية من الأحاديث التي تناقض القرآن فهم كالذين اشربوا في قلوبهم العجل من بني إسرائيل ، لذلك فالرسول لم يخرج عن الوحي أو انه هجره أو استبدله أو انتقص منه شيئا أو اضاف عليه او تقول على الله ولو بقدر يسير ( وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ ) وهذا ينفي كون الرسول عليه السلام قد قال حديثا مثل حديث الصراط ، ولنأتي إلى الآيات التي تكشف لنا أكاذيب هؤلاء وتبين لنا كيف هو دخول الأبرار لجنات النعيم ودخول الفجار سواء الجحيم ، وفي بحثنا نجد أن الحرف الواحد لا يغيب عن الآية ولا يظهر فيها إلا لحكمة بالغة، آية ذلك ما نراه حين يساق الناس يوم القيامة زمرا فلا صراط ولا مرور كالبرق ولا كالريح ولا كلاليب معلقة كما قرأنا في الحديث المزور ( وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا ) ونرى في الآية الأخرى الأتقياء وكيف يساقون إلى الجنة في مشهدا عظيم ( وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ) فإنك ترى أن واو العطف الذي يفيد الترتيب والتعقيب قد ظهر في مساق أهل الجنة ( حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا ) ليفيد التمهل والروية، ولم تظهر واو العطف في مساق أهل النار لتفيد المفاجأة أو المباغتة ( حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا َفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا ) ويباغتون بالنار يوم القيامة ( بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ) فوراً ومباغتة كما كانوا يحملون أوزارهم في الحياة الدنيا من فورهم وهم يباغتون، ويعجل الله لهم العذاب تماماً كما كانوا يستعجلون. فينبغي أن يكون فهم الصراط كما بينه لنا الله في كتابه العزيز وعلى أسس واضحة من التي جاء بها الذكر الحكيم إما تحريف معنى الصراط فهو من أساليب الشيطان ووساوسه كما بينها الله تبارك وتعالى مفصلة في كتابه العزيز، ولقد كان أخطر أساليبه وأعماله على الإنسان أن يقعد لهم صراط الله المبين في القرآن ، وقعود الصراط الذي بينه الله في كتابه سوياً هو بداية كل ضلالة عن الحق وأول الطريق إلى النار، صراط الله هو القرآن ( وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً ) صراط الله هو هذا الكتاب الذي هدى به رسول الله عليه السلام ( قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) صراط الله هو كلمات الله وآياته التي دعى إليها رسوله ( وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) صراط الله هو الوحي لا مبدل لكلماته ولن تجد من دونه ملتحداً ( وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ . صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الأمُورُ ) فالذين يحرفون الدين من الأحبار والرهبان والذين يُضَاهِئونهم من أكابر الشيع والملل والطوائف والمذاهب، أولئك يصدون عن صراط الله الذي بينه الله للناس في الكتاب استكباراً في الأرض وطمعاً في الاستعلاء فيها بغير الحق. والى اللقاء ولله الحمد Citer Link to post Share on other sites
mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 ça m'a donner faim ces spaghettis... je te l'ai déjà dit je n'ai pas appris l'arabe... Citer Link to post Share on other sites
mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 bonne nuit cousin Citer Link to post Share on other sites
theloxbox 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 bonne nuit cousin Bonne nuit ami, je vais demander une traduction en francais pour ces articles, c'est interessants, sinon , je la fais moi meme mais en anglais, si je la fais en francais peut etre sa va perdre le sens Citer Link to post Share on other sites
mon maitre 10 Posted December 2, 2010 Partager Posted December 2, 2010 Bonne nuit ami, je vais demander une traduction en francais pour ces articles, c'est interessants, sinon , je la fais moi meme mais en anglais, si je la fais en francais peut etre sa va perdre le sens essais quand même ou dis moi au moins de quoi ça parle ! Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts