Guest tayiba Posted May 19, 2014 Partager Posted May 19, 2014 ça veut dire quoi tayi ? ça veut dire seigneur réjouis ns avc deux bienfaits: le bienfait d la santé et le bienfait d ton droit chemin et embellis ns avc deux ornements: la miséricorde du cœur et la sagesse d la pensée et ne nous prives pas de deux plaisirs: le plaisir d se confier à toi et le plaisir de contempler ta noble face et aditionne pr ns deux belles parts: une belle part ici bas et une belle part dans l'au delà Citer Link to post Share on other sites
Sanspseudo 10 Posted May 19, 2014 Partager Posted May 19, 2014 ça veut dire seigneur réjouis ns avc deux bienfaits: le bienfait d la santé et le bienfait d ton droit chemin et embellis ns avc deux ornements: la miséricorde du cœur et la sagesse d la pensée et ne nous prives pas de deux plaisirs: le plaisir d se confier à toi et le plaisir de contempler ta noble face et éditionne pr ns deux belles parts: une belle part ici bas et une belle part dans l'au delà ok, merci tayi... Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 19, 2014 Partager Posted May 19, 2014 ok, merci tayi... de rien cendri Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 22, 2014 Partager Posted May 22, 2014 :wub::wub::wub: عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن شعيرة من خير ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن برة من خير ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله عن أبي ذر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة، قلت بلى يا رسول الله، قال لا حول ولا قوة إلا بالله عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال يعني إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له كفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعار من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد الله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له فإن توضأ وصلى قبلت صلاته :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 24, 2014 Partager Posted May 24, 2014 :wub::wub::wub: قال النبي صلى الله عليه وسلم إِنَّ رَبَّكُمْ تَبَارَكَ وَتَعَالَى حَيِيٌ كَرِيمٌ يَسْتَحْيِي مِنْ عَبْدِهِ إِذَا رَفَعَ يَدَيْهِ إِلَيْهِ أَنْ يَرُدَّهُمَا صِفْرًا خائبتين :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 24, 2014 Partager Posted May 24, 2014 :wub::wub::wub: [YOUTUBE]V8XTMPHWeWg[/YOUTUBE] :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 31, 2014 Partager Posted May 31, 2014 :wub::wub::wub: سبقَتْ حادثة الإسراء والمعراج، رحلة النبي صلى الله عليه وسلم إلى الطائف، تلك الرحلة التي قام بها النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن أدرك وعَلِم أنَّه لا مقام له بمكة بعد موت عمِّه أبي طالب، وزوجته السيدة خديجة -رضي الله عنها- وكثرة إيذاء المشركين له، فلقد أسرفوا في إيذائه إسرافًا بعيدًا عن الكرامة والإنسانية فقد كان النبِيُّ صلى الله عليه وسلم يمرُّ في السوق، فيَنْثرون على رأسه التُّراب، فيذهب الصابر المحتسب إلى بيته فتغسله السيدة فاطمة، ويدور الحوار التالي بينه وبينها، وعمرها آنذاك ثلاث عشرة سنة، تسأله السيدة فاطمة وهي تبكي: ما هذا الذي أرى يا أبتاه؟ وتمرح الابتسامة النبويَّةُ على شفتيه صلى الله عليه وسلم وهو يقول لها: لا تَبْكي يا بُنيَّة، إنَّ الله مانِعٌ أباك وتظَلُّ السيِّدة فاطمة تبكي، وتقول له: وهل يَبقى هذا يتبعك يا أبتاه؟ فيردُّ عليها النبِيُّ صلى الله عليه وسلم: "سأغادر مكَّة يا فاطمة".. إلى أين يا أبتَاه؟ "إلى مكانٍ يُسمَع فيه صوت الحق، ويعينني على أعدائي". حتَّى إنَّه صلى الله عليه وسلم صوَّرَ هذه الحقيقة بقوله: "ما نالت منِّي قريشٌ شيئًا أكرهه حتَّى مات أبو طالب". فقرَّر النبِيُّ صلى الله عليه وسلم أن يَخرج بالدَّعوة من مكة إلى الطائف؛ لعلَّه يجد بينهم من يؤمن بهذه الرِّسالة الخالدة، ويطلب النُّصرة والعونَ من أهلها، ويَرجو أن يقبلوا منه ما جاءهم به من عندِ الله تعالى. ولكن: كيف وصل النبِيُّ صلى الله عليه وسلم إلى الطائف؟ كيف استطاعَ أن يقطع كلَّ هذه المسافة؟ أو هل سار على الأقل على بعيرٍ أصيل؟ لا، إنَّما سار إلى الطائف على قدمَيْه الشريفتين.. وتصوَّروا المشقة التي لاقَتْ رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه الرحلة من مكة إلى الطائف، والطائف تبعد عن مكةَ المكرَّمةِ حوالي أكثر من خمسة وثمانين كيلو مترًا، وكل هذه المتاعب والمِحَن والشدائد من أجل ماذا؟ هل من أجل الحصول على الجاه؟ هل من أجل الحصول على المنصب؟ هل من أجل الحصول على المال؟ هل من أجل الحصول على الملذَّات والشهوات؟ هل من أجل الحصول على الشُّهرة؟ لا، بل من أجل أن يُخرِج النَّاس من الظلمات إلى النور، ومن أجل الدِّين والعقيدة. وفي الطَّائف التي وصَلَها صلى الله عليه وسلم بعد جهدٍ طويل يتعرَّض لبلاءٍ أكبر، لقد التقى بنفَرٍ من سادة ثقيف، فجلس إليهم ودعاهم إلى الله، وإلى الدين الجديد، وعرض عليهم المهمَّة التي جاء من أجلها، وطلب منهم السَّند والعون. ولكن أهل الطائف لَم يكونوا أشرفَ مِن سادة قريش؛ فقد ردُّوه ردًّا عنيفًا، وكيف تقبل ثقيف دعوته، وعندهم صنَمُهم المعبود المقدَّس (اللات)، الذي تزوره العرَبُ أيام الصيف الحارِّ في الطائف فتستفيد ثقيف منهم؟ أمَّا لو دخَلوا في دين الإسلام، فلن يَزورهم أحد، وسيُحرَمون من الأرباح الطائلة، فكيف تقبل ثقيف دعوتَه؟ كيف يَقْبلون دعوته وهو يدعوهم إلى مبدأ المُساواة بين العبيد والسَّادة، وإزالة تجارة الرِّبا؟ أهل الطائف عرفوا أن دين الإسلام سيَضرب مصالحهم الماديَّة؛ لذلك ردُّوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ردًّا عنيفًا. فردوا عليه ردًّا منكَرًا، وسَخِروا منه واستهزءوا به؛ قال له أحدهم: هو يَمْرُط (أي: أُمَزِّق) ثيابَ الكعبة إنْ كان الله أرسلَك. وقال الآخَر: أمَا وجَدَ الله أحدًا يرسله غيرك؟ وقال الثَّالث: والله لا أكلِّمك أبدًا، لئن كنتَ رسولاً من الله كما تقول، لأنتَ أعظمُ خطرًا من أن أردَّ عليك الكلام، ولئن كنتَ تكذب على الله (وحاشا رسول الله من الكذب وهو الصادق الأمين) ما ينبغي لي أن أكلِّمك! ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم لَم يترك دعوته، بل مكث عشرة أيَّام في الطائف يتردَّدُ على مَنازلِهم، يدعوهم إلى دين التوحيد، ولكن دون فائدة. حتَّى إنَّه صلى الله عليه وسلم كان لا يرفع قدَمًا، ولا يضعها إلاَّ على الحجارة، وسالت الدِّماء من قدَميْه الشريفتين، وشجَّ رأس سيدنا زيد بن حارثة -رضي الله عنه- الذي حاول الدِّفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وألْجأ السُّفهاءُ والصبيانُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم إلى بستانٍ لعُتبة وشيبة ابنَيْ ربيعة، ولم يَجِد النبي صلى الله عليه وسلم بعدما جلس والدماء تَنْزف من قدميه الشريفتين الكريمتين المباركتين، إلاَّ أن يتوجه إلى ربِّه، وراح النبِيُّ صلى الله عليه وسلم يتذكر أصحابَه الذين يُجلَدون ويُعذَّبون في مكة، وتذكَّر خديجة، وتذكَّر أبا طالب، فلم يجد بُدًّا من أن يرفع هذه الشَّكوى إلى الله. لنستمع معًا إلى دعاء النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: "اللَّهمَّ إليك أشكو ضَعْف قوَّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على النَّاس، يا أرحم الرَّاحمين، أنتَ ربُّ المستضعفين وأنت ربِّي، إلى من تَكِلُني؟ إلى قريب يتجهَّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملَّكْتَه أمري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضبٌ فلا أبالي، ولكنَّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الَّذي أشرقَتْ له الظُّلمات، وصلحَ عليه أمر الدُّنيا والآخرة مِن أن تُنْزِل بي غضبك، أو يحلَّ عليَّ سخطك، لك العُتْبَى حتَّى ترضى، ولا حول ولا قوَّة إلا بك". فلَمَّا رآه ابْنا رَبيعَةَ؛ عُتْبَةُ وشَيْبَةُ، وكانا من ألَدِّ أعداء الإسلام، ومِمَّن مشَوْا إلى أبي طالب عمِّ النبي من أشراف قريش، يَسألونه أن يكفَّه عنهم، أو يُخلِّي بينه وبينهم، حتى يهلك أحد الفريقين، ولكن في هذا المشهد انقلبت الغريزة الوحشيَّة إلى الشفقة والتراحم. فدَعَوا غلامًا لهما نصرانيًّا، يُقال له: عدَّاسٌ، فقالا له: خُذْ قطفًا من هذا العنب، فضَعْه في هذا الطَّبق، ثُمَّ اذهب به إلى ذلك الرَّجل، فقُلْ له يأكل منه. ففعَلَ عدَّاس ثُمَّ أقبل به، حتَّى وضعه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثمَّ قال له: كُلْ. فلمَّا وضعَ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه يدَه، قال: "باسم الله"، ثُمَّ أكل. فنظر عدَّاسٌ في وجهه، ثمَّ قال: والله إنَّ هذا الكلام ما يقوله أهل هذه البلاد. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ومِن أهل أيِّ البلاد أنت يا عدَّاس؟ وما دينك؟" قال: نصرانيٌّ، وأنا رجلٌ من أهل نِينَوَى اي العراق حاليا فقال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: "من قرية الرَّجل الصَّالح يونس بن متَّى". فقال له عدَّاسٌ: وما يدريك ما يونس بن متَّى؟ فقال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: "ذاك أخي، كان نبيًّا وأنا نبيٌّ". فأكبَّ عدَّاسٌ على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبِّل رأسه ويديه وقدميه. قال: يقول ابنا ربيعة أحدهما لصاحبه: أمَّا غلامك فقد أفسدَه عليك. فلمَّا جاءهما عدَّاسٌ قالا له: ويلك يا عدَّاس! ما لكَ تُقبِّل رأس هذا الرَّجل ويديه وقدميه؟ قال: يا سيِّدي ما في الأرض شيءٌ خيرٌ من هذا، لقد أخبَرَني بأمرٍ ما يعلمه إلاَّ نبيٌّ. قالا له: ويحك يا عدَّاس! لا يَصْرفنَّك عن دينِك؛ فإنَّ دينك خيرٌ من دينه. ويشهد عدَّاس للنبيِّ بالرسالة، ويَدْخل في دين الإسلام، حقًّا: {إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ** نَّ في إسلام عَدّاس مواساةً للنبِيِّ صلى الله عليه وسلم، فلَئِن آذاه قومُه، فهذا من العراق من نينوى يَشهد له بالرسالة ويُسْلِم، ثُم يعود النبِيُّ صلى الله عليه وسلم إلى مكَّة بعد أن استَقْبل تلك المِحَن راضِيًا، وتجرَّع الشدائد صابرًا محتسِبًا.. وعن عائشة -رضي الله عنها- أنَّها قالت للنبيِّ صلى الله عليه وسلم: هل أتى عليك يومٌ كان أشدَّ من يوم أحُدٍ؟ قال: "لقَد لقيتُ من قومِك، وكان أشدَّ ما لقيتُ منهم يوم العقبة، إذْ عرَضْتُ نفسي على ابن عبد ياليلَ بن عبد كلالٍ، فلم يُجِبْني إلى ما أردتُ، فانطلقتُ وأنا مهمومٌ على وجهي، فلم أستفق إلاَّ وأنا بقرن الثَّعالب، فرفعتُ رأسي، وإذا أنا بسحابةٍ قد أظلَّتْني، فنظرتُ فإذا فيها جبريل عليه السَّلام فناداني، فقال: إنَّ الله تعالى قد سمع قول قومك لك، وما ردُّوا عليك، وقد بعث إليك ملَك الجبال لتأمره بما شئت فيهم. فناداني ملكُ الجبال، فسلَّم عليَّ، ثمَّ قال: يا محمَّد، إنَّ الله قد سمع قول قومك لك، وأنا ملَكُ الجبال، وقد بعثني ربِّي إليك لتأمرني بأمرك، فما شئت؛ إن شئتَ أطبقتُ عليهم الأخشبَيْن". اي الجبلين فقال النبِيُّ صلى الله عليه وسلم: "بل أرجو أن يُخْرِج الله من أصلابهم مَن يعبد الله وحده لا يُشرك به شيئًا" :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 31, 2014 Partager Posted May 31, 2014 :wub::wub::wub: قال تعالى وأذكر في الكتاب إدريس، إنه كان صديقاً نبياً* ورفعناه مكانا عليا سورة مريم:56ـ57 وكان أول بني آدم أعطى النبوة بعد "آدم" و "شيث" عليهما السلام إدريس عليه السلام أول من خط بالقلم وأول من خاط الثياب ولبس المخيط، وأول من نظر في علم النجوم والحساب وسيرها. وسمي إدريس لكثرة درسه لكتاب الله تعالى. وأنزل الله تعالى عليه ثلاثين صحيفة أما إدريس فإن الله أوحى إليه أني أرفع لك كل يوم مثل عمل جميع بني آدم ، فأحَبّ أن يَزداد عملا ، فأتاه خليل له من الملائكة فقال : إن الله أوحى إليّ كذا وكذا ، فَكَلِّم لي ملك الموت ، فَلْيؤخرني حتى أزداد عملا ، فحمله بين جناحيه ، حتى صعد به إلى السماء ، فلما كان في السماء الرابعة تلقاهم مَلَك الموت منحدرًا ، فَكَلَّم ملك الموت في الذي كلمه فيه إدريس ، فقال : وأين إدريس ؟ فقال : هو ذا على ظهري . قال ملك الموت: فالعجب! بُعثت وقيل لي : اقبض روح إدريس في السماء الرابعة . فَجَعَلْتُ أقول : كيف أقبض روحه في السماء الرابعة ، وهو في الأرض ؟ فَقَبَضَ روحه هناك ، فذلك قول الله : وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا. والله اعلم :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 31, 2014 Partager Posted May 31, 2014 :wub::wub::wub: ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول فيقول أنا الملك أنا الملك من ذا الذي يدعوني فأستجيب له من ذا الذي يسألني فأعطيه من ذا الذي يستغفرني فأغفر له فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted May 31, 2014 Partager Posted May 31, 2014 :wub::wub::wub: [YOUTUBE]GqUgHJt9s7A[/YOUTUBE] :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 4, 2014 Partager Posted June 4, 2014 :wub::wub::wub: صباحكم تفاؤل صباحكم احلام محققه باذن الله :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 5, 2014 Partager Posted June 5, 2014 عاشقة الصحراء أنا مشيت على الرمال الذهبية فعزفت لحنا أسميته لحن الخلود وغنيت مقطوعة من واقع حياتي فرفعت يدي للسماء وقلت بالله أمطري ثم قلت بالله أمطري فانسابت حبات من المطر فكانت رمالا تداعب خدي كالحرير وتلامس فؤادي كالهدير وترميني في بحور من الحنان برمالها الدافئة وشمسها العذبة فأصبحت كحديقة تلائمها الورود وأنا أرقص على إيقاع الرمال أرقص ثم أرقص ولم أشعر بالوقت حتى كسى الغروب الرمال وامتزج االغروب مع الرمال يا سبحان الله على صورة لم يرسمها فنان بيده بل هي من رسم الخالق فامتزجت الألوان وتناسقت ، ياسبحان الله عاشقة الصحراء أنا آخر دقات دمي. Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 5, 2014 Partager Posted June 5, 2014 Le désert est un désir d'espace. Il représente un désir d'un ailleurs sublimé, Un monde aux formes mouvantes et sensuelles, Une simplicité conquise par le sortilège des nuits étoilées Et l'épure des paysages. Le vent modèle les dunes et les rend parfois éphémères. Il y a tout ce sable : Sable oxydé, roussi Sable rose orangé, Sable lourd et épandu en larges plis de velours, Sable léger comme une vapeur que le vent emporte des Cimes, Sable fluide, Sable brûlant de midi, Sable glacé de la nuit. Le moindre grain brille et scintille. Les dunes prennent souvent la forme d'une enveloppe satinée. Il existe une couleur de chair parmi les dunes. Rose ou ambrée suivant les couleurs des feux du jour, Parfois légèrement veloutée dans la masse et les plis, à certaines heures. A l'aube, la caresse du soleil disipe lentement la buée violette de la nuit. La dune folâtre avec le vent. Elle se laisse caresser. Elle se déploie dans tous les sens. La dune aux mille détours, se laisse pétrir. Devant la nudité du sable, dans la splendeur du matin vierge, Le voyageur a parfois le sentiment d'être le premier homme. Ma marche se règle le jour sur le soleil et la nuit sur l'étoile polaire. A la fin du jour, le soleil plonge dans le moutonnement des dunes rousses. Dans le ciel violet, une lune énorme jette une clarté crue sur une mer De sable sans limite. Tout est calme et immobile. J'écoute le silence. Poème écrit dans le Sahara - extrait de mon recueil La rose Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 5, 2014 Partager Posted June 5, 2014 عاشقة الصحراء أنا مشيت على الرمال الذهبية فعزفت لحنا أسميته لحن الخلود وغنيت مقطوعة من واقع حياتي فرفعت يدي للسماء وقلت بالله أمطري ثم قلت بالله أمطري فانسابت حبات من المطر فكانت رمالا تداعب خدي كالحرير وتلامس فؤادي كالهدير وترميني في بحور من الحنان برمالها الدافئة وشمسها العذبة فأصبحت كحديقة تلائمها الورود وأنا أرقص على إيقاع الرمال أرقص ثم أرقص ولم أشعر بالوقت حتى كسى الغروب الرمال وامتزج االغروب مع الرمال يا سبحان الله على صورة لم يرسمها فنان بيده بل هي من رسم الخالق فامتزجت الألوان وتناسقت ، ياسبحان الله عاشقة الصحراء أنا آخر دقات دمي. :wub::wub::wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 5, 2014 Partager Posted June 5, 2014 Le désert est un désir d'espace. Il représente un désir d'un ailleurs sublimé, Un monde aux formes mouvantes et sensuelles, Une simplicité conquise par le sortilège des nuits étoilées Et l'épure des paysages. Le vent modèle les dunes et les rend parfois éphémères. Il y a tout ce sable : Sable oxydé, roussi Sable rose orangé, Sable lourd et épandu en larges plis de velours, Sable léger comme une vapeur que le vent emporte des Cimes, Sable fluide, Sable brûlant de midi, Sable glacé de la nuit. Le moindre grain brille et scintille. Les dunes prennent souvent la forme d'une enveloppe satinée. Il existe une couleur de chair parmi les dunes. Rose ou ambrée suivant les couleurs des feux du jour, Parfois légèrement veloutée dans la masse et les plis, à certaines heures. A l'aube, la caresse du soleil disipe lentement la buée violette de la nuit. La dune folâtre avec le vent. Elle se laisse caresser. Elle se déploie dans tous les sens. La dune aux mille détours, se laisse pétrir. Devant la nudité du sable, dans la splendeur du matin vierge, Le voyageur a parfois le sentiment d'être le premier homme. Ma marche se règle le jour sur le soleil et la nuit sur l'étoile polaire. A la fin du jour, le soleil plonge dans le moutonnement des dunes rousses. Dans le ciel violet, une lune énorme jette une clarté crue sur une mer De sable sans limite. Tout est calme et immobile. J'écoute le silence. Poème écrit dans le Sahara - extrait de mon recueil La rose :wub::wub::wub: Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 6, 2014 Partager Posted June 6, 2014 Amine Ya Rabi Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 6, 2014 Partager Posted June 6, 2014 Amine Ya Rabi amine :yes: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 6, 2014 Partager Posted June 6, 2014 magnifique :bawling: Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 6, 2014 Partager Posted June 6, 2014 كلمات صادقة وحساسة عن الحب ومؤثرة جدا ... إن الإنسان قبل الحب شيء وعند الحب كل شيء وبعد الحب لا شيء الحب تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة تجربة إنسانية معقدة … وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده … فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء. وهو كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك لا ينطق عن الهوى وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنا الحب مرآة الإنسان يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال الحب كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمان، سماء صافيه وبحرا هادئ وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان أخيرا الحب أسطورة تعجز البشرية عن إدراكها إلا لمن صدق في نطقها ومعناها الحب يقراء والحب يسمع والحب يخاطبنا ونخاطبهويسعدنا ونسعده وهو عطرا وهمسا نشعر بسعادته إذا صدقناه في أقوالناوأفعالنا بالحب تصبح ا لحياة جميلة لكي نحقق أهدافا قد رسمناها ولكن ما يقلق العاشقين فقط هو احتمال أن تكون الأقدار تخبئ لهم فراقا لم يكن في حسبان أي منهم ليس الحب هو الذي يعذبنا ، ولكن من نحب هو عنوان الحياة, وهو أسمى ما في الوجود, فيه نحيا ونعيش فيه الرغبة الصادقة في أمتلاك السعادة هو سلامة النفس في أعماق الأبدية هو العلم الوحيد الذي كلما أبحرت فيه أزددت جهلا هو مجرد ثرثرة والأصدقاء هم كل ما يعتد به هو أضطراب الحياة.. والصداقة سكونها وراحتها الحب أعمق..لكن الصداقة أوسع لا تتزوج الا عن حب , ولكن تأكد أن من تحب هو جدير بحبك الحب مرض, والزواج صحة , والمرض والصحة لا يلتقيان أستمرار الحب بعد الزواج فن يجب تعلمه لا تسأل صديقك كيف يحبك , فكثيرا ما يجهل الصديق كيف يحب صديقه الحب الحقيقي كالعطر النادر يترك آثاره مهما طال به الزمن الحب..هو ذلك الشعور الخفى الذى يتجول فى كل مكان ويطوف الدنيا بحثا عن فرصتة المنتظرة ليداعب الأحساس ويسحر الأعين.. ويتسلل بهدوء.. ويستقر فى غفلة من العقل ورغما عنك داخل تجا ويف القلب....ليمتلك الروح والوجدان... ليسطر على كل كيان الأنسان والحب هو ذلك الشعور الذى يمتلك الأنسان فى داخلة ويطوف بة العالم حيث يشاء بأفراحة وأحزانة يجول كل مكان فوق زبد البحر يمشي دون إن يغوص فى أعماقة الحب.. هو ذلك الوباء الذيذ الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء لة مغنا طيسية تجب الكائنا بعضها لبعض وبدونة لن تستمر الحياة على آى كوكب للحب.. معانى عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عا شق لأخر فكل محب لدية تصور وتعريف خاص لمعنى الحب ممكن هل كلمة مني شخصيا بعد ما عرفنى الحب مع اني اقول ان الحب لا يعرف وليس له تعريف الحب هو جنة الدنيا وفردوس الحياة انة الأمل الذى يشرق على القلوب الحزينة فيسعدها ويدخل الى القلوب المظلمة فينيرها ويبدد ظلمتها ويتسرب الى الجوانح فيغمرها بضيائة المشرق الوضاء. إنة الحن الجميل الذى يوقع انغامة على اوتار القلوب ونبضاتها فيكون عزاءالمحروم وراحة المكموم ورجاء اليائش انة النعيم الذى يرجوه كل انسان والسعادة التى ينشدها كل مخلوق والجنة التى يحلم ان يعيش فيها كل فتى وفتاه الحب هو تلك الغرسة الجميلة في حديقة العمر،،، إمرأة ورجل وحرمان جهل عارض صادف قلبا فارغ،،، انانيةاثنين،، دمعة من سماء التفكير الحب: صداقة شبت فيها النار،، محطة نستريح فيها لحظات هو الشئ الوحيد الذي لايترك لمن يملكه شيئا يرغب فيه ،، تجربة تبغي لنفسها الخلود ولكنها لاتعيش الا عمر الورود هو أجمل سوء تقدير بين رجل وامرأة ،، يشبه فاكهة الرمان , فيمرارته عذوبة وفي عذوبته مرارة انه سجن لذيذ،، كالشحاذ يكثر من الطلب كلما اعطيته،، هو تاريخ المراة وليس الا حادثا عابرا في حياة الرجل أول الحب عند الفتى الحياء وأول الحب عند الفتاة الجرأة الرجال يحبون دائما مايحترمون , والنساء لايحترمن الا من يحببن المرأة حب العذاب , والرجل عذاب الحب الحب بالنسبة الى الرجل طبق ثانوي , وبالنسبة للمراة مأدبة كاملة المرأة عندما تفشل في الحب تعيش على ذكرى ذلك الحب , اما الرجل فيفكر في حب جديد امتلاك الرجل للمرأة هو نهاية حبه, وامتلاك المرأة للرجل هو بداية حبها الحب وردة والمرأة شوكتها :rolleyes::o:rolleyes::confused: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 10, 2014 Partager Posted June 10, 2014 :wub::wub::wub: الصلاة في القرآن الكريم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنْتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآَخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآَخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
Guest tayiba Posted June 10, 2014 Partager Posted June 10, 2014 :wub::wub::wub: : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جُعِلَتْ قُرَّةُ عَيْنِي فِي الصَّلاةِ اذكر الموت في صلاتك ،فإن الرجل إذا ذكر الموت في صلاته لحري أن يحسن صلاته ،وصل صلاة رجل لا يظن أنه يصلي غيرها ما من امرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة ، وذلك الدهر كله أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء :wub::wub::wub: ما دعوة أنفع يا صاحبي من دعوة الغائب للغائب ناشدتك الرحمن يا قارئا أن تسأل الغفران للكاتب إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني وادعو لي اتمني ان تكون مشاركاتي جُزءآ طيبآ فِحَيآتكم استودعكم الله خير مستودع لاتضيع ودائعه ، واقرأ عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :wub: Romantiquement Votre :wub: Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 20, 2014 Partager Posted June 20, 2014 ما اجمل ان يصبر الإنسان و يظل وفي ما اجمل ان يبتعد عن كل ما يغضب الله ما اجمل ان يبكي الإنسان من خشية الله و يبكي حبا لله و ما اجمل ان تشكي لله لا للبشر تشكي و تطلب من الله المعونة احكوا لله في جوف الليل و ستعلمون فعلا ما معنى حب الله احلى شئ في الوجود سماع القرآن قبل النوووووووووووم في الظلام يارب لقد قطعت العهد و سأصبر و سأنال يارب انني دائما احسن الظن بك انك لن تضيعني يارب بك أستجير ومن يجير سواك فأجر ضعيفا يحتمي بحماك Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 20, 2014 Partager Posted June 20, 2014 اني ضيعف استعين على قوى ذنبي ومعصيتي ببعض قواك أذنبت يارب و اذتني ذنوب ما لها من غافر الاك دنياي غرتني و عفوك غرني ما حيلتي في هذه او ذاك إن لم تكن عيني تراك فإنني في كل شئ أستبين علاك يا منبت الأزهار عاطرة الشدي هذا الشدى الفواح نفح شداك Citer Link to post Share on other sites
sahraoui 10 Posted June 20, 2014 Partager Posted June 20, 2014 أنا كنتُ يا ربي أسيرُ غِشاوةٍ *** رانتْ على قلبي فظلَ سناكَ واليومَ يا ربي مسحتُ غشاوتي *** وبدأتُ بالقلبِ البصيرِ أراكَ يا غافرَ الذنبِ العظيمِ وقابلاً *** للتوبِ قلبٌ تائبٌ ناجاكَ اترده و ترد صادق توبتي *** حاشاك ترفض تائبا حاشاك ياربِ جئتُكَ نادما أبكي على *** ما قدمته يدايَ لا أتباكىَ أخشى من العرضِ الرهيبِ عليك يا *** ربي وأخشى منكَ إذا ألقاك ياربِ عدتُ إلى رحابكَ تائباً *** مستسلماً مستمسكاً بعراكَ مالي ومالِ الأغنياء وأنت يا *** ربي الغنيُ ولا يُحدُ غِناكَ مالي ومالِ الأقوياء وأنت يا *** ربي عظيمُ الشأنِ ما أقواكَ إني أويتُ لكلِ مأوىً في الحياة*** فما رأيتُ أعزَ من مأواك وبحثتُ عن سرِ السعادةِ جاهداً*** فوجدتُ هذا السرَ في تقواكَ فليرضَ عني الناسُ او فليسخطوا*** أنا لم أعدْ أسعى لغيرِ رضاكَ رباه ها أنذاه خلصت من الهوا *** و أستقبل القلب الخلي هواك وتركت انسي بالحياة و لهوها *** ولقيت كل الإنس في نجواك و نسيت حبي و أعتزلت أحبتي *** و نسيت نفسي خوف أن أنساك أدعوكَ يا ربي لتغفرَ حوبتي *** وتُعينَني وتَمدُني بِهداكَ اقبل دُعائي واستجب لِرجاوتيماخابَ يوماً من دعا ورجاكَ Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.