Jump to content

...2000 ans d"existence en Algérie...

Recommended Posts

• Réponses 212
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Bonjour à tous;

Pourquoi les Algériens n'aiment pas les Juifs?

Pourquoi l'Algérie n'a pas de relations avec Israel?

p.s: je lis actuellement "Les Juifs d'Algérie...2000 ans d'existence..." (Aissa Chenouf), et je me pose des questions.

Les Juifs aiment-ils les Algériens? Les musulmans? Les Arabes?

Ceci sans parler du fait qu'en Israël les juifs originaires d'Afrique du nord comptent parmi les plus fondamentaux et racistes à l'encontre des Palestiniens.

Guest mackiavelik
Bonjour à tous;

p.s: je lis actuellement "Les Juifs d'Algérie...2000 ans d'existence..." (Aissa Chenouf), et je me pose des questions.

déja, j'aimerais avoir le lien entre les deux questions!

Bonjour à tous;

Qui a dis que les algériens n'aimaient pas les juifs?? Au bout de 2000ans de présence en Algérie, ils ont décides de prendre leur trajectoire c'est tout...

Ce sont eux qui n'aiment pas l'Algérie....ils ont prit le parti du colon malgré l'histoire quils avaient dans ce pays...c'est a eux que tu dois leur poser la question.

Qui a dis que les algériens n'aimaient pas les juifs?? Au bout de 2000ans de présence en Algérie, ils ont décides de prendre leur trajectoire c'est tout...

Ce sont eux qui n'aiment pas l'Algérie....ils ont prit le parti du colon malgré l'histoire quils avaient dans ce pays...c'est a eux que tu dois leur poser la question.

That's right!

That's right!

Ils oublient toujours que les opprimes c'était les musulmans... Les juifs avait un statut meilleur que le notre, mais pourtant nous nous sommes les responsables.. On est antisémite, on a maltraites les colons, les harkis....

Un pur discours de colons... Et tas des types en Algérie qui te ressortent ce discours.. Sans savoir de quoi,il en retourne.. Désolant..

Guest mackiavelik
Comment ça? les Algériens n'aiment pas les juifs parce que l'Algérie n'a pas de relations avec Israel?:rolleyes:

ils n'aiment pas les juifs parce qu'ils les associent à ce qu'on appelle par Israel!

Bonjour à tous;

Parce que les algériens ont subbis un matraquage de notre pouvoir ,ils ne font pas la différence entre sioniste et juif

pour toutes ces raisons

- شدة العداوة للمؤمنين وبغضهم:1-

قال تعالى: ?لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا? (المائدة: من الآية 82)، وقال تعالى: ?.... قَدْ بَدَتْ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمْ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (118) هَاأَنْتُمْ أُوْلاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمْ الأَنَامِلَ مِنْ الغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119)? (آل عمران)، وقال تعالى: ?وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ? (البقرة: من الآية 120).

2- قتل الأنبياء والرسل:

قال تعالى: ?لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً كُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنفُسُهُمْ فَرِيقًا كَذَّبُوا وَفَرِيقًا يَقْتُلُونَ (70)?(المائدة)، وقال تعالى: ?أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لا تَهْوَى أَنفُسُكُمْ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ? (البقرة: من الآية 87).

3- تحريف التوراة وتزييف كلام الله والإفتراء عليه:

قال تعالى: ?أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75)? (البقرة) وقال تعالى: ?مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ? (النساء: من الآية 46) وقال تعالى: ?وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ? (آل عمران: من الآية 75) وقال تعالى: ?الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاءُ? (آل عمران: من الآية 181)، وقال تعالى: ?وَقَالَتْ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا? (المائدة: من الآية 64).

4- اتخاذ الإلهة والوقوع في الشرك:

فقد عبدوا العجل فقال تعالى: ?وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمْ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ (51)? (البقرة)، وقال تعالى: ?وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَى قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَى أَصْنَامٍ لَهُمْ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَل لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ (138)?(الأعراف) وقال تعالى ?وَقَالَتْ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ? (المائدة: من الآية 18)، وقال تعالى ?وَقَالَتْ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ?(التوبة: من الآية 30).

5- نشر الفتنة والفساد:

قال تعالى: ?كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ? (المائدة: من الآية 64).

6- الغيرة والحسد وعدم حب الخير للمؤمنين:

قال تعالى: ?إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا? (آل عمران: من الآية 120) وقال تعالى: ?وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ? (البقرة: من الآية 108).

7- نقض المواثيق والعهود:

قال تعالى: ?وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لا تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83)? (البقرة)، وقال تعالى: ?أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (100)? (البقرة)، وقال سبحانه وتعالى: ?فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً? (المائدة: من الآية 13).

8- الاستهزاء بالدين وشعائره:

قال تعالى: ?يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ? (المائدة: من الآية 57).

9- أكل الربا والمال الحرام:

قال تعالى: ?وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمْ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (62)? (المائدة).

وقال تعالى: ?وَأَخْذِهِمْ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ? (النساء: من الآية 161).

10- قسوة القلب:

قال تعالى: ?فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً? (المائدة: من الآية 13). وقال تعالى: ?ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً? (البقرة: من الآية 74).

11- الجبن وحب الدنيا:

قال تعالى: ?وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنْ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ? (البقرة: من الآية 96)، وقال تعالى ?قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا? (المائدة: من الآية 22)، وقال تعالى: ?قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24)? (المائدة)، وقال تعالى ?لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلاَّ فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ?(الحشر: من الآية 14).

12- وحدتهم ظاهرية وحقيقتهم اختلاف:

قال تعالى: ?بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى? (الحشر: من الآية 14).

13- الذلة والمسكنة:

قال تعالى: ?وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنْ اللَّهِ? (البقرة: من الآية 61). وقال تعالى: ?ضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلاَّ بِحَبْلٍ مِنْ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنْ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنْ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الْمَسْكَنَةُ? (آل عمران: من الآية 112

).

Guest from nulle part
plus haut tu as dit que c'est les juifs qui ont suivi le colon, donc c'est eux qui ont commencé.

je t"ai répondu qu"on a des relations avec la France qui elle même a été le colon.

j'en déduis que ce n'est pas la vrai raison de cette haine.

la vraie raison c'est par ce que c'est des juifs voila

plus haut tu as dit que c'est les juifs qui ont suivi le colon, donc c'est eux qui ont commencé.

je t"ai répondu qu"on a des relations avec la France qui elle même a été le colon.

j'en déduis que ce n'est pas la vrai raison de cette haine.

les juifs ont majoritairement opté pour la citoyenneté française ... donc ceux qui ont quitté l’Algérie en 1962 étaient des français et n'étaient plus des algériens ... - voir l'histoire du décret Crémieux -