Jump to content

القرآن هو الكتاب السماوي رقم 19


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

القرآن هو الكتاب السماوي رقم 19

 

 

لقد أخبرنا القرآن أن الأنبياء قد أرسلوا بالكتب ويتضح ذلك في الآيات التالية :

 

2: 213

كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمْ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمْ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنْ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(213)

 

و 3: 81

وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنْ الشَّاهِدِينَ(81)

 

ومن الملاحظ أن كلمة الكتاب تكون مقرونة غالبا بكلمة الأنبياء في القرآن . ولو أننا عددنا أسماء الأنبياء الموجودة في القرآن لوجدنا أن المجموع هو عشرون اسما وكل واحد من هؤلاء العشرين أطلق عليه بالتحديد وصف النبي .

 

ولو أننا قرأنا الآيات 83 ـ 86 من سورة 6 لوجدنا 18 اسما تبدأ من إبراهيم وتنتهي بلوط .

 

وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ(83)وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ(84)وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنْ الصَّالِحِينَ(85)وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ(86)

 

والآية 89 تؤكد أن هؤلاء جميعا أنبياء من عند الله :

 

أُوْلَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ(89)

 

وهؤلاء الأنبياء هم :

 

 

إبراهيـــم لقد ورد ذكره كنبي في 19: 41 و 33: 7 .

 

إسحـــاق 19: 49 و 37 : 112

 

يعقـــوب 19 : 49

 

نــــوح 33: 7

 

داود 17: 55

 

سليمـــان

 

أَيُّوبَ

 

يوســـف

 

موســـى 19: 51 و 33: 7

 

هارون أيضا في 19 :53

 

زكــريـا

 

يحــــي أيضا في 3: 39

 

عيســـى أيضا في 19: 30 و 0 33:7

 

اليـــاس

 

إسماعيــل

 

اليســـع

 

يونـــس

 

لــــوط

 

إدريــس ذكر كنبي في 19: 56

 

محمـــد الذي تم تأكيد أنه آخر الأنبياء في 33: 40

 

 

عدد الأنبياء الذين ورد وصفهم كأنبياء في القرآن هو 20 نبيا .

 

وبما أن الله قد أخبرنا أن النبيان موسى وهارون قد أنزل إليهما نفس الكتاب المقدس كما أكدت الآية 37 : 117"وَءاتَينٰهُمَا الكِتٰبَ المُستَبينَ " على ذلك وأيضا الآية 21 : 48 "وَلَقَد ءاتَينا موسىٰ وَهٰرونَ الفُرقانَ وَضِياءً وَذِكرًا لِلمُتَّقينَ " لذا فإن العدد الإجمالي للكتب المقدسة التي أعطيت للعشرين رسولا هو 19 كتابا ، وهذا يعنى أن القرآن بجانب أنه آخر الكتب السماوية فهو أيضا الكتاب رقم 19 من الكتب المنزلة على عشرين رسولا مذكورين في القرآن الكريم .

 

ومن الملاحظ وجود العديد من المذكور أسمائهم في القرآن ولكن ليس بوصفهم أنبياء ولا بأنهم قد أنزلت إليهم كتبا سماوية وهم :

 

آدمـــــــــ : وصف بأنه من المختارين في 3: 33 ولم يقرن بكلمة رسول أو نبي .

 

هود وصالح وشعيب : أطلق عليهم وصف الرسل في 26: 125 / 143 /178 بالتحديد.

 

ذا الكـــــــفل : وصف بأنه من الصابرين ومن الأخيار في 21: 85 و 38: 48 .

 

لقمــــــــان : وصف بأنه قد أوتى الحكمة في 31: 12.

 

ولا يوجد مكان في القرآن اقترن فيه اسم أحد من هؤلاء الرسل بلفظ الكتاب أو أن أحدا منهم قد أعطى كتابا . لذلك فإنه طبقا للتعريف القرآني في 2: 213 فإن هؤلاء ليسوا بالأنبياء .

 

ثلاثة من هؤلاء الستة سموا بالرسل ( هود و صالح وشعيب ) بينما الثلاثة الآخرين ( آدم وذا الكفل ولقمان ) تحدث القرآن عنهم أنهم قد تلقوا رحمة من ربهم .

 

ونلاحظ أيضا أن القرآن يعلمنا أن الله قد أرسل رسلا أخرى في الماضي لم يخبرنا الله عنهم شيئا في القرآن :

 

40: 78

وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ(78)

 

و 4: 164

وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا(164)

 

ومع ذلك فإنه يجب ملاحظة أنه حتى الآيتين التي تخبرانا بتلك الحقيقة ( 40: 78 / 4: 164 ) كلاهما يتحدث عن رسل وليس أنبياء .

 

وهذا يؤكد أن الله قد أرسل للبشرية 19 كتابا مقدسا .

 

والقرآن هو الكتاب المقدس رقم 19 وهو أيضا الكتاب الأخير

 

 

 

Link to post
Share on other sites

Chaque prophete est un messager, mais pas chaque messager est un prophete

 

 

 

Messager-prophète et pas prophète-messager

 

Le premier exemple de messager-prophète apparaît aux Versets 7:157-158 où Dieu décrit le prophète Mohammed en tant que messager-prophète et non en tant que prophète-messager. Ce n’est pas là une coïncidence parce qu’il n’existe pas de coïncidence dans ce que Dieu dit ou fait. La raison est que pas n’importe quel messager peut être un prophète et le mot PROPHETE est donc utilisé pour clarifier d’avantage et définir la mission de ce messager:

 

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ ...(7:157)

 

Ceux qui suivent le Messager Prophète gentil qu’ils trouvent écrit chez eux dans la Thora et l’Évangile...

 

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِ وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ(7:158)

 

… Croyez donc en Dieu, en Son messager Prophète gentil qui croit en Dieu et en Ses paroles. Et suivez-le, peut-être seriez-vous guidés.

 

Moïse le messager-prophète

 

Moïse était décrit par Dieu dans le Verset 19:51 en tant que messager-prophète (Rassoulan Nabyia) et pas en tant que prophète-messager (Nabyian Rassoula):

 

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا(19:51)

 

Et mentionne dans le Livre Moïse. C’était vraiment un dévoué et c’était un Messager-prophète.

 

Ismail le messager-prophète

 

Dans le Verset 19:54 وَاذكُر فِى الكِتٰبِ إِسمٰعيلَ إِنَّهُ كانَ صادِقَ الوَعدِ وَكانَ رَسولًا نَبِيًّا , Ismail est décrit par les mêmes mots (Rassoulan Nabyia) et la raison est que pas chaque messager (Rassoul) est prophète (Naby) mais chaque prophète est messager. Ainsi est la définition coranique, Dieu ne fait pas d’erreurs et l’ordre des mots est voulu. En juxtaposant le mot Naby après le mot Rassoul, Dieu décrit la fonction de ce messager. Cette logique coranique infaillible peut être observée dans d’autres Versets comme le montre les exemples suivants:

 

Etre humains messagers

 

قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا(17:93)

 

Dis-(leur): "Gloire à mon Seigneur! Ne suis-je qu’un être humain-Messager?"

 

On remarque ici aussi l’ordre des mots: humain-messager et pas messager-humain et la raison est que pas tous les humains sont des messagers mais tous les messagers parmis les humains sont humains. La même expression avec le même ordre de mots est utilisée de nouveau dans le Verset 17:94.

 

Ange-messager

 

لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا(17:95)

 

Nous aurions certes fait descendre sur eux du ciel un Ange-Messager".

 

Ce qui suit le même principe. Ange-messager et pas messager-ange car pas chaque ange est messager mais chaque messager des soldats de Dieu est un ange.

 

Saint-prophète

 

Dans le Verset 19:41 وَاذكُر فِى الكِتٰبِ إِبرٰهيمَ إِنَّهُ كانَ صِدّيقًا نَبِيًّا ,Dieu décrit Abraham en tant que Saint-prophète (Siddiqan Nabyia) mais pas en tant que prophète-saint (Nabyian Siddiqa) ce qui est clair puisque pas chaque saint est prophète mais chaque prophète est saint. Si Dieu disait “Abraham était un prophète-saint” ceci nous conduirait à déduire que pas tous les prophètes sont aussi saints et que chaque saint est aussi prophète. Dans le Verset 19:56 Dieu décrit le prophète Idris de la même manière avec les mots (Siddiqan Nabyia) Saint-prophète. Dans tout le Coran, Dieu n’a jamais décrit un prophète en tant que prophète-messager (Nabyan Rassoula) ou en tant que prophète-saint (Nabyan Siddiqa). Il n’existe aucune trace d’erreur dans la logique formelle de l’ordre des mots coraniques car le Coran sont les mots éternels de Dieu.

 

Le Verset 22:52 nous aide à voir définitivement que messager et prophète ne sont pas synonymes et ne peuvent avoir la même signification.

 

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(22:52)

 

Nous n’avons envoyé, avant toi, ni messager ni prophète sans que le diable ne soit intervenu dans leurs vœux. Dieu annule ce que le Diable suggère. Dieu perfectionne alors Ses révélations. Dieu est Omniscient et Sage.

 

Si les deux mots avaient donc la même signification l’utilisation d’un seul dans le Verset précèdent serait suffisante et Dieu ne dira pas “ni messager ni prophète”. Il ne peut y avoir de plus clair et plus logique que le Coran et ce Coran définit clairement que tout prophète est un messager mais pas chaque messager est un prophète. C’est la définition de Celui qui enseigne le Coran, Dieu Lui-même et aucun érudit ne peut changer ce fait, néanmoins, nous sommes libres de choisir d’être avec Dieu dans ce qu’Il dit ou d’être avec les érudits dans ce q’ils disent ce qui n’est pas nouveau puisque des générations avant nous ont choisi d’abandonner ce que Dieu dicte pour suivre ce que leurs érudits avaient prescrit comme on peut le lire dans le Verset suivant:

 

اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ .... (9:31)

 

Ils ont pris leurs chefs religieux (rabbins, moines) et leurs savants (érudits) comme Seigneurs au lieu de Dieu…

 

Ce genre d’idolâtrie ne mène qu’a une place et ce n’est nullement le paradis.

Link to post
Share on other sites

 

C'est un juif converti en islam, a peu les environs de 250 ans après la mort de prophète Mohamed. il disent quil ne connais pas bien l'arabe. dans les 6 volume de ses hadith, il est claire, q'uil na rien avoir avec le coran ,ni l'arabe ni le prophète Mohamed.

 

il a choisi avec son propre arbitre de ramasser les hadith daté de plus de 250 ans, il a l'habitude d'aller chez les gens, d’après lui qui sont honnêtes. il leurs demande s'il connaissent des hadiths.

 

- même si les gens sont honnêtes, les hadith qui n'ont pas été écrit depuis 250 ans finissent toujours par altéré (si c'est vrai que ce hadith est de prophète "on ne peut jamais savoir")

- il y ' a des gens qui aiment profondément le prophète mohamed, et même s'ils sont des gens honnêtes , ils peuvent mentir (on le glorifiant), et peut être dire des choses qui na pas dit.*

 

- ce boukhari a glissé plusieurs enseignement de la thora, dans les hadith, et c'est normal, chaque personne qui change de religion , les enseignement de l’ancien religion restent tjr.

 

- enfin boukhari ce n'est qu'une personne, il peut avoir tord ou juste, tant que il n'est pas chargé de dieu de délivrer un message, ou au moins il donne des preuve sur ce qu'il apporte, en peux pas bâtir toute une religion la dessus

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73

Chaque prophete est un messager, mais pas chaque messager est un prophete

 

 

 

Messager-prophète et pas prophète-messager

 

Le premier exemple de messager-prophète apparaît aux Versets 7:157-158 où Dieu décrit le prophète Mohammed en tant que messager-prophète et non en tant que prophète-messager. Ce n’est pas là une coïncidence parce qu’il n’existe pas de coïncidence dans ce que Dieu dit ou fait. La raison est que pas n’importe quel messager peut être un prophète et le mot PROPHETE est donc utilisé pour clarifier d’avantage et définir la mission de ce messager:

 

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ ...(7:157)

 

Ceux qui suivent le Messager Prophète gentil qu’ils trouvent écrit chez eux dans la Thora et l’Évangile...

 

قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِ وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ(7:158)

 

… Croyez donc en Dieu, en Son messager Prophète gentil qui croit en Dieu et en Ses paroles. Et suivez-le, peut-être seriez-vous guidés.

 

Moïse le messager-prophète

 

Moïse était décrit par Dieu dans le Verset 19:51 en tant que messager-prophète (Rassoulan Nabyia) et pas en tant que prophète-messager (Nabyian Rassoula):

 

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولًا نَبِيًّا(19:51)

 

Et mentionne dans le Livre Moïse. C’était vraiment un dévoué et c’était un Messager-prophète.

 

Ismail le messager-prophète

 

Dans le Verset 19:54 وَاذكُر فِى الكِتٰبِ إِسمٰعيلَ إِنَّهُ كانَ صادِقَ الوَعدِ وَكانَ رَسولًا نَبِيًّا , Ismail est décrit par les mêmes mots (Rassoulan Nabyia) et la raison est que pas chaque messager (Rassoul) est prophète (Naby) mais chaque prophète est messager. Ainsi est la définition coranique, Dieu ne fait pas d’erreurs et l’ordre des mots est voulu. En juxtaposant le mot Naby après le mot Rassoul, Dieu décrit la fonction de ce messager. Cette logique coranique infaillible peut être observée dans d’autres Versets comme le montre les exemples suivants:

 

Etre humains messagers

 

قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا(17:93)

 

Dis-(leur): "Gloire à mon Seigneur! Ne suis-je qu’un être humain-Messager?"

 

On remarque ici aussi l’ordre des mots: humain-messager et pas messager-humain et la raison est que pas tous les humains sont des messagers mais tous les messagers parmis les humains sont humains. La même expression avec le même ordre de mots est utilisée de nouveau dans le Verset 17:94.

 

Ange-messager

 

لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا(17:95)

 

Nous aurions certes fait descendre sur eux du ciel un Ange-Messager".

 

Ce qui suit le même principe. Ange-messager et pas messager-ange car pas chaque ange est messager mais chaque messager des soldats de Dieu est un ange.

 

Saint-prophète

 

Dans le Verset 19:41 وَاذكُر فِى الكِتٰبِ إِبرٰهيمَ إِنَّهُ كانَ صِدّيقًا نَبِيًّا ,Dieu décrit Abraham en tant que Saint-prophète (Siddiqan Nabyia) mais pas en tant que prophète-saint (Nabyian Siddiqa) ce qui est clair puisque pas chaque saint est prophète mais chaque prophète est saint. Si Dieu disait “Abraham était un prophète-saint” ceci nous conduirait à déduire que pas tous les prophètes sont aussi saints et que chaque saint est aussi prophète. Dans le Verset 19:56 Dieu décrit le prophète Idris de la même manière avec les mots (Siddiqan Nabyia) Saint-prophète. Dans tout le Coran, Dieu n’a jamais décrit un prophète en tant que prophète-messager (Nabyan Rassoula) ou en tant que prophète-saint (Nabyan Siddiqa). Il n’existe aucune trace d’erreur dans la logique formelle de l’ordre des mots coraniques car le Coran sont les mots éternels de Dieu.

 

Le Verset 22:52 nous aide à voir définitivement que messager et prophète ne sont pas synonymes et ne peuvent avoir la même signification.

 

وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(22:52)

 

Nous n’avons envoyé, avant toi, ni messager ni prophète sans que le diable ne soit intervenu dans leurs vœux. Dieu annule ce que le Diable suggère. Dieu perfectionne alors Ses révélations. Dieu est Omniscient et Sage.

 

Si les deux mots avaient donc la même signification l’utilisation d’un seul dans le Verset précèdent serait suffisante et Dieu ne dira pas “ni messager ni prophète”. Il ne peut y avoir de plus clair et plus logique que le Coran et ce Coran définit clairement que tout prophète est un messager mais pas chaque messager est un prophète. C’est la définition de Celui qui enseigne le Coran, Dieu Lui-même et aucun érudit ne peut changer ce fait, néanmoins, nous sommes libres de choisir d’être avec Dieu dans ce qu’Il dit ou d’être avec les érudits dans ce q’ils disent ce qui n’est pas nouveau puisque des générations avant nous ont choisi d’abandonner ce que Dieu dicte pour suivre ce que leurs érudits avaient prescrit comme on peut le lire dans le Verset suivant:

 

اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ .... (9:31)

 

Ils ont pris leurs chefs religieux (rabbins, moines) et leurs savants (érudits) comme Seigneurs au lieu de Dieu…

 

Ce genre d’idolâtrie ne mène qu’a une place et ce n’est nullement le paradis.

 

- rien qu'au premier coup d'oeil je suis tombé sur ce qui est souligner en rose ! :D

peux tu me dire d'ou ca vient ??? :D

 

- tu cite se verset : Ils ont pris leurs chefs religieux (rabbins, moines) et leurs savants (érudits) comme Seigneurs au lieu de Dieu…

 

peux tu me dire qui vous explique le coran ? :D

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73
t’inquiète il est entrain de te concocter une réponse abracadabrante :confused:

 

heu non je dirai plutôt qu'il est entrain d'attendre un "fax" des réponses lui il en a pas et il en aura jamais ! :D

Link to post
Share on other sites
- rien qu'au premier coup d'oeil je suis tombé sur ce qui est souligner en rose ! :D

peux tu me dire d'ou ca vient ??? :D

 

- tu cite se verset : Ils ont pris leurs chefs religieux (rabbins, moines) et leurs savants (érudits) comme Seigneurs au lieu de Dieu…

 

peux tu me dire qui vous explique le coran ? :D

 

si tu as lu le topic : la signification de mot ummi= gentil; pas alphabete,

regarder le topic:

 

قد اعتاد الناس على قول أن النبي محمد عليه السلام كان جاهلا بالقراءة والكتابة ، ورسخ في اعتقادهم أن النبي محمدا لم يكن يستطيع أن يقرأ القرآن ولا يستطيع أن يكتبه . واعتبر المسلمون أن هذا من قبيل الإعجاز أن يأتي شخص لا يعرف القراءة والكتابة بمثل هذا الكتاب المبهر .

 

وكان السبب الرئيسي وراء هذا الاعتقاد وانتشاره هو الفهم الخاطئ لمعنى كلمة ( أمي ) التي وردت في العديد من الآيات القرآنية ووصف بها النبي محمد في القرآن الكريم ، وكذلك كثرة النطق بها من قبل علماء المسلمين وشيوخهم وتأكيدهم المستمر على أن معنى هذه الكلمة هو عدم معرفة القراءة والكتابة ، بل إن من المؤسف أيضا وجود هذا المعنى في العديد من المعاجم العربية الأصلية حيث ترد معنى هذه الكلمة بها بمعنى الجهل بالقراءة والكتابة.

 

وهدف هذه السطور هو تصحيح معنى هذه الكلمة وردها إلى مفهومها الحقيقي وهو:

 

الأمي : هو الذي ليس لديه علم من الكتب السماوية

وليس معناها من يجهل القراءة والكتابة . فلو أنك تعرف القراءة والكتابة و تنتمي لأمة أنزل الله عليها كتابا من السماء مثل اليهود والنصارى أو المسلمون ولكنك لا تعرف من كتاب الله شيئا وتجهل به وبأحكامه فأنت بحكم القرآن ( أمي ) . والسطور التالية ستشرح بالتفصيل معنى هذه الكلمة وتثبت لك أن النبي محمدا هو أول كاتب للقرآن الكريم .

 

 

والآن ما هى الأدلة على هذا المفهوم :

 

الأدلــــة القـرآنيــــة :

 

 

. سورة الجمعة1

 

هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ(2)

 

دعنا نفكر هنا لو أننا فهمنا كلمة الأميين على أنها تعنى ( الذين لا يعرفون القراءة والكتابة ) لتناقض معنى الآية مع بعضه البعض ولأصبح معنى الآية أن الله قد أرسل رسوله إلى من لا يعرفون القراءة والكتابة فقط لكي يتلو عليهم آياته ويعلمهم الكتاب والحكمة لأنهم كانوا من قبل هذا الرسول في ضلال مبين ، وهنا يتبادر إلى الأذهان سؤالين هما :

 

 

 

ـ هل بعث الله هذا الرسول المنصوص عليه هنا لمن لا يعرفون القراءة والكتابة فقط أم لكل الناس الجاهلون بالقراءة والذين يقرئون ؟ طبعا الإجابة واضحة وهى أن الله قد أرسل هذا الرسول إلى كل الناس

 

 

 

ـ لو فهمنا كلمة الأميين هنا على أنها من يجهلون القراءة والكتابة لأصبحوا هم وحدهم الذين ينطبق عليهم قول المولى عز وجل في هذه الآية (وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ) فهل هذا صحيح ؟

 

بالطبع لا ، الإجابة الصحيحة هي أن كل الناس كانوا في ضلال مبين قبل نزول هذا الكتاب .

 

وبالتالي نجد أن هذه الآية تدفع قارئها إلى قبول معنى واحد فقط لمعنى كلمة الأميين وهو من لم ينزل عليهم كتاب من الله

.

 

 

سورة آل عمران

 

وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لَا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(75)

 

في هذه الآية يتحدث الله إلى النبي ويخبره أن بعض أهل الكتاب أمين يرد دينه بدون أن تكتب عليه ما يثبت الدين وبعضهم غير أمين لا يرد دينه إلا إذا كتبت عليه الدين ( ما دمت عليه قائما ) والآن هل يعقل أن يحدث الله النبي الذي يجهل الكتابة هكذا ويقول له ( إلا ما دمت عليه قائما ) ؟؟؟ أم أن هذا النبي يعرف الكتابة والقراءة .

 

 

لاحظ هنا أن الآية استخدمت تعبيرين أهل الكتاب والأميين وذلك للدلالة على أنهما مختلفان تماما وبالطبع لا يعقل أن يقولوا أنه حلال لهم أكل مال الذين لا يعرفون القراءة والكتابة فقط وذلك لمجرد أنهم لا يعرفون القراءة الكتابة ** بل إن الأمر يتعلق بالديانة أهل الكتاب لهم دين ولهم كتاب والآخرين ليس لهم دين ولا كتاب فلا بأس من أكل أموالهم في اعتقادهم .

 

سورة آل عمران

 

فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِي لِلَّهِ وَمَنْ اتَّبَعَنِي وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اهْتَدَوا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ(20)

 

 

Ceux qui ont reçu le livre et ummiyin,

pourquoi le dieu n'a pas dit : ceux qui savent écrire et ummiyin?, le dieu ne choisi pas ces parole en vin, alors dieu, a voulu qu'on sache que ootoo elkitab est ummiyin sont des contraires

 

هذه الآية أيضا تؤكد معنى أن الأميين هم الذين لم ينزل عليهم كتاب من الله ، لقد استخدم الله التعبيرين مرة أخرى مترادفين بجانب بعضهما البعض ليرينا ويعلمنا أنهما متعاكسان تماما في معناهما قوم لهم كتاب هم أهل الكتاب وقوم ليس لهم كتاب هو الأميين .

 

ولو أنك حاولت فهم كلمة الأميين هنا على أنها ( الذين يجهلون القراءة والكتابة ) لأصبح معنى الآية مختلا حيث لا يعقل أن يطلب الله من النبي أن يوجه كلامه لأهل الكتاب ومن يجهلون القراءة والكتابة فقط ******!!! أليس كذلك ؟؟

 

بينما يتضح ويكتمل المعنى عندما تفهم الآية على أنها أمر لكل الناس أهل الكتاب منهم ومن لم يؤتى كتابا بأن يسلموا لله رب العالمين .

 

سورة البقرة

 

وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ(78)

 

مرة أخرى يورد لنا الله كلمة أميون قريبة من كلمة الكتاب في هذه الآية بل ويصف بها أهل الكتاب أنفسهم الذين أنزل عليهم الكتاب ، ويصف الجاهلين بكتابه من أهل الكتاب بكلمة ( أميون ) بل ويشرحها مولانا عز وجل بقوله ( لا يعلمون الكتاب إلا أماني ) أي لا يعلمون عنه إلا القليل وإن هم إلا يظنون ، يخمنون .

سورة الفرقان

 

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاءُوا ظُلْمًا وَزُورًا(4)وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا(5)قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا(6)

 

هذه الآيات تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن النبي محمدا كان يستطيع القراءة والكتابة حيث أن الله يخبرنا في هذه الآيات أن الذين كفروا كانوا يتهمون النبي محمدا أنه يفتري هذا القرآن وأنه قد جاء بأساطير الأولين وقام بكتابتها بل أن هناك من كان يساعده في ذلك ويقوم بالإملاء عليه .

 

فهل يعقل أن يتهمه الكافرون بهذا وهو لا يعرف القراءة والكتابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!

 

 

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ(1)خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ(2)اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ(3)الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ(4)عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)

هل تعتقد أن يبدأ الله وحيه لرجل لا يعلم القراءة والكتابة فيقول له اقرأ ؟*

ويكون هذا الرجل جاهلا بالقراءة والكتابة ؟ !! وبفرض أن هذا قد حدث ألا تعتقد أن النبي محمدا كان لديه من الحس والعلم ما يدفعه لأن يتعلم القراءة والكتابة فورا ؟؟

سورة العنكبوت:

وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ(48)

 

هذه الآية تثبت أيضا أن النبي محمدا كان يتلو القرآن وكان يكتبه بيده حيث أن الله ينفى عنه في هذه الآية تلاوة أي كتاب من قبل القرآن وينفى عنه كتابة أي كتاب سماوي قبل القرآن ، أو بكلمات أخرى يريد الله أن يخبرنا أن النبي محمد كانت أول قراءة له في الكتب السماوية كانت في القرآن وأول كتابة له من الكتب السماوية كانت للقرآن .

 

أثبت الإعجاز العددي للقرآن الكريم أن الطريقة التي كتبت بها حروف وكلمات القرآن الكريم لا يمكن أن تكون بمحض الصدفة بل لابد أن تكون مقصودة ومرتبة بالشكل الذي وجدت عليه فمثلا:

 

ـ كلمة مكة وردت في سورة البقرة باسم ( بكه ) ولو أن كتبة الوحي كتبوا هذه الكلمة لكتبوها مكة بالميم وليس بالباء وهذا دليل على أن النبي محمد هو الذي كتبها بكه بنفسه ، وحتى لو آمنا أنه أملاها لغيره لوجب عليه أن يعرف الحروف حتى ينبه أن هذه الكلمة بالذات بالباء وليست بالميم ككلمة مكة المعروفة للناس أجمعين .

 

ـ كلمة الأيكة كتبت في القرآن أربعة مرات بكتابتين مختلفتين كالآتي:

 

سورة الحجر

وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ(78)

 

سورة الشعراء

كَذَّبَ أَصْحَابُ لئيكةِ الْمُرْسَلِينَ(176

 

الأدلـــــة التاريخية :

. اقترح عمر بن الخطاب على النبي عليه السلام بتعليم كل فرد من المشركين الذين أسروا في غزوة بدر عشرة من المسلمين الذين يجهلون القراءة الكتابة وقد شهد التاريخ أن النبي قد أخذ برأيه ، فلو كان النبي يجهل القراءة والكتابة لكان أولى به أن يتعلم هو القراءة والكتابة من أن يأمر المسلمين بالتعلم .

 

2. من المعروف أن النبي محمد كان تاجرا موفقا واستمر يتاجر لزوجته خديجة بنت خويلد طوال عمرهما معا ومن المعروف أن الأرقام لم تكن تكتب كما كانت تكتب الآن 1، 2 ، 6 ........ الخ بل كانت تكتب حروفا فمثلا الرقم 1 يكتب ( أ ) والرقم 2 يكتب ( ب) وهكذا وهذا يثبت أن النبي كان يعرف الأرقام لكونه تاجرا وبالتالي يعرف القراءة والكتابة .

 

 

3. كانت عائلة النبي محمد من أغنى عائلات قريش وقد رباه عمه أبو طالب مع ابنه على الذي كان يجيد القراءة والكتابة بشهادة التاريخ ومن المعروف أن النبي وعلى بن أبى طالب متقاربان في السن فكيف يمكن أن يتعلم على القراءة والكتابة ويجهلها ابن عمه محمد الذي يعيش معه في بيت واحد *****؟ !!!!

 

والآن ليسأل كل مسلم نفسه هل تحب أن يكون رسول الله جاهلا لا يعرف القراءة والكتابة أم تحب أن يكون متعلما يجيد القراءة والكتابة ؟ علينا نحن المسلمين أن نعيد تصحيح ما زور من حقائق ديننا وأن نعيد لتاريخ رسول الله الكريم محمد حقه وأن نعلن للناس أجمعين أن نبينا كان قارئا كاتبا من خيرة قومه وأهله . ويجب علينا أن نتحقق مما يقوله علمائنا وشيوخنا فأغلب ما ينطقون به زور وبهتان ولا يمت إلى الواقع أو إلى الحقيقة القرآنية بصلة

.

Link to post
Share on other sites
si tu as lu le topic : la signification de mot ummi= gentil; pas alphabete,

regarder le topic:

 

قد اعتاد الناس على قول أن النبي محمد عليه السلام كان جاهلا بالقراءة والكتابة ، ورسخ في اعتقادهم أن النبي محمدا لم يكن يستطيع أن يقرأ القرآن ولا يستطيع أن يكتبه . واعتبر المسلمون أن هذا من قبيل الإعجاز أن يأتي شخص لا يعرف القراءة والكتابة بمثل هذا الكتاب المبهر .

 

وكان السبب الرئيسي وراء هذا الاعتقاد وانتشاره هو الفهم الخاطئ لمعنى كلمة ( أمي ) التي وردت في العديد من الآيات القرآنية ووصف بها النبي محمد في القرآن الكريم ، وكذلك كثرة النطق بها من قبل علماء المسلمين وشيوخهم وتأكيدهم المستمر على أن معنى هذه الكلمة هو عدم معرفة القراءة والكتابة ، بل إن من المؤسف أيضا وجود هذا المعنى في العديد من المعاجم العربية الأصلية حيث ترد معنى هذه الكلمة بها بمعنى الجهل بالقراءة والكتابة.

 

وهدف هذه السطور هو تصحيح معنى هذه الكلمة وردها إلى مفهومها الحقيقي وهو:

 

الأمي : هو الذي ليس لديه علم من الكتب السماوية

وليس معناها من يجهل القراءة والكتابة . فلو أنك تعرف القراءة والكتابة و تنتمي لأمة أنزل الله عليها كتابا من السماء مثل اليهود والنصارى أو المسلمون ولكنك لا تعرف من كتاب الله شيئا وتجهل به وبأحكامه فأنت بحكم القرآن ( أمي ) . والسطور التالية ستشرح بالتفصيل معنى هذه الكلمة وتثبت لك أن النبي محمدا هو أول كاتب للقرآن الكريم .

 

 

والآن ما هى الأدلة على هذا المفهوم :

 

الأدلــــة القـرآنيــــة :

 

 

. سورة الجمعة1

 

هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ(2)

 

دعنا نفكر هنا لو أننا فهمنا كلمة الأميين على أنها تعنى ( الذين لا يعرفون القراءة والكتابة ) لتناقض معنى الآية مع بعضه البعض ولأصبح معنى الآية أن الله قد أرسل رسوله إلى من لا يعرفون القراءة والكتابة فقط لكي يتلو عليهم آياته ويعلمهم الكتاب والحكمة لأنهم كانوا من قبل هذا الرسول في ضلال مبين ، وهنا يتبادر إلى الأذهان سؤالين هما :

 

 

 

ـ هل بعث الله هذا الرسول المنصوص عليه هنا لمن لا يعرفون القراءة والكتابة فقط أم لكل الناس الجاهلون بالقراءة والذين يقرئون ؟ طبعا الإجابة واضحة وهى أن الله قد أرسل هذا الرسول إلى كل الناس

 

 

 

ـ لو فهمنا كلمة الأميين هنا على أنها من يجهلون القراءة والكتابة لأصبحوا هم وحدهم الذين ينطبق عليهم قول المولى عز وجل في هذه الآية (وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ) فهل هذا صحيح ؟

 

بالطبع لا ، الإجابة الصحيحة هي أن كل الناس كانوا في ضلال مبين قبل نزول هذا الكتاب .

 

وبالتالي نجد أن هذه الآية تدفع قارئها إلى قبول معنى واحد فقط لمعنى كلمة الأميين وهو من لم ينزل عليهم كتاب من الله

.

 

 

سورة آل عمران

 

وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لَا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(75)

 

في هذه الآية يتحدث الله إلى النبي ويخبره أن بعض أهل الكتاب أمين يرد دينه بدون أن تكتب عليه ما يثبت الدين وبعضهم غير أمين لا يرد دينه إلا إذا كتبت عليه الدين ( ما دمت عليه قائما ) والآن هل يعقل أن يحدث الله النبي الذي يجهل الكتابة هكذا ويقول له ( إلا ما دمت عليه قائما ) ؟؟؟ أم أن هذا النبي يعرف الكتابة والقراءة .

 

 

لاحظ هنا أن الآية استخدمت تعبيرين أهل الكتاب والأميين وذلك للدلالة على أنهما مختلفان تماما وبالطبع لا يعقل أن يقولوا أنه حلال لهم أكل مال الذين لا يعرفون القراءة والكتابة فقط وذلك لمجرد أنهم لا يعرفون القراءة الكتابة ** بل إن الأمر يتعلق بالديانة أهل الكتاب لهم دين ولهم كتاب والآخرين ليس لهم دين ولا كتاب فلا بأس من أكل أموالهم في اعتقادهم .

 

سورة آل عمران

 

فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِي لِلَّهِ وَمَنْ اتَّبَعَنِي وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اهْتَدَوا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ(20)

 

 

Ceux qui ont reçu le livre et ummiyin,

pourquoi le dieu n'a pas dit : ceux qui savent écrire et ummiyin?, le dieu ne choisi pas ces parole en vin, alors dieu, a voulu qu'on sache que ootoo elkitab est ummiyin sont des contraires

 

هذه الآية أيضا تؤكد معنى أن الأميين هم الذين لم ينزل عليهم كتاب من الله ، لقد استخدم الله التعبيرين مرة أخرى مترادفين بجانب بعضهما البعض ليرينا ويعلمنا أنهما متعاكسان تماما في معناهما قوم لهم كتاب هم أهل الكتاب وقوم ليس لهم كتاب هو الأميين .

 

ولو أنك حاولت فهم كلمة الأميين هنا على أنها ( الذين يجهلون القراءة والكتابة ) لأصبح معنى الآية مختلا حيث لا يعقل أن يطلب الله من النبي أن يوجه كلامه لأهل الكتاب ومن يجهلون القراءة والكتابة فقط ******!!! أليس كذلك ؟؟

 

بينما يتضح ويكتمل المعنى عندما تفهم الآية على أنها أمر لكل الناس أهل الكتاب منهم ومن لم يؤتى كتابا بأن يسلموا لله رب العالمين .

 

سورة البقرة

 

وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ(78)

 

مرة أخرى يورد لنا الله كلمة أميون قريبة من كلمة الكتاب في هذه الآية بل ويصف بها أهل الكتاب أنفسهم الذين أنزل عليهم الكتاب ، ويصف الجاهلين بكتابه من أهل الكتاب بكلمة ( أميون ) بل ويشرحها مولانا عز وجل بقوله ( لا يعلمون الكتاب إلا أماني ) أي لا يعلمون عنه إلا القليل وإن هم إلا يظنون ، يخمنون .

سورة الفرقان

 

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاءُوا ظُلْمًا وَزُورًا(4)وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا(5)قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا(6)

 

هذه الآيات تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن النبي محمدا كان يستطيع القراءة والكتابة حيث أن الله يخبرنا في هذه الآيات أن الذين كفروا كانوا يتهمون النبي محمدا أنه يفتري هذا القرآن وأنه قد جاء بأساطير الأولين وقام بكتابتها بل أن هناك من كان يساعده في ذلك ويقوم بالإملاء عليه .

 

فهل يعقل أن يتهمه الكافرون بهذا وهو لا يعرف القراءة والكتابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!

 

 

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ(1)خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ(2)اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ(3)الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ(4)عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ(5)

هل تعتقد أن يبدأ الله وحيه لرجل لا يعلم القراءة والكتابة فيقول له اقرأ ؟*

ويكون هذا الرجل جاهلا بالقراءة والكتابة ؟ !! وبفرض أن هذا قد حدث ألا تعتقد أن النبي محمدا كان لديه من الحس والعلم ما يدفعه لأن يتعلم القراءة والكتابة فورا ؟؟

سورة العنكبوت:

وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ(48)

 

هذه الآية تثبت أيضا أن النبي محمدا كان يتلو القرآن وكان يكتبه بيده حيث أن الله ينفى عنه في هذه الآية تلاوة أي كتاب من قبل القرآن وينفى عنه كتابة أي كتاب سماوي قبل القرآن ، أو بكلمات أخرى يريد الله أن يخبرنا أن النبي محمد كانت أول قراءة له في الكتب السماوية كانت في القرآن وأول كتابة له من الكتب السماوية كانت للقرآن .

 

أثبت الإعجاز العددي للقرآن الكريم أن الطريقة التي كتبت بها حروف وكلمات القرآن الكريم لا يمكن أن تكون بمحض الصدفة بل لابد أن تكون مقصودة ومرتبة بالشكل الذي وجدت عليه فمثلا:

 

ـ كلمة مكة وردت في سورة البقرة باسم ( بكه ) ولو أن كتبة الوحي كتبوا هذه الكلمة لكتبوها مكة بالميم وليس بالباء وهذا دليل على أن النبي محمد هو الذي كتبها بكه بنفسه ، وحتى لو آمنا أنه أملاها لغيره لوجب عليه أن يعرف الحروف حتى ينبه أن هذه الكلمة بالذات بالباء وليست بالميم ككلمة مكة المعروفة للناس أجمعين .

 

ـ كلمة الأيكة كتبت في القرآن أربعة مرات بكتابتين مختلفتين كالآتي:

 

سورة الحجر

وَإِنْ كَانَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ لَظَالِمِينَ(78)

 

سورة الشعراء

كَذَّبَ أَصْحَابُ لئيكةِ الْمُرْسَلِينَ(176

 

الأدلـــــة التاريخية :

. اقترح عمر بن الخطاب على النبي عليه السلام بتعليم كل فرد من المشركين الذين أسروا في غزوة بدر عشرة من المسلمين الذين يجهلون القراءة الكتابة وقد شهد التاريخ أن النبي قد أخذ برأيه ، فلو كان النبي يجهل القراءة والكتابة لكان أولى به أن يتعلم هو القراءة والكتابة من أن يأمر المسلمين بالتعلم .

 

2. من المعروف أن النبي محمد كان تاجرا موفقا واستمر يتاجر لزوجته خديجة بنت خويلد طوال عمرهما معا ومن المعروف أن الأرقام لم تكن تكتب كما كانت تكتب الآن 1، 2 ، 6 ........ الخ بل كانت تكتب حروفا فمثلا الرقم 1 يكتب ( أ ) والرقم 2 يكتب ( ب) وهكذا وهذا يثبت أن النبي كان يعرف الأرقام لكونه تاجرا وبالتالي يعرف القراءة والكتابة .

 

 

3. كانت عائلة النبي محمد من أغنى عائلات قريش وقد رباه عمه أبو طالب مع ابنه على الذي كان يجيد القراءة والكتابة بشهادة التاريخ ومن المعروف أن النبي وعلى بن أبى طالب متقاربان في السن فكيف يمكن أن يتعلم على القراءة والكتابة ويجهلها ابن عمه محمد الذي يعيش معه في بيت واحد *****؟ !!!!

 

والآن ليسأل كل مسلم نفسه هل تحب أن يكون رسول الله جاهلا لا يعرف القراءة والكتابة أم تحب أن يكون متعلما يجيد القراءة والكتابة ؟ علينا نحن المسلمين أن نعيد تصحيح ما زور من حقائق ديننا وأن نعيد لتاريخ رسول الله الكريم محمد حقه وأن نعلن للناس أجمعين أن نبينا كان قارئا كاتبا من خيرة قومه وأهله . ويجب علينا أن نتحقق مما يقوله علمائنا وشيوخنا فأغلب ما ينطقون به زور وبهتان ولا يمت إلى الواقع أو إلى الحقيقة القرآنية بصلة

.

 

heda faxitou déjà:D

Link to post
Share on other sites

et je ne sais pas combient de fois il faut que je le repete:

 

le dieu a donné le coran pour tout le monde (lil3alamin), et pas aux érudites musulman,

 

Le coran est la parole de dieu et son message pour toute l'humanité, je n'ai pas besoin d'appartenir un secte sunnite, ou chiite, ou ahmadit, pour lire et surtout comprendre ce que je lit,

pas comme vous, vous prenez lmashaf et vous le lisez ou le récite sans même pas essayer de voir ou comprendre les verset, comme si quelqu’un vous apprend à lire le chinois, sans comprendre le sens.

 

alors si vous avez des contradiction svp rapportez les moi, peut être vous pouvez me convaincre de contraire si vous avez des arguments puissants

Link to post
Share on other sites
- ma question est simple d'ou viens le mot gentil dans la traduction que ta posté ?

pourquoi essaie tu de noyer ma question via une tonne de copie coller !!:D

 

Gentil en français signifie = هو الذي ليس لديه علم من الكتب السماوية

 

et toi qui m'a suggéré d'apprendre la langue française

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73
et je ne sais pas combient de fois il faut que je le repete:

 

le dieu a donné le coran pour tout le monde (lil3alamin), et pas aux érudites musulman,

 

Le coran est la parole de dieu et son message pour toute l'humanité, je n'ai pas besoin d'appartenir un secte sunnite, ou chiite, ou ahmadit, pour lire et surtout comprendre ce que je lit,

pas comme vous, vous prenez lmashaf et vous le lisez ou le récite sans même pas essayer de voir ou comprendre les verset, comme si quelqu’un vous apprend à lire le chinois, sans comprendre le sens.

 

alors si vous avez des contradiction svp rapportez les moi, peut être vous pouvez me convaincre de contraire si vous avez des arguments puissants

 

donc tu utilise ta propre compréhension du coran c'est ca ? :D

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73
Gentil en français signifie = هو الذي ليس لديه علم من الكتب السماوية

 

et toi qui m'a suggéré d'apprendre la langue française

 

donc si on se fi a votre traduction mohamed sws était paien c'est ca ? :D

Link to post
Share on other sites

comme gentil cintient olusieur synonyme, et l'un d'eux quelq'un non juif et non chrétiens, ou tout simplement qui n connais aucun livres devine

 

GENTIL : dfinition du mot 'gentil' dans le dictionnaire franais - CocoLeDico.com

 

non juif, non chretien, et ça c tous quil ya dans la langue française, a moins de nous apportez un autre mot, j'attend

 

qui ne connais pas un livre devine (non juif, non chretiens): A toi l'honneur

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • Create New...