isof19 10 Posted October 3, 2012 Partager Posted October 3, 2012 وصف تقريبى وليس وصفا حقيقيا : إن الوصف الذى جاء بالقرآن الكريم للجنة أو النار ليس الوصف الحقيقى لهما ولكنه وصف تقريبى لتسهيل إستيعاب معناهما الى العقول ولأن المجتمع الذى نزل به القرآن أول مره لم يكن يسمح بوصف أعمق من هذا لأنك حين تصف لإنسان شئ ما يجب أن تضرب له مثل على ما تريد إيضاحه من نفس البيئه ومن نفس جنس الأشياء التى يعيش معها السامع فمثلا لا يمكنك أن تضرب لطفلك مثلا على الطائره النفاثه وهو بالكاد لا يعى إلا معنى كلمتى أبى وأمى ولا يمكنك أن تحدث بدويا منذ أربعة عشر قرنا عن سفن الفضاء . وبنفس المنطق ضرب الله لنا المثل عن الجنة والنار لأننا لم نرى ما يشبهها أو لا نملك من البصيرة ما يساعدنا على تخيلها . ولكن من أين أتينا بمثل هذا الإستنتاج ؟ إقرأ الآيات التاليه: الرعد مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا تِلْكَ عُقْبَى الَّذِينَ اتَّقَوا وَعُقْبَى الْكَافِرِينَ النَّارُ(35) محمد مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ(15) الزمر وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ(27) الروم وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَلَئِنْ جِئْتَهُمْ بِآيَةٍ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا مُبْطِلُونَ(58) وهكذا نرى أن الله يخبرنا انه قد ضرب لنا أمثلة من كل نوع على ما أراد أن يقربه لنا سبحانه وتعالى وبالطبع لا يمكن ان يكون المثل كالحقيقة ربما يكون قريبا منه الى حد ما ولكنه ليس مثل الحقيقه . كما أن الله يخبرنا أن الأرض التى سنعيش عليها سوف تكون غير الأرض التى نحيا عليها الآن لذا لا يمكن ان تكون بها نفس الأشياء التى على أرضنا يقول سبحانه فى سورة إبراهيم ( يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ(48) . أين توجد الجنه والنار ؟ الجنه موجوده حاليا وهى التى وضع الله بها آدم وحواء قبل أن يغويهما الشيطان يقول تعالى فى سورة الأعراف ويا آدم اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ(19) وهذه الجنه هى التى ينتقل اليها المؤمنون فور موتهم وبعد انتهاء مدة حياتهم على هذه الأرض يقول تعالى فى سورة البقره وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ(154) وفى سورة آل عمران وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ(169) وكذلك العبد المؤمن الذى أدخله الله الجنه فقال يا ليت قومى يعلمون بما غفر لى ربى وجعلنى من المكرمين دليل على أنه كان فى الجنه يتمنى أن يعلم قومه ما أصابه من رحمة الله وكان قومه ما زالوا فى الدنيا يقول سبحانه فى سورة يس : إِنِّي آمَنْتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِي(25)قِيلَ ادْخُلْ الْجَنَّةَ قَالَ يَالَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ(26)بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنْ الْمُكْرَمِينَ(27) وكذلك المؤمنين الذين يدخلون الجنة ويستبشرون للمؤمنين مثلهم الذين لم يلحقوا بهم بعد دليل أيضا على أن هؤلاء المؤمنين فى الجنه وإخوانهم المؤمنين لا زالوا فى الدنيا يقول تعالى : وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ(169)فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(170) . Ne pensez pas que ceux qui sont tués dans la cause de Dieu sont morts ; ils sont en vie auprès de leur Seigneur, jouissant de Ses provisions. إذا هذا دليل على أن الجنة موجودة حاليا . أما النار فهى غير موجودة حاليا لأن الله لم يخبرنا ولو فى آية واحده أن من يموت من غير المؤمنين يدخل النار ولكن الآية الوحيدة التى تدل على أن النار سوف تخلق يوم القيامه هى الآيات التاليه من سورة الفجر: كَلَّا إِذَا دُكَّتْ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا(21)وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا(22)وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى(23) وكذلك الآيات التاليه من سورة الحاقه التى تخبرنا أن عرش الله يوم القيامه سوف يحمله ثمانيه وأغلب الظن أن هذه الثمانيه هى السموات السبع وجهنم هى الثامنه يقول تعالى : فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتْ الْوَاقِعَةُ(15)وَانشَقَّتْ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ(16)وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ(17) ماهى درجات الجنة والنار؟ يخبرنا المولى عز وجل أن لكل فرد منا درجات من عمله يقول تعالى فى سورة الأنفال عن المؤمنين : أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ(4) ويقول تعالى عن الكافرين : أُوْلَئِكَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمْ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ(18) وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا وَلِيُوَفِّيَهُمْ أَعْمَالَهُمْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ(19) ولكن ماذا عن الجنه والنار ؟ يخبرنا الله عز وجل فى سورة الرحمن أن الجنه نوعين جنةعليا وجنة سفلى . الجنة العليا ثمرها كثير ومائها يجرى بدون مجهود يقول تعالى فى سورة الرحمن : وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ(46)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(47)ذَوَاتَى أَفْنَانٍ(48)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(49)فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ(50)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(51)فِيهِمَا مِنْ كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ(52) فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(53)مُتَّكِئِينَ عَلَى فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ(54)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(55)فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ(56)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(57)كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ(58)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(59)هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ(60)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(61) أما الجنة السفلى فثمرها محدود ومائها يحتاج الى مجهود لاستخراجه يقول تعالى : وَمِنْ دُونِهِمَا جَنَّتَانِ(62)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(63) مُدْهَامَّتَانِ(64)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(65)فِيهِمَا عَيْنَانِ نَضَّاخَتَانِ(66)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(67)فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ(68)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(69) وهكذا نرى الفرق فى الوصف بين الجنتين الذى يدل على أنهما لدرجتين مختلفتين من الأعمال. وأيضا النار بها درجات يقول تعالى عن المنافقين فى سورة النساء : إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنْ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا(145) ويقول سبحانه عن قوم فرعون فى سورة غافر أنهم سيدخلون أشد العذاب : النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ(46) متى يرى المؤمنون الجنة ومتى يرى الكافرون الجنه ؟ يرى المؤمنون الجنه فور انتهاء حياتهم الدنيا لأنهم لا يموتون بل يعودون الى جنة الله عز وجل يقول سبحانه : يَاأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ(27)ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً(28)فَادْخُلِي فِي عِبَادِي(29)وَادْخُلِي جَنَّتِي(30) أما الكافرين فيموتون لفترة من الزمن قبل أن يحاسبوا يوم القيامه ويحلمون بالنار فى موتهم هذا الى أن يأتى يوم القيامه الذي يدخلون فيه النار يقول تعالى فى سورة غافر: فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ(45)النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ(46) ونرى فى هذه الآيه كيف ضرب الله لنا المثل فى قوم الفرعون الذين سيدخلون النار وأخبرنا انهم يرون النار فى الصباح والمساء حتى يأتى يوم القيامه الذى يدخلون فيه أشد العذاب وهذا دليل على أن الكافرين يمرون بفترة زمنيه قبل دخول جهنم . نوع آخر من العذاب ؟ يخبرنا القرآن أن الكافرين يتعرضون لنوع آخر من العذاب يسمى بالحميم الآن يقول تعالى فى سورة الرحمن : يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ(41)فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(42)هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ(43)يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ(44) وهذه الآيات تدل على أن المجرمين يحاولون الخروج من العذاب الشديد الذى يلاقونه فى النار الى مكان آخر يظنون أن به رحمة لهم ولكن العكس هو ما يحد ث لهم إذ يجدون عذابا أشد من عذاب النار الذى يصفه الله عز وجل بأنه حميم آن . عذاب النار لا يخفف : يقول تعالى فى سورة الزخرف عن المجرمين :لا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ(75)وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا هُمْ الظَّالِمِينَ(76)وَنَادَوْا يَامَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ(77) ويقول سبحانه فى سورة غافر: قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ(48)وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنْ الْعَذَابِ(49) ويقول سبحانه فى سورة النحل : قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ الْعِبَادِ(48)وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِنْ الْعَذَابِ(49) وهذه الآيه تدل على أن من يدخل النار لن يخرج منها ولن يخفف عنه من عذابها شيئا وأن من يدعى أن المؤمنون سوف يدخلون النار لتكفير ما عليهم من سيئات ثم يدخلون الجنة بعد ذلك ليست لهم أية مصداقية لأن مايقولونه يخالف الاية السابقه Citer Link to post Share on other sites
mayamyma 10 Posted October 3, 2012 Partager Posted October 3, 2012 barak allah fik pour le dernier point je pense que c faut elle sera ou la chafa3te mohamed (saw) 3ala al mouminine Citer Link to post Share on other sites
isof19 10 Posted October 3, 2012 Author Partager Posted October 3, 2012 pas d'intersession barak allah fik pour le dernier point je pense que c faut elle sera ou la chafa3te mohamed (saw) 3ala al mouminine Croire que quelqu’un, autre que Dieu, peut intercéder en notre nom pour que nos péchés soient pardonnés ou que nos souhaits soient exaucés, revient à ériger un associé à Dieu. C’est de l’idolâtrie. Le Quran proclame que : « Toute intercession appartient à Dieu » (39:44), et qu’il n’y aura « aucune intercession au Jour du Jugement » (2:254). Le mythe de l’intercession est une des ruses les plus efficaces de Satan pour pousser des millions de gens à l’idolâtrie. Des millions de Chrétiens croient que Jésus intercèdera pour eux auprès de Dieu, et des millions de Musulmans croient que Muhammad intercèdera en leur nom. En conséquence, ces gens idolâtrent Jésus et Muhammad. Le concept de l’intercession est totalement illogique. Ceux qui croient à l’intercession de Muhammad, par exemple, prétendent qu’il demandera à Dieu de leur pardonner et de les admettre au Paradis. Ils imaginent Muhammad le Jour du Jugement choisissant les candidats pour son intercession. Lorsque vous demandez à ceux qui croient à l’intercession. « Comment Muhammad reconnaîtra -t-il ceux qui méritent son intercession ? » Ils vous disent, « Dieu lui dira ! » Selon ce concept, une personne ira vers Muhammad et demandera son intercession. Muhammad demandera alors à Dieu si cette personne mérite son intercession ou pas. Dieu informera Muhammad que la personne a mérité d’aller au Paradis. Muhammad alors se retournera et dira à Dieu que la personne mérite d’aller au Paradis ! Le blasphème est évident, ceux qui croient à l’intercession font de Dieu le secrétaire de leur idole Muhammad. Dieu soit Glorifié. 2:48 وَاتَّقوا يَومًا لا تَجزى نَفسٌ عَن نَفسٍ شَيـًٔا وَلا يُقبَلُ مِنها شَفٰعَةٌ وَلا يُؤخَذُ مِنها عَدلٌ وَلا هُم يُنصَرونَ 39:44 قُل لِلَّهِ الشَّفٰعَةُ جَميعًا لَهُ مُلكُ السَّمٰوٰتِ وَالأَرضِ ثُمَّ إِلَيهِ تُرجَعونَ 2:254 يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا أَنفِقوا مِمّا رَزَقنٰكُم مِن قَبلِ أَن يَأتِىَ يَومٌ لا بَيعٌ فيهِ وَلا خُلَّةٌ وَلا شَفٰعَةٌ وَالكٰفِرونَ هُمُ الظّٰلِمونَ Parce que le Quran est le livre le plus précis, il admet que tout le monde au Paradis intercèdera au nom de ceux qu’il ou elle aime : « S’Il te plait Dieu, admet ma mère au Paradis. » Cette intercession opèrera si la mère de la personne a mérité d’aller au Paradis (2:255 ; 20:109 ; 21:28). Donc, l’intercession, bien qu’elle aura lieu de cette manière, est totalement inutile. 2:255 اللَّهُ لا إِلٰهَ إِلّا هُوَ الحَىُّ القَيّومُ لا تَأخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَومٌ لَهُ ما فِى السَّمٰوٰتِ وَما فِى الأَرضِ مَن ذَا الَّذى يَشفَعُ عِندَهُ إِلّا بِإِذنِهِ يَعلَمُ ما بَينَ أَيديهِم وَما خَلفَهُم وَلا يُحيطونَ بِشَىءٍ مِن عِلمِهِ إِلّا بِما شاءَ وَسِعَ كُرسِيُّهُ السَّمٰوٰتِ وَالأَرضَ وَلا يَـٔودُهُ حِفظُهُما وَهُوَ العَلِىُّ العَظيمُ 20:109 يَومَئِذٍ لا تَنفَعُ الشَّفٰعَةُ إِلّا مَن أَذِنَ لَهُ الرَّحمٰنُ وَرَضِىَ لَهُ قَولًا 20:28 يَعلَمُ ما بَينَ أَيديهِم وَما خَلفَهُم وَلا يَشفَعونَ إِلّا لِمَنِ ارتَضىٰ وَهُم مِن خَشيَتِهِ مُشفِقونَ 43:86 وَلا يَملِكُ الَّذينَ يَدعونَ مِن دونِهِ الشَّفٰعَةَ إِلّا مَن شَهِدَ بِالحَقِّ وَهُم يَعلَمونَ 53:26 وَكَم مِن مَلَكٍ فِى السَّمٰوٰتِ لا تُغنى شَفٰعَتُهُم شَيـًٔا إِلّا مِن بَعدِ أَن يَأذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشاءُ وَيَرضىٰ Nous apprenons du Quran, qu’Abraham, le serviteur bien-aimé de Dieu, ne pouvait pas intercéder au nom de son père (9:114). ما كانَ استِغفارُ إِبرٰهيمَ لِأَبيهِ إِلّا عَن مَوعِدَةٍ وَعَدَها إِيّاهُ فَلَمّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنهُ إِنَّ إِبرٰهيمَ لَأَوّٰهٌ حَليمٌ Noé ne pouvait pas intercéder au nom de son fils (11:46). قالَ يٰنوحُ إِنَّهُ لَيسَ مِن أَهلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيرُ صٰلِحٍ فَلا تَسـَٔلنِ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ إِنّى أَعِظُكَ أَن تَكونَ مِنَ الجٰهِلينَ Muhammad ne pouvait pas intercéder au nom de son oncle (111:1–3) تَبَّت يَدا أَبى لَهَبٍ وَتَبَّ ما أَغنىٰ عَنهُ مالُهُ وَما كَسَبَ سَيَصلىٰ نارًا ذاتَ لَهَبٍ ou de ses proches (9:80). استَغفِر لَهُم أَو لا تَستَغفِر لَهُم إِن تَستَغفِر لَهُم سَبعينَ مَرَّةً فَلَن يَغفِرَ اللَّهُ لَهُم ذٰلِكَ بِأَنَّهُم كَفَروا بِاللَّهِ وَرَسولِهِ وَاللَّهُ لا يَهدِى القَومَ الفٰسِقينَ Qu’est ce qui fait que l’on puisse penser qu’un prophète ou un saint intercèdera au nom d’un parfait étranger ?! 6:51 وَأَنذِر بِهِ الَّذينَ يَخافونَ أَن يُحشَروا إِلىٰ رَبِّهِم لَيسَ لَهُم مِن دونِهِ وَلِىٌّ وَلا شَفيعٌ لَعَلَّهُم يَتَّقونَ 6:70 وَذَرِ الَّذينَ اتَّخَذوا دينَهُم لَعِبًا وَلَهوًا وَغَرَّتهُمُ الحَيوٰةُ الدُّنيا وَذَكِّر بِهِ أَن تُبسَلَ نَفسٌ بِما كَسَبَت لَيسَ لَها مِن دونِ اللَّهِ وَلِىٌّ وَلا شَفيعٌ وَإِن تَعدِل كُلَّ عَدلٍ لا يُؤخَذ مِنها أُولٰئِكَ الَّذينَ أُبسِلوا بِما كَسَبوا لَهُم شَرابٌ مِن حَميمٍ وَعَذابٌ أَليمٌ بِما كانوا يَكفُرونَ 6:94 وَلَقَد جِئتُمونا فُرٰدىٰ كَما خَلَقنٰكُم أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكتُم ما خَوَّلنٰكُم وَراءَ ظُهورِكُم وَما نَرىٰ مَعَكُم شُفَعاءَكُمُ الَّذينَ زَعَمتُم أَنَّهُم فيكُم شُرَكٰؤُا۟ لَقَد تَقَطَّعَ بَينَكُم وَضَلَّ عَنكُم ما كُنتُم تَزعُمونَ 7:53 هَل يَنظُرونَ إِلّا تَأويلَهُ يَومَ يَأتى تَأويلُهُ يَقولُ الَّذينَ نَسوهُ مِن قَبلُ قَد جاءَت رُسُلُ رَبِّنا بِالحَقِّ فَهَل لَنا مِن شُفَعاءَ فَيَشفَعوا لَنا أَو نُرَدُّ فَنَعمَلَ غَيرَ الَّذى كُنّا نَعمَلُ قَد خَسِروا أَنفُسَهُم وَضَلَّ عَنهُم ما كانوا يَفتَرونَ 10:3 إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذى خَلَقَ السَّمٰوٰتِ وَالأَرضَ فى سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوىٰ عَلَى العَرشِ يُدَبِّرُ الأَمرَ ما مِن شَفيعٍ إِلّا مِن بَعدِ إِذنِهِ ذٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُم فَاعبُدوهُ أَفَلا تَذَكَّرونَ 19:87 لا يَملِكونَ الشَّفٰعَةَ إِلّا مَنِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحمٰنِ عَهدًا 26:100 فَما لَنا مِن شٰفِعينَ 30:13 وَلَم يَكُن لَهُم مِن شُرَكائِهِم شُفَعٰؤُا۟ وَكانوا بِشُرَكائِهِم كٰفِرينَ 32:4 اللَّهُ الَّذى خَلَقَ السَّمٰوٰتِ وَالأَرضَ وَما بَينَهُما فى سِتَّةِ أَيّامٍ ثُمَّ استَوىٰ عَلَى العَرشِ ما لَكُم مِن دونِهِ مِن وَلِىٍّ وَلا شَفيعٍ أَفَلا تَتَذَكَّرونَ 36:23 ءَأَتَّخِذُ مِن دونِهِ ءالِهَةً إِن يُرِدنِ الرَّحمٰنُ بِضُرٍّ لا تُغنِ عَنّى شَفٰعَتُهُم شَيـًٔا وَلا يُنقِذونِ 39:44 قُل لِلَّهِ الشَّفٰعَةُ جَميعًا لَهُ مُلكُ السَّمٰوٰتِ وَالأَرضِ ثُمَّ إِلَيهِ تُرجَعونَ 40:18 وَأَنذِرهُم يَومَ الـٔازِفَةِ إِذِ القُلوبُ لَدَى الحَناجِرِ كٰظِمينَ ما لِلظّٰلِمينَ مِن حَميمٍ وَلا شَفيعٍ يُطاعُ 74:48 فَما تَنفَعُهُم شَفٰعَةُ الشّٰفِعينَ Le seul endroit dans le coran ou dieu parle de L’intercession de prophete mohamed se trouve en 25:30. وَقالَ الرَّسولُ يٰرَبِّ إِنَّ قَومِى اتَّخَذوا هٰذَا القُرءانَ مَهجورًا voila ce qui va dire le proph mohamed le jour de jugement "Le messager* a dit : « Mon Seigneur, mon peuple a déserté ce Qoran. »" 25:30. et mon avis personnelle de l'intercession dont dieu parle est que si dieu savait déja qu'une personne va aller au paradis, il va permettre l'intercession, et la plupart des intercesseurs seront des anges : 53:26 وَكَم مِن مَلَكٍ فِى السَّمٰوٰتِ لا تُغنى شَفٰعَتُهُم شَيـًٔا إِلّا مِن بَعدِ أَن يَأذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشاءُ وَيَرضىٰ Pas même les anges au ciel ne détiennent l’autorité pour intercéder. Les seuls qui sont autorisés par Dieu sont ceux qui agissent conformément à Sa volonté et Son approbation. Citer Link to post Share on other sites
isof19 10 Posted October 3, 2012 Author Partager Posted October 3, 2012 يُريدونَ أَن يَخرُجوا مِنَ النّارِ وَما هُم بِخٰرِجينَ مِنها وَلَهُم عَذابٌ مُقيمٌ 5:37 Ils voudront sortir de l’Enfer, mais hélas, ils ne pourront jamais en sortir ; leur châtiment est éternel. Citer Link to post Share on other sites
Guest aladin1000 Posted October 3, 2012 Partager Posted October 3, 2012 يُريدونَ أَن يَخرُجوا مِنَ النّارِ وَما هُم بِخٰرِجينَ مِنها وَلَهُم عَذابٌ مُقيمٌ 5:37 Ils voudront sortir de l’Enfer, mais hélas, ils ne pourront jamais en sortir ; leur châtiment est éternel. 20:109 يَومَئِذٍ لا تَنفَعُ الشَّفٰعَةُ إِلّا مَن أَذِنَ لَهُ الرَّحمٰنُ وَرَضِىَ لَهُ قَولًا parfois je me demande vraiment si tu lis ce que tu postes!! Citer Link to post Share on other sites
isof19 10 Posted October 3, 2012 Author Partager Posted October 3, 2012 20:109 يَومَئِذٍ لا تَنفَعُ الشَّفٰعَةُ إِلّا مَن أَذِنَ لَهُ الرَّحمٰنُ وَرَضِىَ لَهُ قَولًا parfois je me demande vraiment si tu lis ce que tu postes!! وَكَم مِن مَلَكٍ فِى السَّمٰوٰتِ لا تُغنى شَفٰعَتُهُم شَيـًٔا إِلّا مِن بَعدِ أَن يَأذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشاءُ وَيَرضىٰ Les seul creature ou dieu parle de leurs intercessions sont les anges, il nya aucun passage qui dit que les prophetes (mohamed, jesus, ou autres) vont intercéder en faveur de quelq'un et je défie tout le monde de m'apporter un seul verset , apart celui des anges وَأَنذِر بِهِ الَّذينَ يَخافونَ أَن يُحشَروا إِلىٰ رَبِّهِم لَيسَ لَهُم مِن دونِهِ وَلِىٌّ وَلا شَفيعٌ لَعَلَّهُم يَتَّقونَ dieu ici parle avec le prophete mohamed, il lui demande de dire a ceux qui ont peur de l'enfer qu'il n' y a pas d'intercesseurs apart dieu Citer Link to post Share on other sites
isof19 10 Posted October 3, 2012 Author Partager Posted October 3, 2012 A votre avis mohamed ou jesus , ou meme les anges pourront ils changer ce qui a été décidé avant par le tout puissant? la miséricorde de mohamed est elle plus grande que celle de dieu? dites moi, mohamed savait il ce que tu as fait dans ta vie, pour intercéder a ta faveur? , certainement il ne savait pas si tu as tué, ou volé...etc, alors comment il va prendre la défonce de quelq'un qui na jamais connu? وَلا يَملِكُ الَّذينَ يَدعونَ مِن دونِهِ الشَّفٰعَةَ إِلّا مَن شَهِدَ بِالحَقِّ وَهُم يَعلَمونَ est ce que mohamed savait quelque chose a propos de vous ou de moi pour intercéder, mohamed est mort, alors il ne savait rien, et le verset cité auparavant dit que seul qui disent la vérité et il savait que dieu leurs donnera la permission d'intercession, et à mon avis les seul qui pouvant savoir quelque chose à propos de nous et vous sont peut être nos proches, et les gens qui nous connaissent, plus les anges. mohamed est il un avocat, pour apporter a dieu des preuves que vous méritez d'entrer au paradis? alors de kel intercession parlez vous? apprenez moi, quand vous parlez de l'intercession de mohamed ou jesus, je me demande qui est le plus compatissant, dieu ou mohamed?? Personnellement mon seul intercesseur est le dieu, si dieu décide pour moi que j'entre en enfer, je crois pas qu'il y a une miséricorde plus grande que la sienne pour me sortir de l'enfer Citer Link to post Share on other sites
Guest aladin1000 Posted October 3, 2012 Partager Posted October 3, 2012 وَكَم مِن مَلَكٍ فِى السَّمٰوٰتِ لا تُغنى شَفٰعَتُهُم شَيـًٔا إِلّا مِن بَعدِ أَن يَأذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشاءُ وَيَرضىٰ Les seul creature ou dieu parle de leurs intercessions sont les anges, il nya aucun passage qui dit que les prophetes (mohamed, jesus, ou autres) vont intercéder en faveur de quelq'un et je défie tout le monde de m'apporter un seul verset , apart celui des anges وَأَنذِر بِهِ الَّذينَ يَخافونَ أَن يُحشَروا إِلىٰ رَبِّهِم لَيسَ لَهُم مِن دونِهِ وَلِىٌّ وَلا شَفيعٌ لَعَلَّهُم يَتَّقونَ dieu ici parle avec le prophete mohamed, il lui demande de dire a ceux qui ont peur de l'enfer qu'il n' y a pas d'intercesseurs apart dieu la chafa3a c'est après que dieu eut donné permission et pas avant,tu devrais relire un peu avant de poster. Citer Link to post Share on other sites
djallalnamri 10 Posted October 3, 2012 Partager Posted October 3, 2012 A votre avis mohamed ou jesus , ou meme les anges pourront ils changer ce qui a été décidé avant par le tout puissant? la miséricorde de mohamed est elle plus grande que celle de dieu? dites moi, mohamed savait il ce que tu as fait dans ta vie, pour intercéder a ta faveur? , certainement il ne savait pas si tu as tué, ou volé...etc, alors comment il va prendre la défonce de quelq'un qui na jamais connu? mohamed est il un avocat, pour apporter a dieu des preuves que vous méritez d'entrer au paradis? alors de kel intercession parlez vous? apprenez moi, quand vous parlez de l'intercession de mohamed ou jesus, je me demande qui est le plus compatissant, dieu ou mohamed?? Personnellement mon seul intercesseur est le dieu, si dieu décide pour moi que j'entre à l'enfer, je crois pas qu'il y a une miséricorde plus grande la sienne pour me sortir de l'enfer pourquoi ton pseudo me rappelle çà : Citer Link to post Share on other sites
isof19 10 Posted October 3, 2012 Author Partager Posted October 3, 2012 pourquoi ton pseudo me rappelle çà : demander a cette organisation , tu trouvera certainement de réponse chez eux. Citer Link to post Share on other sites
plenBruiplere 10 Posted May 30, 2013 Partager Posted May 30, 2013 евроремонт квартир Tegs: красноярск евроремонт квартир в москве метро полянка дома фото. в краснодаре в маленькой комнате квартиры в санкт петербурге евроремонт квартир в москве метро арбатская Citer Link to post Share on other sites
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.