Jump to content

Tafsir des versets coraniques.


Guest PrincesseSarah

Recommended Posts

Guest PrincesseSarah
c'est bien ' date='...... malgré il est Suisse de nationalité et ne maîtrise pas l’arabe bien ,il défend l'islam , pas comme plusieurs personnes qui oublient leur religion juste après mette le premier pas au-delà de la mer ![/quote']

 

Oui, justement, ceux qui n'habitent pas sur leur terre, j'ai remarqué qu'ils s'attachent plus à leur religion.

Link to post
Share on other sites
  • Réponses 201
  • Créé
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Guest Algo алго
Oui, justement, ceux qui n'habitent pas sur leur terre, j'ai remarqué qu'ils s'attachent plus à leur religion.

 

L’essentiel , que Dieu nous aide à rester sur la bonne voie , il est très difficile d'appliquer sa religion de nos jours , on est devenu des étrangers !

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah
L’essentiel ' date=' que Dieu nous aide à rester sur la bonne voie , il est très difficile d'appliquer sa religion de nos jours , on est devenu des étrangers ![/quote']

 

Effectivement.... Amine ajma3ine.

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah
tariq ramadan est d'origine égyptienne et maitrise parfaitement la langue arabe...son grand-père a fondé le mouvement des frère musulmans dans les années 30.

 

Tu sembles bien informé, merci du renseignement.

Link to post
Share on other sites
Guest Algo алго
tariq ramadan est d'origine égyptienne et maitrise parfaitement la langue arabe...son grand-père a fondé le mouvement des frère musulmans dans les années 30.

 

oui , il est d'origine égyptienne , mais il n'a pas la nationalité égyptienne d'après ce qu'il a dit dans l'un de ses débats , et je l'ai vu une fois entrain de parler l'arabe , il parait qu'il ne la maîtrise pas comme le Français et l'anglais .

Link to post
Share on other sites
ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين [الروم:22]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

ومن دلائل القدرة الربانية: خَلْقُ السموات وارتفاعها بغير عمد، وخَلْقُ الأرض مع اتساعها وامتدادها، واختلافُ لغاتكم وتباينُ ألوانكم، إن في هذا لَعبرة لكل ذي علم وبصيرة.

 

30.21. Et c'en est un autre que d'avoir créé de vous et pour vous des épouses afin que vous trouviez auprès d'elles votre quiétude, et d'avoir suscité entre elles et vous affection et tendresse. En vérité, il y a en cela des signes certains pour ceux qui raisonnent.

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء [ابراهيم:27]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

يثبِّت الله الذين آمنوا بالقول الحق الراسخ، وهو شهادة أن لا إله إلا الله

وأن محمدًا رسول الله، وما جاء به من الدين الحق يثبتهم الله به في الحياة الدنيا، وعند مماتهم بالخاتمة الحسنة، وفي القبر عند سؤال المَلَكين بهدايتهم إلى الجواب الصحيح، ويضل الله الظالمين عن الصواب في الدنيا والآخرة، ويفعل الله ما يشاء من توفيق أهل الإيمان وخِذْلان أهل الكفر والطغيان.

Link to post
Share on other sites
يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء [ابراهيم:27]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

يثبِّت الله الذين آمنوا بالقول الحق الراسخ، وهو شهادة أن لا إله إلا الله

وأن محمدًا رسول الله، وما جاء به من الدين الحق يثبتهم الله به في الحياة الدنيا، وعند مماتهم بالخاتمة الحسنة، وفي القبر عند سؤال المَلَكين بهدايتهم إلى الجواب الصحيح، ويضل الله الظالمين عن الصواب في الدنيا والآخرة، ويفعل الله ما يشاء من توفيق أهل الإيمان وخِذْلان أهل الكفر والطغيان.

 

14.27. Dieu affermit ainsi les croyants par de fermes propos dans la vie présente et dans la vie future, et Il égare les méchants, car Sa volonté doit toujours s'accomplir.

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب لا يعزب عنه مثقال ذرة في السماوات ولا في الأرض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين [سبإ:3]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وقال الكافرون المنكرون لل

بعث: لا تأتينا القيامة، قل لهم -أيها الرسول-: بلى وربي لتأتينَّكم، ولكن لا يعلم وقت مجيئها أحد سوى الله علام الغيوب، الذي لا يغيب عنه وزن نملة صغيرة في السموات والأرض، ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا هو مسطور في كتاب واضح، وهو اللوح المحفوظ؛ ليثيب الذين صدَّقوا بالله، واتَّبَعوا رسوله، وعملوا الصالحات. أولئك لهم مغفرة لذنوبهم ورزق كريم، وهو الجنة.

Link to post
Share on other sites
وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب لا يعزب عنه مثقال ذرة في السماوات ولا في الأرض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين [سبإ:3]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وقال الكافرون المنكرون لل

بعث: لا تأتينا القيامة، قل لهم -أيها الرسول-: بلى وربي لتأتينَّكم، ولكن لا يعلم وقت مجيئها أحد سوى الله علام الغيوب، الذي لا يغيب عنه وزن نملة صغيرة في السموات والأرض، ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا هو مسطور في كتاب واضح، وهو اللوح المحفوظ؛ ليثيب الذين صدَّقوا بالله، واتَّبَعوا رسوله، وعملوا الصالحات. أولئك لهم مغفرة لذنوبهم ورزق كريم، وهو الجنة.

 

34.3. Les négateurs disent : «L'Heure ne nous atteindra pas !» Réponds-leur : «Mais si, par mon Seigneur qui connaît le mystère de l'Univers ! Elle vous atteindra à coup sûr, car rien de ce qui est dans les Cieux ou sur la Terre, fût-il du poids d'un atome, n'échappe à la connaissance du Seigneur. Et il n'est rien de plus petit ni de plus grand qui ne soit mentionné dans un Livre explicite,

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

فإذا مس الإنسان ضر دعانا ثم إذا خولناه نعمة منا قال إنما أوتيته على علم بل هي فتنة ولكن أكثرهم لا يعلمون [الزمر:49]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

فإذا أصاب الإنسان شدة وضُرٌّ، طلب من ربه أن يُفرِّج عنه، فإذا كشفنا عنه

ما أصابه وأعطيناه نعمة منا عاد بربه كافرًا، ولفضله منكرًا، وقال: إن الذي أوتيتُه إنما هو على علم من الله أني له أهل ومستحق، بل ذلك فتنة يبتلي الله بها عباده؛ لينظر مَن يشكره ممن يكفره، ولكن أكثرهم- لجهلهم وسوء ظنهم وقولهم- لا يعلمون؛ فلذلك يعدُّون الفتنة منحة.

Link to post
Share on other sites
فإذا مس الإنسان ضر دعانا ثم إذا خولناه نعمة منا قال إنما أوتيته على علم بل هي فتنة ولكن أكثرهم لا يعلمون [الزمر:49]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

فإذا أصاب الإنسان شدة وضُرٌّ، طلب من ربه أن يُفرِّج عنه، فإذا كشفنا عنه

ما أصابه وأعطيناه نعمة منا عاد بربه كافرًا، ولفضله منكرًا، وقال: إن الذي أوتيتُه إنما هو على علم من الله أني له أهل ومستحق، بل ذلك فتنة يبتلي الله بها عباده؛ لينظر مَن يشكره ممن يكفره، ولكن أكثرهم- لجهلهم وسوء ظنهم وقولهم- لا يعلمون؛ فلذلك يعدُّون الفتنة منحة.

 

 

39.49. Lorsque l'homme est affligé d'un malheur, c'est à Nous qu'il fait appel , mais lorsque Nous lui accordons quelques faveurs, il s'empresse de dire : «Je les dois à mon savoir», alors que c'est plutôt une épreuve à laquelle Dieu le soumet. Mais la plupart des hommes ne s'en doutent guère

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

:)

 

 

قل يا عباد الذين آمنوا اتقوا ربكم للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة وأرض الله واسعة إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب [الزمر:10]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

قل -أيها النبي- لعبادي المؤمنين بالله ورسوله: اتقوا ربكم بطا

عته واجتناب معصيته. للذين أحسنوا في هذه الدينا بعبادة ربهم وطاعته حسنة في الآخرة، وهي الجنة، وحسنة في الدنيا من صحة ورزق ونصر وغير ذلك. وأرض الله واسعة، فهاجِروا فيها إلى حيث تعبدون ربكم، وتتمكنون من إقامة دينكم. إنما يُعطَى الصابرون ثوابهم في الآخرة بغير حدّ ولا عدّ ولا مقدار، وهذا تعظيم لجزاء الصابرين وثوابهم.

Link to post
Share on other sites
:)

 

 

قل يا عباد الذين آمنوا اتقوا ربكم للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة وأرض الله واسعة إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب [الزمر:10]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

قل -أيها النبي- لعبادي المؤمنين بالله ورسوله: اتقوا ربكم بطا

عته واجتناب معصيته. للذين أحسنوا في هذه الدينا بعبادة ربهم وطاعته حسنة في الآخرة، وهي الجنة، وحسنة في الدنيا من صحة ورزق ونصر وغير ذلك. وأرض الله واسعة، فهاجِروا فيها إلى حيث تعبدون ربكم، وتتمكنون من إقامة دينكم. إنما يُعطَى الصابرون ثوابهم في الآخرة بغير حدّ ولا عدّ ولا مقدار، وهذا تعظيم لجزاء الصابرين وثوابهم.

 

39.10. Dis : «Ô Mes serviteurs qui avez la foi ! Craignez votre Seigneur ! Car à ceux qui font le bien ici-bas est réservée une belle récompense, et la Terre de Dieu est assez vaste pour qui veut Le servir. En vérité, les persévérants seront rémunérés au-delà de toute espérance.»

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون [النور:48]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وإذا دُعوا في خصوماتهم إلى ما في كتاب الله وإلى رسوله؛ ليَحكُم بينهم، إذا فريق منهم معرض لا يقبل حكم الله وحكم رسوله، مع أنه الحق الذي لا شك فيه.

Link to post
Share on other sites
وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون [النور:48]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وإذا دُعوا في خصوماتهم إلى ما في كتاب الله وإلى رسوله؛ ليَحكُم بينهم، إذا فريق منهم معرض لا يقبل حكم الله وحكم رسوله، مع أنه الحق الذي لا شك فيه.

 

24.48. Quand on les convoque au tribunal de Dieu et de Son Prophète , pour que celui-ci arbitre leurs litiges, une partie d'entre eux refuse de comparaître ,

Link to post
Share on other sites
24.48. Quand on les convoque au tribunal de Dieu et de Son Prophète , pour que celui-ci arbitre leurs litiges, une partie d'entre eux refuse de comparaître ,

 

Verset complétement bizarre comment se fait-il que l'ont doit se présenter devant le prophète aussi...Devant Dieu seul cela suffit.

 

et le plus ahurissant les gens refuseront de comparaitre comme quoi allah n'est pas capable de les faire comparaitre ce qui revient a dire je ne veux pas participer au jugement de la fin du monde.........:54:

 

karita fi karita...

Link to post
Share on other sites
Verset complétement bizarre comment se fait-il que l'ont doit se présenter devant le prophète aussi...Devant Dieu seul cela suffit.

 

et le plus ahurissant les gens refuseront de comparaitre comme quoi allah n'est pas capable de les faire comparaitre ce qui revient a dire je ne veux pas participer au jugement de la fin du monde.........:54:

 

karita fi karita...

 

Je ne peux te répondre, ce n’est pas le sujet du topic, bach ma nebqawch enkheltou

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون [الزمر:46]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

قل: اللهم يا خالق السموات والأرض ومبدعهما على غير مثال سبق، عالم السر والعلانية، أنت

تفصل بين عبادك يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون من القول فيك، وفي عظمتك وسلطانك والإيمان بك وبرسولك، اهدني لما اختُلِف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي مَن تشاء إلى صراط مستقيم. وكان هذا مِن دعائه صلى الله عليه وسلم، وهو تعليم للعباد بالالتجاء إلى الله تعالى، ودعائه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى.

Link to post
Share on other sites
قل اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون [الزمر:46]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

قل: اللهم يا خالق السموات والأرض ومبدعهما على غير مثال سبق، عالم السر والعلانية، أنت

تفصل بين عبادك يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون من القول فيك، وفي عظمتك وسلطانك والإيمان بك وبرسولك، اهدني لما اختُلِف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي مَن تشاء إلى صراط مستقيم. وكان هذا مِن دعائه صلى الله عليه وسلم، وهو تعليم للعباد بالالتجاء إلى الله تعالى، ودعائه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى.

 

39.46. Dis : «Ô mon Dieu ! Créateur des Cieux et de la Terre ! Toi qui connais ce qui est caché et ce qui est apparent ! C'est à Toi qu'il appartient d'arbitrer les différends qui divisent Tes serviteurs !»

Link to post
Share on other sites
Guest PrincesseSarah

وبدا لهم سيئات ما عملوا وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون [الجاثية:33]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وظهر لهؤلاء الذين كانوا يكذِّبون بآيات الله ما عملوا في الدنيا من الأعمال القبيحة، ونزل بهم من عذاب الله جزاء ما كانوا به يستهزئون.

Link to post
Share on other sites
وبدا لهم سيئات ما عملوا وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون [الجاثية:33]

 

::: التفسير الميسر :::

-------------------------

وظهر لهؤلاء الذين كانوا يكذِّبون بآيات الله ما عملوا في الدنيا من الأعمال القبيحة، ونزل بهم من عذاب الله جزاء ما كانوا به يستهزئون.

 

45.33. C'est alors que leurs mauvaises actions leur apparaîtront dans toute leur laideur, et que les châtiments qu'ils tournaient en dérision les cerneront de toutes parts.

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • Create New...