Jump to content

Apres une razzia Interdiction de rentrer chez soi de nuit.


Recommended Posts

صحيح البخاري » كتاب النكاح » باب لا يطرق أهله ليلا إذا أطال الغيبة مخافة أن يخونهم أو يلتمس عثراتهم

??? ???? ?????? - ?????? - ???? ???????

 

باب لا يطرق أهله ليلا إذا أطال الغيبة مخافة أن يخونهم أو يلتمس عثراتهم

حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا محارب بن دثار قال سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يأتي الرجل أهله طروقا

 

Mahomed a interdit a ses soldats de rentre chez eux de nuit au retour d'une razzia pour ne pas surprendre leur femmes au lit avec un autre homme....

 

 

[YOUTUBE]kFfH0elyBFo[/YOUTUBE]

Link to post
Share on other sites
صحيح البخاري » كتاب النكاح » باب لا يطرق أهله ليلا إذا أطال الغيبة مخافة أن يخونهم أو يلتمس عثراتهم

??? ???? ?????? - ?????? - ???? ???????

 

 

 

Mahomed a interdit a ses soldats de rentre chez eux de nuit au retour d'une razzia pour ne pas surprendre leur femmes au lit avec un autre homme....

 

 

[YOUTUBE]kFfH0elyBFo[/YOUTUBE]

 

par quel procédé magique tu as conclus qu'il s'agit ici de l'adultère?

Link to post
Share on other sites
par quel procédé magique tu as conclus qu'il s'agit ici de l'adultère?

 

يخونهم أو يلتمس

 

[والسبب في ذلك ما وقعت إليه الإشارة في الحديث قال : وقد خالف بعضهم فرأى عند أهله رجلا فعوقب بذلك على مخالفته اهـ . وأشار بذلك إلى حديث أخرجه ابن خزيمة عن ابن عمر قال " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تطرق النساء ليلا ، فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره " وأخرجه من حديث ابن عباس نحوه وقال فيه " فكلاهما وجد مع امرأته رجلا "

 

ÇáßÊÈ - ÕÍíÍ ÇáÈÎÇÑí - ßÊÇÈ ÇáäßÇÍ - ÈÇÈ áÇ íØÑÞ Ãåáå áíáÇ ÅÐÇ ÃØÇá ÇáÛíÈÉ ãÎÇÝÉ Ãä íÎæäåã Ãæ íáÊãÓ ÚËÑÇÊåã- ÇáÌÒÁ ÑÞã3

 

IL suffit de chercher et tu trouveras...alors voilà la réponse...

 

et finalement pourquoi leur interdire de rentre chez eux le soir en revenant d'une razzia....

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73
يخونهم أو يلتمس

 

[والسبب في ذلك ما وقعت إليه الإشارة في الحديث قال : وقد خالف بعضهم فرأى عند أهله رجلا فعوقب بذلك على مخالفته اهـ . وأشار بذلك إلى حديث أخرجه ابن خزيمة عن ابن عمر قال " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تطرق النساء ليلا ، فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره " وأخرجه من حديث ابن عباس نحوه وقال فيه " فكلاهما وجد مع امرأته رجلا "

 

ÇáßÊÈ - ÕÍíÍ ÇáÈÎÇÑí - ßÊÇÈ ÇáäßÇÍ - ÈÇÈ áÇ íØÑÞ Ãåáå áíáÇ ÅÐÇ ÃØÇá ÇáÛíÈÉ ãÎÇÝÉ Ãä íÎæäåã Ãæ íáÊãÓ ÚËÑÇÊåã- ÇáÌÒÁ ÑÞã3

 

IL suffit de chercher et tu trouveras...alors voilà la réponse...

 

et finalement pourquoi leur interdire de rentre chez eux le soir en revenant d'une razzia....

 

ton hypocrisie na pas de limite :)

 

ÇáßÊÈ - ÕÍíÍ ÇáÈÎÇÑí - ßÊÇÈ ÇáäßÇÍ - ÈÇÈ áÇ íØÑÞ Ãåáå áíáÇ ÅÐÇ ÃØÇá ÇáÛíÈÉ ãÎÇÝÉ Ãä íÎæäåã Ãæ íáÊãÓ ÚËÑÇÊåã- ÇáÌÒÁ ÑÞã3

 

dans ton propre lien :

 

4946 حدثنا محمد بن مقاتل أخبرنا عبد الله أخبرنا عاصم بن سليمان عن الشعبي أنه سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا

 

 

الحاشية رقم: 1

وقوله في طريق عاصم عن الشعبي عن جابر ( إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا ) التقييد فيه بطول الغيبة يشير إلى أن علة النهي إنما توجد حينئذ ، فالحكم يدور مع علته وجودا وعدما ، فلما كان الذي يخرج لحاجته مثلا نهارا ويرجع ليلا لا يتأتى له ما يحذر من الذي يطيل الغيبة كان طول الغيبة مظنة الأمن من الهجوم ، فيقع الذي يهجم بعد طول الغيبة غالبا ما يكره ، إما أن يجد أهله على غير أهبة من التنظف والتزين المطلوب من المرأة فيكون ذلك سبب النفرة بينهما ، وقد أشار إلى ذلك بقوله في حديث الباب الذي بعده بقوله " كي تستحد المغيبة ، وتمتشط الشعثة " ويؤخذ منه كراهة مباشرة المرأة في الحالة التي تكون فيها غير متنظفة لئلا يطلع منها على ما يكون سببا لنفرته منها ، وإما أن يجدها على حالة غير مرضية والشرع محرض على الستر وقد أشار إلى ذلك بقوله " أن يتخونهم ويتطلب عثراتهم " فعلى هذا من أعلم أهله بوصوله وأنه يقدم في وقت كذا مثلا لا يتناوله هذا النهي ، وقد صرح بذلك ابن خزيمة في صحيحه ، ثم ساق من حديث ابن عمر قال " قدم النبي صلى الله عليه وسلم من غزوة فقال : لا تطرقوا النساء ، وأرسل من يؤذن الناس أنهم قادمون " قال ابن أبي جمرة نفع الله به : فيه النهي عن طروق المسافر أهله على غرة من غير تقدم إعلام منه لهم بقدومه ، والسبب في ذلك ما وقعت إليه الإشارة في الحديث قال : وقد خالف بعضهم فرأى عند أهله رجلا فعوقب بذلك على مخالفته اهـ . وأشار بذلك إلى حديث أخرجه ابن خزيمة عن ابن عمر قال " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تطرق النساء ليلا ، فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره " وأخرجه من حديث ابن عباس نحوه وقال فيه " فكلاهما وجد مع امرأته رجلا " ووقع في حديث محارب عن جابر " أن عبد الله بن رواحة أتى امرأته ليلا وعندها امرأة تمشطها فظنها رجلا فأشار إليها بالسيف فلما ذكر للنبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يطرق الرجل أهله ليلا " أخرجه أبو عوانة في صحيحه . وفي الحديث الحث على التواد والتحاب خصوصا بين الزوجين ، لأن الشارع راعى ذلك بين الزوجين مع اطلاع كل منهما على ما جرت العادة بستره حتى إن كل واحد منهما لا يخفى عنه من عيوب الآخر شيء في الغالب ، ومع ذلك فنهى عن الطروق لئلا يطلع على ما تنفر نفسه عنه فيكون مراعاة ذلك في غير الزوجين بطريق الأولى ، ويؤخذ منه أن الاستحداد ونحوه مما تتزين به المرأة ليس داخلا في النهي عن تغيير الخلقة ، وفيه التحريض على ترك التعرض لما يوجب سوء الظن بالمسلم .

Link to post
Share on other sites
ton hypocrisie na pas de limite :)

 

ÇáßÊÈ - ÕÍíÍ ÇáÈÎÇÑí - ßÊÇÈ ÇáäßÇÍ - ÈÇÈ áÇ íØÑÞ Ãåáå áíáÇ ÅÐÇ ÃØÇá ÇáÛíÈÉ ãÎÇÝÉ Ãä íÎæäåã Ãæ íáÊãÓ ÚËÑÇÊåã- ÇáÌÒÁ ÑÞã3

 

dans ton propre lien :

 

4946 حدثنا محمد بن مقاتل أخبرنا عبد الله أخبرنا عاصم بن سليمان عن الشعبي أنه سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا

 

 

الحاشية رقم: 1

وقوله في طريق عاصم عن الشعبي عن جابر ( إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا ) التقييد فيه بطول الغيبة يشير إلى أن علة النهي إنما توجد حينئذ ، فالحكم يدور مع علته وجودا وعدما ، فلما كان الذي يخرج لحاجته مثلا نهارا ويرجع ليلا لا يتأتى له ما يحذر من الذي يطيل الغيبة كان طول الغيبة مظنة الأمن من الهجوم ، فيقع الذي يهجم بعد طول الغيبة غالبا ما يكره ، إما أن يجد أهله على غير أهبة من التنظف والتزين المطلوب من المرأة فيكون ذلك سبب النفرة بينهما ، وقد أشار إلى ذلك بقوله في حديث الباب الذي بعده بقوله " كي تستحد المغيبة ، وتمتشط الشعثة " ويؤخذ منه كراهة مباشرة المرأة في الحالة التي تكون فيها غير متنظفة لئلا يطلع منها على ما يكون سببا لنفرته منها ، وإما أن يجدها على حالة غير مرضية والشرع محرض على الستر وقد أشار إلى ذلك بقوله " أن يتخونهم ويتطلب عثراتهم " فعلى هذا من أعلم أهله بوصوله وأنه يقدم في وقت كذا مثلا لا يتناوله هذا النهي ، وقد صرح بذلك ابن خزيمة في صحيحه ، ثم ساق من حديث ابن عمر قال " قدم النبي صلى الله عليه وسلم من غزوة فقال : لا تطرقوا النساء ، وأرسل من يؤذن الناس أنهم قادمون " قال ابن أبي جمرة نفع الله به : فيه النهي عن طروق المسافر أهله على غرة من غير تقدم إعلام منه لهم بقدومه ، والسبب في ذلك ما وقعت إليه الإشارة في الحديث قال : وقد خالف بعضهم فرأى عند أهله رجلا فعوقب بذلك على مخالفته اهـ . وأشار بذلك إلى حديث أخرجه ابن خزيمة عن ابن عمر قال " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تطرق النساء ليلا ، فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره " وأخرجه من حديث ابن عباس نحوه وقال فيه " فكلاهما وجد مع امرأته رجلا " ووقع في حديث محارب عن جابر " أن عبد الله بن رواحة أتى امرأته ليلا وعندها امرأة تمشطها فظنها رجلا فأشار إليها بالسيف فلما ذكر للنبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يطرق الرجل أهله ليلا " أخرجه أبو عوانة في صحيحه . وفي الحديث الحث على التواد والتحاب خصوصا بين الزوجين ، لأن الشارع راعى ذلك بين الزوجين مع اطلاع كل منهما على ما جرت العادة بستره حتى إن كل واحد منهما لا يخفى عنه من عيوب الآخر شيء في الغالب ، ومع ذلك فنهى عن الطروق لئلا يطلع على ما تنفر نفسه عنه فيكون مراعاة ذلك في غير الزوجين بطريق الأولى ، ويؤخذ منه أن الاستحداد ونحوه مما تتزين به المرأة ليس داخلا في النهي عن تغيير الخلقة ، وفيه التحريض على ترك التعرض لما يوجب سوء الظن بالمسلم .

 

Salut

 

Toi même tu n'y a rien compris a ce qui tu as copier coller...

 

dis moi pourquoi les deux hommes qui ont désobéi et ont été frappé chez eux ont-ils été puni par mahomed....

 

Quand vous trouver une karata dans les hadith vous vous empressez de sortir un autre hadith pour la camoufler...

 

POURQUOI MAHOMED A INTERDIT AUX SOLDATS DE RENTRER CHEZ EUX AU RETOUR D'UNE RAZZIA...??????

 

Poses toi cette question...

 

C'est bien expliqué WA SABABOU FI DALIK...taraqa rajoulane wa wajada ma3a IMRAaTouhou RAJOULAN....c'est le sens de mot YAKHOUNOUHOUM....

 

والسبب في ذلك ما وقعت إليه الإشارة في الحديث قال : وقد خالف بعضهم فرأى عند أهله رجلا فعوقب بذلك على مخالفته اهـ . وأشار بذلك إلى حديث أخرجه ابن خزيمة عن ابن عمر قال " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تطرق النساء ليلا ، فطرق رجلان كلاهما وجد مع امرأته ما يكره " وأخرجه من حديث ابن عباس نحوه وقال فيه " فكلاهما وجد مع امرأته رجل

 

Lisez mieux vos écrits et ne vous contentez pas de ne citer que les choses qui vous arrange....

Link to post
Share on other sites
Guest mounir 73

je te l'ai dit ton hypocrisie na pas de limite .. il est dit ma yakrah ce qui signifie pas forcement l’adultère ya h'mar mais ton esprit tordu qui ne cherche que des "failles" ne peut y voir que ca .. li bien la femme qui peigné une autre et qui fut prit pour un homme sans parler du vrai pourquoi qui lui aussi est détaillé dans ton propre lien dont ta tiré juste ce qui "t’intéressè" histoire d’être a la hauteur de ton hypocrisie rien d’étonnant venant d'un jésuite .. inutile de me répondre t comme une poubelle puante quoique qu'on y jette il n'en ressortira que de la puanteur .. :)

Link to post
Share on other sites
je te l'ai dit ton hypocrisie na pas de limite .. il est dit ma yakrah ce qui signifie pas forcement l’adultère ya h'mar mais ton esprit tordu qui ne cherche que des "failles" ne peut y voir que ca .. li bien la femme qui peigné une autre et qui fut prit pour un homme sans parler du vrai pourquoi qui lui aussi est détaillé dans ton propre lien dont ta tiré juste ce qui "t’intéressè" histoire d’être a la hauteur de ton hypocrisie rien d’étonnant venant d'un jésuite .. inutile de me répondre t comme une poubelle puante quoique qu'on y jette il n'en ressortira que de la puanteur .. :)

 

Arrêtes avec tes insultes et attaques personnelle...stp

 

le hadith interdit aux sohaba de rentrer chez le soir après les razzias pour ne pas surprendre un homme avec leur femmes....

 

La femme qui n'est pas peigné c'est une supercherie grandiose....puisqu'il s'agit de trahison KHYANATIHOUM.....

 

N'as-tu pas lu les questionnement que ce posent les moufassirine de ce hadith le pourquoi de cette interdiction illogique....

 

regarde et ecoutes bien ce que dit l'imam a partir 1:11;32

 

[YOUTUBE]kFfH0elyBFo[/YOUTUBE]

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Répondre

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

×
×
  • Create New...